أفضل أنواع أقمشة العبايات الخليجية

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 23 مارس 2017 , 11:20

تعودنا على شكل وتصميم العباية الخليجية التي تتخذ اللون الأسود بالتصميم التلقليدي المعروف، بدون أي إضافات من أقمشة أخرى ، ولكن الآن قد ظهرت مجموعة كبيرة من العبايات الخليجية التي باتت تصنع من كافة أنواع الأقمشة سواء كانت الثقيلة أم الخفيفية والتي تناسب كل فصول العام، فكل عباية تصنع من قماش معين لها تصميمها ولونها ومناسباتها، فهناك عبايات للخروجات اليومية وهناك للمناسبات والسهرات، فلابد من اختيار نوع القماش المناسب لكل مناسبة، لذلك نقدم أفضل أنواع الأقمشة التي تصنع منها العبايات الخليجية .

1- قماش الكريب
من أشهر الأقمشة المستخدمة في تصنيع العبايات الخليجية منذ زمان، حيث يتواجد منه نوعين هما الكريب الثقيل والكريب الخفيف، أما الكريب الثقيل فهو مناسب جدا للسيدة النحيفة لأنه يعطي حجم أكبر للجسم ومناسب لفصل الشتاء ولا يناسب فصل الصيف، أما الكريب الخفيف فهو من أكثر الأنواع استخداما في صناعة العبايات الفضفاضة مما يجعلها أكثر راحة .

قماش الكريب الاسود

2- قماش الساتان
الساتان هو من أكثر الأقمشة أناقة والذي يعطي فخامة للعبايات مهما كانت تصميماتها كما أنه من الأقمشة المريحة، ومناسب جدا للنساء النحيفات أنا الممتلئات فيجب عليهن الحذر من اختياره، لأنه يعطي الجسم أكبر من حجمه، بالإضافة إلى لمعانه وهو مناسب جدا للمناسبات والسهرات .

عباية ستان

3- قماش الشيفون
قماش الشيفون هو من الأقمشة الجديدة التي تصنع منها العبايات الخليجية حيث يعطي العباية أناقة وجاذبية، وهو قماش مناسب جدا لفصلي الشتاء والصيف ومثالي جدا لاختياره للمناسبات وغير المناسبات، كما أنه خيار ممتاز للسيدة الممتلئة .

عباية شيفون

4- قماش الدانتيل
من أكثر أنواع الأقمشة جاذبية وأناقة فهو مناسب جدا لتضمينه مع أنواع أقمشة أخرى للعبايات الخليجية، ومناسب جدا للسهرات خاصة مع زيادة الدانتيل في منطقة الظهر والصدر والأكمام، كما يمكن اختيار كل الألوان للدانتيل لتضمينها مع كل أنواع العبايات الخليجية .

عباية مخملية أكمامها مطرّزة بالدانتيل

5- قماش الكتان
يعتبر قماش الكتان من الأقمشة المثالية جدا والأكثر جاذبية والمناسب لتجهيز العباية الخليجية بأعلى مستوى ممكن، فعلى الرغم من أن استخدامه في العباية الخليجة حديث العهد إلا أنه لاقي استحسانا كبيرا من كل النساء خاصة وأنه من الأقمشة الرسمية ومناسب جدا لجميع أحجام الأجسام .

كتان

6- قماش الباييت أو الترتر
قماش الترتر من أكثر أنواع الأقمشة أناقة حيث يستخدم الأن في تجهيز العبايات الخليجية وهناك عبايات بالكامل مصنوعة من الترتر، وعبايات مصنوعة أجزائها من هذا النوع وباقي الأجزاء من الحرير مما يعطي فخامة للعباية لحضور أهم المناسبات والسهرات .

عباية كاملة من الترتر

7- قماش توب بلاك
وهو نوع متميز من أنواع أقمشة العباية الخليجية والأكثر استخداما في السعودية والبلاد العربية، فهو قماش مريح وخفيف وعملي ومناسب جدا لكل الأوقات، كما يمكن أن يناسب الشتاء ببعض الإضافات عليه من أقمشة الشتاء المعروفة، وبه لمعة مناسبة للسهرات والمناسبات .

قماش توب بلاك

8- قماش الحرير
وهو أيضا من أهم أنواع الأقمشة التي تتميز بالملمس الناعم والخفيف كما تتميز باللون الأسود الجيد، وفي نفس الوقت به لمعة لحضور المناسبا والسهرات، وهو مناسب أيضا للنهار، ومناسب لجميع أحجام الأجسام خاصة الممتلئات فهو فضفاض وواسع .

عباية حرير

الوسوم

تعليق واحد

  1. سلام علیکم ان من ایران ارید قماش للعبایات نساییه وچوادر رأس نساییه اسود کمیة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق