جزر ساموا الأمريكية

ساموا الأمريكية هي إقليم غير مدمج في الولايات المتحدة ، والذي يقع في جنوب المحيط الهادي ، جنوب شرق ساموا .American Samoa Visa

معلومات عن جزر ساموا الأمريكية
ساموا الأمريكية ، والمعروفة رسميا بإسم إقليم ساموا الأمريكية ، وهو إقليم غير مدمج في الولايات المتحدة ، والمضاف إلى النصف الشرقي من سلسلة جزر ساموا في جنوب المحيط الهادئ .American Samoa المجموعة تمتد نحو (76 ميل مربع / 197 كم مربع) وتتكون من عدة جزر رئيسية هي: توتويلا ، مجموعة مانوا ، روز وجزر الرمال ، وجزر سوين . باجو باجو . معظم الجزر هي جزر جبلية ، تكسوها الغابات ، وتحيط بها الشعاب المرجانية .

أصبحت زراعة الكفاف وتصدير التونة المعلبة والحرف اليدوية من الدعائم الأساسية للاقتصاد . وهناك أيضا بعض الصناعات الخفيفة المرتبطة بالنشاط الاقتصادي وبقوة الولايات المتحدة ؛ أستراليا وإندونيسيا والهند أيضا هناك علاقات تجارية هامة .

وقد عرفت جزر ساموا الأمريكية بموجب معاهدة عام 1899 بين الولايات المتحدة وبريطانيا ، وألمانيا ، والتي أعطت سيطرة الولايات المتحدة على كل جزر ساموا الشرقية . تتكون جزر ساموا الأمريكية من خمس جزر رئيسية واثنين من الجزر المرجانية المرجانية . الجزيرة الأكبر والأكثر سكانا هي توتويلا ، مع جزر مانوا ، روز أتول ، وجزيرة سوين . ساموا الأمريكية هي جزء من سلسلة جزر ساموا ، وتقع إلى الغرب من جزر كوك ، شمال تونغا ، ونحو 300 ميل (500 كم) جنوب توكيلاو ، وإلى الغرب في جزر مجموعة واليس وفوتونا .

وأظهر تعداد عام 2010 فقد بلغ تعداد سكانها بنحو 55519 نسمة . وتبلغ المساحة الإجمالية للأرض هي 199 كيلو متر مربع (76.8 ميل مربع) . منتجات التونة هي الصادرات الرئيسية ، والشريك التجاري الرئيسي للولايات المتحدة .

ويلاحظ أن ساموا الأمريكية لديها أعلى معدل من التجنيد العسكري عن أي دولة أو إقليم في الولايات المتحدة . معظم سكان ساموا الأمريكية يتحدثوا لغتين . ساموا هي نفس اللغة المحكية في البلدان المجاورة ، ساموا المستقلة .

السياسة
سياسة ساموا الأمريكية تجري في إطار تبعية الديمقراطية التمثيلية الرئاسية ، حيث يصبح الحاكم هو رئيس الحكومة . ساموا الأمريكية هي إقليم غير مدمج وغير تابع لمنظمة الولايات المتحدة ، من خلال مكتب شؤون الجزر ، والإدارة الأمريكية الداخلية المدارة . وقد صدق الدستور في عام 1966 ودخلت حيز التنفيذ في عام 1967 . وتمارس السلطة التنفيذية من قبل الحاكم . تناط السلطة التشريعية في مجلسي الهيئة التشريعية ، مع وجود الأحزاب السياسية الأمريكية (الجمهوري والديمقراطي) في ساموا الأمريكية ، ولكن يتم محاذاة بعض السياسيين مع الطرفين . والسلطة القضائية المستقلة عن السلطتين التنفيذية والتشريعية .

الجنسية
الأشخاص الذين ولدوا في ساموا الأمريكية – بما في ذلك أولئك الذين ولدوا في جزيرة سوين – هم تابعين للرعايا الأمريكية ، ولكن ليسوا مواطنين أمريكان إلا إذا كان أحد والديهم حاملاً للجنسية الأمريكية .

التقسيمات الإدارية
تنقسم ساموا الأمريكية إداريا إلى ثلاث مناطق شرق المنطقة ، والمنطقة الغربية ، ومنطقة ومانوا مع اثنين من الجزر المرجانية “الغير منظمة” ، جزيرة سوين الغير مأهولة روز أتول . وتنقسم المناطق والجزر المرجانية غير المنظمة في 74 قرية . باجو باجو هي عاصمة ساموا الأمريكية وهي واحدة من أكبر القرى التي تقع على الجانب الشرقي من جزيرة توتويلا .

جغرافياً
ساموا الأمريكية ، تقع ضمن المنطقة الجغرافية من أوقيانوسيا ، وهي واحدة من اثنين فقط من ممتلكات الولايات المتحدة في نصف الكرة الجنوبي . يبلغ اجمالي مساحتها إلى نحو 76.1 ميل مربع (197.1 كم2) .

ساحل ساموا الأمريكية
نظرا لموقعها في جنوب المحيط الهادئ ، وفإن الجزر ، كثيراً ماتتعرض للأعاصير المدارية بين نوفمبر وأبريل . روز أتول هي أقصى نقطة أقصى في شرق المنطقة . ساموا الأمريكية هو الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة . ساموا الأمريكية تعد موطنا لحديقة وطنية ساموا الأمريكية .

المناخ
ساموا الأمريكية تتمتع بمناخ استوائي على مدار السنة مع اثنين من الفصول المتميزة ، وموسم الرطب والجاف . وموسم الأمطار المستمر ما بين ديسمبر ومارس وموسم الجفاف من أبريل حتى سبتمبر مع متوسط درجة الحرارة اليومية في جميع أنحاء 82˚- 83˚ فهرنهايت (حوالي 28 درجة مئوية) على مدار السنة .

الدين
اعتبارا من فبراير 2013 ، أظهر كتاب حقائق وكالة المخابرات المركزية للانتماءات الدينية بأن الدينية المسيحية هي الديانة الغالبة في ساموا الأمريكية : هناك 50٪ من الأبرشية المسيحية ، و 20٪ الروم الكاثوليك ، و 30٪ بروتستانت وأتباع الديانات الأخرى .

اعتبارا من فبراير 2013 ، أظهرت قاعدة البيانات العالمية بأن الإنتماءات الدينية المسيحية في ساموا الأمريكية وصلت إلى نحو 98٪ مسيحي ، 0.7٪ من الملحدين ، 0.4٪ الجامعة الصينية ، 0.3٪ البوذية والبهائية 0.3٪ .

التعليم
الجزيرة تحتوي على 23 مدرسة الابتدائية و 10 من المدارس الثانوية و 5 مدارس تابعة لوزارة ساموا الأمريكية للتعليم . وهناك 5 آخرين يداروا من قبل الطوائف الدينية المختلفة والمملوكة للقطاع الخاص . Coastline of American Samoa- American Samoa is a vastly underrated tropical destination that will delight you with its magnificent mountain ridges

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *