أفضل القصص العالمية للأطفال

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 09 أغسطس 2018 , 14:33

تربية الأطفال تحتاج إلى الكثير من الجهود لتكوين عقلية جيدة، بالإضافة إلى إدخالهم إلى عالم خيالي يمكن من خلاله تنمية العقل والمهارات المختلفة للتطلع إلى كل ما هو أفضل، فتتوفر الكثير من القصص والحكايات للأطفال لن تعكس نظرية تنمية العقل بطريقة صحيحة بل على العكس ترسخ في أذهانهم معلومات ووقائع غير منطقية بالمرة، لذلك فكل أم تفكر بإهتمام حتى تصل إلى قصة أو رواية يمكن أن تعرفها لأطفالها ومن خلالها يتم تنمية أذهانهم، خاصة مع وجود مجموعة من القصص العالمية المشهورة والتي تدخل الأطفال مع اختلاف مراحل أعمارهم إلى عالم جميل من الخيال يتطلب منهم التأمل في كل ما هو حولهم، لذلك نقدم اليوم أفضل هذه القصص العالمية .

شاهد :  قصص اطفال قبل النوم

WHERE THE WILD THINGS ARE
قصة حيث الأشياء البرية من أروع القصص التي يجب الابتداء بها في هذه القائمة، لأنها استطاعت أن تحصل على نسبة مبيعات عالية من وقت نشرها إلى الآن التي تخطت 19 مليون نسخة، وتروي القصة عن الصبي ماكس الذي يرسم لنفسه واقعا غريبا في يوم حرم من العشاء فأخذ يبحر خلال غرفته .

WHERE THE WILD THINGS ARE

THE TIGER WHO CAME TO TEA
قصة النمر الذي جاء لشرب الشاي هي من تأليف جوديت كير، وتروي القصة عن حياة الطفلة صوفيا التي يدخل بيت عائلتها نمر كبير يأكل الطعام ويشرب الشراب ويتركهم جميعا، وقد نشأت علاقة صداقة بين النمر وصوفيا لتعيش على أمل عودته مرة أخرى .

THE TIGER WHO CAME TO TEA

MR MEN
قصة بسيطة جدا وخفيفة فهي للأطفال الصغار جدا وتتكون من 48 كتابا صغيرا ولكن يحمل بداخلها مجموعة من الرسوم التوضيحية الملونة المحببة للأطفال الصغار التي من خلالها نترك لهم عالم الصور للتعرف على الشخصيات الطريفة والتمييز بينها ومن أشهر هذه الشخصيات ملكة جمال الثرثارة الصغيرة .

Mr-men

SWALLOWS AND AMAZONS
هذه القصة هي لآرثر رانسوم وهي مستوحاة من يومياته أثناء تعليمه السباحه لأطفال أصدقائه في إحدى العطلات الصيفية، فتحكي القصة عن مغامرات مجموعة من الأطفال في جزيرة خطرة وتعاونهم مع بعضهم البعض في مقاومة الخطر.

SWALLOWS AND AMAZONS

THE MAGIC FARAWAY TREE
قصة الشجرة السحرية البعيدة هي أحد أهم القصص التي كتبها انيد بليتون والتي تحكي عن ثلاثة أطفال صغار قد اكتشفوا شجرة سحرية لها فروع كثيرة وقد اكتشفوا كائنات وخلوقات غريبة بداخلها، وتحتوي القصة على مجموعة من المغامرات والأحداث .

the-magic-faraway-tree

THE RAILWAY CHILDREN
قصة عظيمة جدا ومحتواها نابض بالأمل فهي محببة للأطفال بلا أي شك خاصة مع سفر الوالد، فتروي القصة عن أطفال صغار سجن والدهم في قصية أسرار الدولة ظلما، ولكنهم عاشوا مع والدتهم على أمل عودة والدهم من جديد فباتوا كل يوم ينتظروف والدهم في نافذة الشباك المطلة على محطة القطار .

yr2-railway-children

WIND IN THE WILLOWS
قصة خيالية جدا وهي للكاتب الكبير كينث غراهام حيث تروي مجموعة من الحيوانات التي تعيش في حياة النزهات واللعب، كما تتميز القصة بنوع من الغرابة فهي مميزة جدا للأطفال الكبار لأنهم يدركون ما بداخلها من غرابة .

the-wind-in-the-willows

THE TALE OF PETER RABBIT
من أروع الحكايات الخيالية التي تحوي الكثير من المفاهيم الجديدة للأطفال، فهي حكاية الأرنب بيتر الذي يعيش حكايات ومغامرات كثيرة جدا ويتعرض لمخاطر يحاول ينجو منها، في حديقة السيد ماكغريغور، وهي للمؤلف الكبير بياتريكس بوتر وقد حققت نسبة مبيعات عالية جدا وصلت إلى 45 مليون نسخة حول العالم .

THE TALE OF PETER RABBIT

شاهد :  قصص قصيرة للاطفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق