أفضل أنواع الجبن لصناعة البيتزا

- -

البيتزا هي واحدة من أهم وأفضل الوجبات السريعة التي يفضلها الصغار والكبار، حيث تميزت البيتزا بنكهة مميزة جدا جعلتها تتفوق على غيرها من الوجبات السريعة الأخرى، فهناك أنواع كثيرة للبيتزا فمهما اختلفت أنواع البيتزا فلن تخلو من طعم الأجبان، والكثير من صانعي البيتزا سواء في المحلات أو في المنازل يفضلوا جبن الموزاريلا على الرغم من وجود عدد كبير من الأجبان غير الموزاريلا يمكن أن تستخدم في البيتزا وتقدم طعم متميز جدا عن البيتزا، لذلك نقدم أفضل أنواع الجبن لصناعة البيتزا .

1- جبن شاندوكا Chandoka
هذا النوع من الجبن مستخدم في صناعة البيتزا فله طعم ممتاز جدا وهو مصنوع من حليب البقر والماعز وقوامه خفيف وملمسه ناعم مما يعني أنه ينجذب مع مكونات البيتزا ليضيف أحلى طعم لها، ومن ناحية أخرى فإن هذا الجبن أمريكي الصنع ويعطي طعم مالح للبيتزا مما يزيد من قيمتها .

جبنة-شاندوكا

2- جبن الشيدر Cheddar
الشيدر هو نوع من الأجبان المعروفة على نطاق واسع جدا حيث تتميز بالمذاق الجذاب، على الرغم أنها أقل قابلية للذوبان مثل غيرها من الأجبان إلا أنها تضيف طعما متميزا جدا للبيتزا فيمكن إضافتها ضمن أنواع الأجبان المستخدمة في صناعة البيتزا مما يجعلها متميزة بخليط نكهاتها .

الجبن-الشيدر

3- جبن فيتا Feta
الفيتا هي من أنواع الأجبان المملحة والتي تستخدم في صناعة البيتزا بشكل كبير حيث تمزج مع جبن المزاريلا وإضافتها إلى البيتزا، كما يمكن تحضير جبن الفيتا مع الزيتون الأسود وشرائح الطماطم الطازجة وتزيين البيتزا لإضافة طعم مميز جدا لا ينسى .

جبن-الفيتا

4- جبن فونتينا Fontina
يتميز جبن فونتينا بالنكهة الرائعة جدا واللذيذة خاصة مع صلصة الطماطم المجففة وشرائح البصل المكرمل، فجبن فونيتا عبارة عن حليب الأبقار الايطالي والذي يتميز برائحة عشبية منعشة تضيف إلى رائحة البيتزا رائحة عشبية لا تقاوم خاصة مع إضافة الروز ماري .

جبن-فونيتا

5- جبن جورجونزولا Gorgonzola
من ألذ أنواع الأجبان المستخدمة في صناعة البيتزا حيث تتميز بالطعم الرائع والمذاق المتميز فيمكن التمتع بمذاق ممتاز جدت خاصة مع إضافة النكهات الأحرى خاصة شرائح صدور الدجاج التي تعطي للبيتزا طعم وقيمة غذائية أكبر، وقوام الجبنة ناعم وغني بالمذاق المالح .

جبن-جونجورزولا

6- جبن جرويير Gruyère
يشبه هذا الجبن في طعمه الجبن السويسري المميز، فجبن الجرويير عبارة عن جبن أصفر صلب مصنع في سويسرا وممتاز جدا في الطعم والقوام حيث يضيف نكهة مميزة جدا على البيتزا خاصة مع خلطه بباقي الأنواع الأخرى من الأجبان .

جبنة-جرريور

7- جبن بارميجانو ريجيانو Parmigiano-Reggiano
هذا النوع من الجبن ممتاز جدا في صناعة البيتزا فهو من أفضل أنواع الأجبان ، لأنه طعمه مملح وقوامها حاد كما أنها تحتفظ بقوامها ولا تذوب مثل جبن المزاريلا ، ويمكن إضافة هذا النوع من الجبن مع الروبيان لإعطاء البيتزا قوام وطعم لا يقاوم .

جبنة-البارميجان

8- جبن بيكورينو Parmigiano-Reggiano
وهي من أنواع الأجبان الايطالية والمصنوعة من حليب الغنم وتتمتع بنفس خصائص جبن البارميجيانو ريجيانو وهي من الأجبان المالحة والتي تمزج مع غيرها من الأجبان الأخرى لتضيف على طعم البيتزا طعم ممتاز جدا وقوي فيمكن الحصول على بيتزا ممتازة بطعم جديد من خلال إضافة هذا الجبن .

جبنة-بوكورينو

9- جبن بروفولوني Provolone
هذا النوع من الأجبان خفيف ويتميز بنكهات مدخنة ويمكن أن يذوب ويتجانس مع باقي أنواع الأجبان الأخرى، فيشبه في قوامه جبن الموزاريلا فيمكن إضافته إلى البيتزا مع جبن الموزاريلا وشرائح الدجاج المشوي ، ويمكن إضافته إلى بيتزا المارغريتا .

جبنة بروفولون

10- جبن الريكوتا Ricotta
جبن الريكوتا من ألذ أنواع الأجبان المستخدمة في البيتزا فهو جبن ايطالي معتدل تقل نسبة الملوحة عن أنواع الأجبان السابقة وتتميز بأن قوامها سميك ولا تذوب بسرعة مثل باقي الأجبان لذلك يفضل وضعها على البيتزا مع جبن الموزاريلا ليضيف الطعم والقوام .

جبنة ريكوتا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *