مدينة ساو باولو البرازيل

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 26 مارس 2016 , 13:01

ساو باولو هي بلدة تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من جمهورية البرازيل الاتحادية . وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البرازيل .  Sao Paulo underwent a significant transformationتقع في جنوب ونصف الكرة الأرضية الغربية والأمريكتين . ساو باول هي أيضا في المرتبة الثانية عشر لأكبر المدن من حيث المساحة المناسبة من حيث عدد السكان . Brazil

معلومات عن ساو باول
ساو باول هي أغنى دولة في البرازيل من حيث عدد السكان . انها تمارس نفوذا دوليا قويا في التجارة والتمويل والفنون والترفيه . Sao Paulo's importance grewاسم المدينة يكرم القديس بولس من طرسوس . منطقة العاصمة ساو باولو الكبرى التي تقع في المدينة والتي تصنف بإعتبارها من أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في البرازيل والتاسعة من حيث عدد السكان على وجه الأرض .

ساو باولو هي أكبر مدينة في البرازيل وبمثابة عاصمة ولاية ساو باولو . يبلغ عدد سكان منطقة العاصمة يقترب من 20 مليون في بداية القرن ال21 ، كما ان مدينة ساو باولو هي أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية وواحدة من المناطق الحضرية الأسرع نموا في العالم .

المدينة هي المركز الصناعي في البرازيل ، والتي تقع على بعد حوالي 30 ميل (48 كم) إلى الداخل من مدينة سانتوس ، والتي هي بمثابة ميناء المحيط الأطلسي في ساو باولو . نمت أهمية ساو باولو في القرن ال17 ، حيث أصبحت المدينة مركزاً لتجارة الرقيق ، بالإضافة إلى زيادة التجارة والثروة إثراءاً لبعض السكان النخبة من ساو باولو ، حتى خاضت ساو باولو تحولا كبيرا في الجزء الأخير من القرن ال19 .

الإقتصاد
ساو باول بها أكبر وجود للاقتصاد من حيث إجمالي الناتج المحلي في أمريكا اللاتينية ونصف الكرة الجنوبية . شارع باوليستا هو الشارع الشهير للجوهر الاقتصادي في ساو باولو . المدينة لديها أكبر ناتج محلي في المرتبة العاشرة على مستوى العالم ، وهو ما يمثل وحده 10.7٪ من مجموع إجمالي الناتج المحلي البرازيلي و 36٪ من إنتاج السلع والخدمات في ولاية ساو باولو ، ولكونها موطن لنحو 63٪ من الشركات المتعددة الجنسيات التي تأسست في البرازيل ، والمسؤولة عن 28٪ من الإنتاج العلمي الوطني في عام 2005 .

المدينة هي أيضا موطن للعديد من أطول المباني في البرازيل ، بما في ذلك ميرانتي دو فالي ، بناء إيطاليا ، بانيسيا ، البرج الشمالي وغيرها الكثير . المدينة لديها الكثير من التأثير الثقافي والاقتصادي والسياسي على حد سواء وطنيا ودوليا . فهي موطن للمعالم الأثرية والحدائق العامة والمتاحف مثل متحف النصب التذكاري لأمريكا اللاتينية ، وحديقة إبيرابويرا ، ومتحف إيبيرانجا ، ومتحف ساو باولو للفنون ، ومتحف اللغة البرتغالية . المدينة تنعم بأحداث مميزة مثل بينالي ساو باولو ، سباق الجائزة الكبرى البرازيلي ، باولو أسبوع الموضة باولو ولاعبي التنس المحترفين في البرازيل المفتوحة .

ساو باولو هي المدينة العالمية بإعتبارها موطنا لأكبر الجاليات العربية والإيطالية واليابانية ، مع أمثلة عديدة ، بما في ذلك أحياء ميركادو العرقية . ومن المعروف أن المدينة معروفة ايضاً بالعامية باسم أرض الرذاذ . لدى المدينة أسطول من الطائرات الهليكوبتر ، كما تشتهر المدينة بالهندسة المعمارية ، فن الطهو ، والازدحام المروري الشديد وناطحات السحاب . ووفقا لتقرير عام 2011 ، فمن المتوقع أن تصل ساو باولو إلى أعلى معدل للنمو الاقتصادي الثالث في العالم بين عامي 2011 و 2025 ، بعد لندن ومكسيكو سيتي . وكانت ساو باولو هي واحدة من المدن المضيفة لكأس العالم في عام 1950 وكأس العالم لكرة القدم في عام 2014 . بالإضافة إلى ذلك ، استضافت المدينة الرابعة للبلدان الأمريكية للألعاب وساو باولو إندي 300 .

المناخ
تتأثر المدينة بالرياح الموسمية الرطبة من المناخ الشبه استوائي ، وفقا لتصنيف كوبين . في الصيف (من يناير حتى مارس) ، تنخفض درجات الحرارة بمتوسط حوالي 17 درجة مئوية (63 درجة فهرنهايت) ، بينما ترتفع درجات الحرارة بالقرب من 28 درجة مئوية (82 درجة فهرنهايت) . في فصل الشتاء ، وتميل درجات الحرارة إلى أن تتراوح مابين 11 و 23 درجة مئوية (52 و 73 درجة فهرنهايت) .

وقد سجلت درجات الحرارة في ساو باولو بإرتفاع نحو 37.8 درجة مئوية (100.0 درجة فهرنهايت) في 17 أكتوبر عام 2014 ، بينما سجلت أدنى مستوياتها إلى نحو -2 درجة مئوية (28 درجة فهرنهايت) في 2 أغسطس . يمر مدار الجدي في شمال ساو باولو بحوالي 23 ° 27 ‘S ، ويمثل ما يقرب من الحدود بين المناطق الاستوائية والمعتدلة من أمريكا الجنوبية . ومع ذلك ، تتمتع ساو باولو بمناخ معتدل .

مدينة ساو باولو هي مدينة مختلفة حيث انها تمر بأربعة مواسم . فصل الشتاء من الفصول المعتدلة والشبه جافة ، والصيف حار باعتدال مع تساقط الأمطار . الخريف والربيع من الفصول الانتقالية . يحدث الصقيع بشكل متقطع في مناطق أبعد من المركز ، في بعض فصول الشتاء في جميع أنحاء المدينة . المناطق البعيدة عن المركز وفي المدن في منطقة العاصمة ، ويمكن أن تصل درجات الحرارة بجانب 0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت) ، أو حتى أقل من ذلك في فصل الشتاء .

ومن المعروف ان طقس ساو باولو سريع التغير . ويقول السكان المحليون أن جميع الفصول الأربعة يمكن أن تمر في يوم واحد . في الصباح ، تهب الرياح من المحيط ، ليكون الطقس بارداً . وقت الظهيرة ، تسطع أشعة الشمس ، ليصبح الطقس جافاً للغاية وساخن . عندما تغرب الشمس ، تهب الرياح لتنخفض درجات الحرارة . هذه الظاهرة تحدث عادة في فصل الشتاء .

اطلالة على مدينة ساو باولو البرازيل capital of the captaincy Sao Paulo Sao Paulo's economy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى