متى يمكنكِ التعرف على جنس طفلك ؟

الحمل تسعة أشهر طويلة ، تتساءلين فيها سيدتى ، كيف سيبدو طفلكِ ؟ هل سيرث أنفكِ ؟ هل سيكون صبى أم فتاة ؟ كيف ستكون شخصيته ؟ العديد من علامات الاستفهام سوف تتكاثر وتتراكم لديكِ خلال فترة الحمل ، ويمكن أن تشعرين سيدتى بأنها فترة طويلة للغاية لانتظار معرفة إجابات تلك الأسئلة المحيرة لكِ ، ولكن الخبر السار هنا ، هو أنه يمكنكِ معرفة جنس طفلك قبل موعد الولادة إذا كنتِ ترغبين فى ذلك .

متى يمكنك معرفة جنس طفلك ؟
يجب أن تضعين فى اعتبارك سيدتى أن جنس الطفل ونوعه أمران مختلفان ، فأنتِ قادرة على التعرف على جنس طفلكِ باستخدام الموجات فوق الصوتية ، ولكنكِ لن تستطعين معرفة ميوله الجنسية فيما بعد إلا عند ولادته والانتظار لفترة أطول من أجل تحديد تلك الميول . حسناً ، تستطيعين الآن عمل السونار والتعرف على جنس طفلكِ ولكن سوف تقومين بنفس الأمر عقب مرور 11 أسبوعاً ، ذلك أن الأعضاء التناسلية للجنين تبدأ فى التكون عند الأسبوع السادس ، فإذا كنتِ تحملين صبياً فسوف يبدأ قضيبه فى النمو أما الفتاة فسوف يبدأ بظرها والشفرين فى التطور والنمو ، وهذه لن تكون مرئية بشكل واضح فى أول مسح بالثلث الأول من الحمل .

كيفية معرفة جنس الجنين
وهناك عدد من الطرق الممكنة لاكتشاف جنس طفلك قبل الولادة ، يتجه معظم الآباء فى جميع أنحاء العالم إلى إجراء الفص لمعرفة نوع الجنين فى الفترة من 18 – 21 أسبوع ، على الرغم من أنهم يمكنهم التعرف على نوع الطفل فى فترة قبل ذلك ، وهناك بعض الاختبارات التى ما تتم عادة للتعرف هل يعانى الجنين من أية أمراض وراثية وعادة ما يقدم هذا الاختبار للأم التى تعتبر عالية القبول لإنجاب طفل يعانى من مشاكل وراثية ؛ وإذا تعرضت المرأة لهذا الاختبار سوف تكون قادرة على معرفة نوع جنينها فى وقت باكر . ويتم إجراء هذا الاختبار فى الفترة بين الأسبوعين 16 – 22 ، ولكن الخبر السيئ هنا هو أن الطفل فى هذه الحالة يكون معرضاً بشدة للإجهاض بسبب إبرة ثقب الكيس الذى يحيط بالجنين .

العثور بها على المسح الضوئي
لدى معظم النساء هوس بإجراء المسح مابين الأسابيع 18 و 21 وهذا هو المسح الذى يبين ما إذا كان الطفل يعانى من أية عيوب محتملة فى نموه ، وسوف يقوم جهاز المسح بالتأكيد على كل أجهزة طفلكِ بأنها تعمل جيداً وتتطور بشكل طبيعى وسليم ، وخلال هذا الوقت يمكنكِ إلقاء نظرة فاحصة على طفلكِ ، الأمر الذى يمكن أن يكون مثير جدا لكِ ، ولعل هذه إحدى اللحظات التى تجعلكِ تشعرين بأن هذا الحمل حقاً طبيعى . وفى هذه المرحلة من الحمل قد يستطيع من يقوم بالفحص التعرف على جنس طفلكِ ، فإذا كنتِ ترغبين فى ذلك يجب عليكِ إخبار مسؤل التصوير بذلك عندما تذهبين سيدتى لإجراء المسح. ولكن جهاز السونار قد لا يستطيع فى بعض الأحيان التعرف على جنس الطفل إذا كانت وضعيته لا تبرز تلك الهوية ولكن لا داعى للقلق عزيزتى أو الاستعجال ، فأنتِ بعد فترة ليست بالكبيرة سوف تضمين هذا الطفل بالفعل إلى ذراعيكِ وتعرفين ماهو جنسه جيداً .وحتى إذا كان طفلكِ فى وضع جيد وفقد لا يستطيع مسؤل التصوير التأكيد بشدة على جنس الطفل ، فأحيانا تقرأ أجهزة السونار جنس الجنين بشكل خاطئ ويجدر الأخذ فى الاعتبار أن هناك عددا من الحالات التي sonographers حددت جنس المولود بشكل غير صحيح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *