قصة ” ابو رفعه الدوسري ” وحقيقة مرضه النفسي

كتابة نادية راضي آخر تحديث: 29 مارس 2016 , 00:00

أبو رفعه الدوسري ، اسم له شهرة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي ، شخصية مثيرة للجدل لأبعد الحدود ، فهو معروف بنشاطه في مواقع التواصل الاجتماعي سناب شات وتويتر ويوتيوب عبر مقاطع الفيديو التي ينشرها لنفسه والتعليقات الاستفزازية والمسيئة للآخرين ، وصل تطاوله إلى وطنه الأم ، وأهله واخوانه وحتى والدته ، يثير المشاكل في أي مجلس أو مكان عام يتواجد به ، فله العديد من قصص الاعتداءات على الاخرين في مقر إقامته بلندن … فمن هو أبو رفعة الدوسري ؟ وهل فعلا تصرفاته تنم على معاناته من مرض نفسي ؟ .. القصة كاملة في مقالنا أدناه .

من هو أبو رفعة الدوسري ؟
اسمه سالم عبدالله أشتيل الدوسري ، مواطن كويتي في العقد الرابع من عمره ، حاصل على شهادة الماجستير من مملكة البحرين ، وسبق أن تقدم بأوراقه للحصول على شهادة الدكتوراه في مصر ، مطلق ولديه من الأبناء ابنتان وولدان وهما يعيشان مع والدتهما حاليا .

كان أبو رفعة الدوسري يعرف بسيرته الطيبة وأخلاقه الحميدة ، وكان يتميز بذكائه واجتهاده في عمله وعطفه على أسرته ، وكانت علاقاته مع أصدقائه على أحسن ما يرام ، إلا أنه توغل سالم الدوسري أو أبو رفعة كما يطلق عليه ، في عالم المخدرات حتى أدمنها ، ثم تعرض لأزمة نفسية حادة وتم فصله من عمله بسبب تصرفاته الغريبة وهذيانه فتارة تجده رجل بكامل قواه العقلية وحسن الخلق وتارة أخرى تجده غريب الأطوار لا يعرف ماذا يقول ويبدأ بالتطاول بالشتم وبالكلمات النابية على والدته وإخوانه . تعرض أبو رفعة إلى أزمة صحية فنقله شقيقه الأكبر خالد الدوسري إلى لندن ليخضع لعملية جراحية في القلب .

سلوكه العدواني وقضية لندن :
كان أبو رفعة الدوسري يتصرف بتصرفات غريبة وعدوانية ، وذلك بسبب مرضه النفسي بحسب ما صرح به شقيقه خالد الدوسري إلى إحدى الصحف المحلية ، ففي يومن الأيام كان متواجدا أبو رفعة في مقهى ، واختلق مشكلة مع وافدين من الجنسية المصرية واللبنانية فتبادل معهما الضرب حتى تم استدعاء الشرطة وسجلت عليه قضية ، وتم سحب جوازه ومنعه من السفر إلى أن تنتهي القضية في المحاكم البريطانية .

حقيقة مرضه النفسي :
أعلن خالد الدوسري شقيق أبو رفعة أن أخاه يعاني من مرض نفسي وحاول جاهدا أن يضعه في مصحة نفسية بلندن وتواصل مع السفارة الكويتية ليتكفل بمصاريف علاجه على نفقته الخاصة ، إلا أن القانون البريطاني لا يسمح بذلك ، كما صرح خالد الدوسري بأن هناك العديد من الأشخاص استغلوا مرضه النفسي ووضعه الاجتماعي بعد توقف راتبه عن الانقطاع ليقوموا بتصفية حساباتهم مع الآخرين فيملون عليه أقاويلهم ، كما ناشد الدوسري الجميع بعدم استغلال حالة شقيقه الصحية والمالية ونفى جملة وتفصيلا بأن يكون أخوه بكامل قواه العقلية ، كما أشيع في الكويت ، وأكد على أن أبو رفعة لديه ملف في مركز الطب النفسي بالكويت وملفا آخر في إحدى العيادات الخاصة .

اعتذار عائلة الدوسري :
أصدرت عائلة أبو رفعة الدوسري المكونة من أبناء عبدالله اشتيل الدوسري ، بيانا رسميا تقدم فيه اعتذارا إلى ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الأمة سفارة الكويت في لندن ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد والشيخ مازن الجراح وإلى شيوخ القبائل وكافة أبناء الشعب الكويتي عما بدر من أخيهم سالم الملقب بأبو رفعة .

وقد ذكرت العائلة في بيانها بأن أبو رفعة مصاب بمرض نفسي وهو الفصام العقلي الذي يجعله يتصرف بطريقة عدوانية وحادة ، وأكدت في بيانها بأنه تم إدخاله إلى مستشفى الطب النفسي في الكويت وصرف له العديد من ادوية من قبل الطبيب المختص وأصبحت حالته مستقرة ، وبعد مكوثه في لندن لم يأخذ أدويته مما أدى إلى انعكاس حالته الصحية وأصبح يفتعل المشكلات مع الآخرين ، وقد تم إرفاق صورة من تقرير طبي من قبل مستشفى الطب النفسي عن حالة أبو رفعة الدوسري .

عودة أبو رفعة إلى الكويت :
أصدرت المحكمة البريطانية حكما يفيد برفع منع السفر عن سالم الدوسري صباح يوم الأربعاء 23/3/2016 ، وذلك بعد أن ثبت بأنه يعاني من اضطراب عقلي حاد ، وقد تسلم جواز سفره الكويتي بعد أن تم سحبه لشهور عدة ليسافر إلى بلاده على أن يعود إلى لندن لاستكمال باقي إجراءات القضية بتاريخ 20/6/2016 .

ومن جانبه أعرب أبو رفعة الدوسري عن سعادته بإصدار الحكم بالسماح له بالسفر إلى الكويت ورؤية أهله وأصدقائه الذين اشتاق إليهم بكثرة ، وفي لفتة طريفة منه اشترط من المستقبلين له في المطار بألا يحضروا الورد بسبب معاناته من الحساسية ، وطالب من الوزراء والنواب وكبار السن عدم استقباله حتى لا يكلفوا أنفسهم بذلك ! .

أما شقيقه خالد الدوسري فقد شكر جميع من وقف إلى جانبه في هذه القضية ، وبالأخص السفارة الكويتية ، كما صرح في إحدى الصحف بأنه جاري استكمال إجراءات سفر عودة أخيه أبو رفعة الدوسري ، واعتذر مرة أخرى عما بدر من أخاه من تصرفات عدوانية داعيا له أن يرع عنه البلاء ويهديه إلى الصراط المستقيم .

شاهد :
قصة الناشطة الكويتية ” سلوى المطيري ” وحقيقة رؤيتها للجن !
جاسم بهمن وقصته مع الطب الشعبي والحجامة
يارا عثمان .. من أرهابية ومجنونة إلى كاملة و رائعة
من هي سارة الدريس وما حقيقة تغريداتها المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام ؟
ما هو سر اختفاء مواطنة كويتية ووالدتها السعودية في مصر ؟

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق