المستعمرات الثلاثة عشرة

المستعمرات الثلاثة عشر هي مجموعة من المستعمرات البريطانية على الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية . The Thirteen Colonies mapتأسست المستعمرات الثلاثة عشر في القرنين ال17 وال18 ، والتي أعلنت استقلالها في عام 1776 وشكلت الولايات المتحدة .

شاهد مقال : بحث عن حرب الاستقلال الامريكية

معلومات عن المستعمرات الثلاثة عشر
المستعمرات الثلاثة عشر ، هم: ولاية ديلاوير ، بنسلفانيا ، نيو جيرسي ، جورجيا ، كونيتيكت ، خليج ماساتشوستس ، ميريلاند ، ساوث كارولينا ، نيو هامبشاير ، فيرجينيا ، نيويورك ، ولاية كارولينا الشمالية ، ورود آيلاند وبروفيدنس بلانتيشن .

كانت المستعمرات الثلاثة عشر هي الأنظمة السياسية والدستورية والقانونية المتشابهة جدا ، والتي يهيمن عليها البروتستانتية الناطقين بالإنجليزية . كانوا جزءا من الممتلكات البريطانية في العالم الجديد ، والتي تضمنت أيضا على مستعمرات الوقت الحاضر لكندا ومنطقة البحر الكاريبي ، وكذلك الشرق والغرب ولاية فلوريدا . في القرن ال18 ، عملت الحكومة البريطانية بمستعمراتها في إطار سياسة النزعة التجارية ، حيث دارت الحكومة المركزية لممتلكاتها للصالح الاقتصادي للبلد الأم . ومع ذلك ، كانت المستعمرات الثلاثة عشر على درجة عالية من الحكم الذاتي مع نشاط الانتخابات المحلية .

وعلى نحو متزايد ، فقد قاومت مطالب لندن للمزيد من التحكم . وفي عام 1750 بدأت المستعمرات بالتعاون مع بعضها البعض ، بدلا من التعامل المباشر مع بريطانيا للوصول إلى الشعور بالهوية الأمريكية المشتركة ، مما أدى إلى الدعوات نحو حماية المستعمرين . أدت مظالم الحكومة البريطانية إلى نشوب الثورة الأمريكية ، والتي ساعدت المستعمرات على إنشاء الكونغرس القاري حتى أعلنت استقلالها في عام 1776 .

في المستعمرات الثلاثة عشر
كل من المستعمرات الثلاثة عشر التي وضعت نظامها الخاص للحكم الذاتي ، والتي تستند إلى حد كبير على المزارعين المستقلين الذين يملكون أرضهيم ، واللذين صوتوا لصالح الحكومة المحلية والإقليمية ، وخدموا في لجان التحكيم المحلية . في بعض المستعمرات ، وخاصة ولاية فرجينيا ، وكارولينا وجورجيا ، حيث كانت هناك أيضا أعداد كبيرة من العبيد الأفارقة . وبعد سلسلة من الاحتجاجات على الضرائب في 1760 و 1770 ، توحدت هذه المستعمرات الثلاثة عشر سياسيا وعسكريا في المعارضة للحكومة البريطانية وخاضت الحرب الثورية الأمريكية ، 1775-1783 .

في يوليو 1776 ، تشكلت دولة جديدة تسمى بـ “الولايات المتحدة الأمريكية” ، والتي أعلنت استقلالها . الدولة الجديدة حققت هذا الهدف من خلال الفوز في الحرب الثورية الأمريكية بمساعدة من فرنسا وهولندا وأسبانيا .

المستعمرا ت الثلاثة عشر
فيرجينيا
كانت فرجينيا هي المستعمرة الأولى التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست مستعمرة فيرجينيا من قبل جون سميث والمستعمرين الآخرين المدعومين من قبل شركة لندن ، في جيمس تاون .

نيويورك
كانت نيويورك هي المستعمرة الثانية التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . وقد صنفت صحيفة نيويورك بإعتبارها المستعمرة الأولى من بين المستعمرات الوسطى . والتي تأسست من قبل دوق يورك والمستعمرين الآخرين في جزيرة مانهاتن . هناك اكتشاف للحقائق المثيرة للاهتمام حول تأسيس وإنشاء ، والتاريخ ، والتجارة ، والحكومة والدين من أوائل المستعمرين من مستعمرة نيويورك وللتعرف على تاريخ تجارتها ، والتوسع والصراع والتمرد .

ماساتشوستس
كانت ماساشوستس هي المستعمرة الثالث التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست مستعمرة ماساشوستس في خليج ماساشوستس .

ماريلاند
كانت ولاية ماريلاند هي المستعمرة الرابع التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست مستعمرة ميريلاند من قبل جورج كالفرت ، لورد بالتيمور والمستعمرين الآخرين ، في بالتيمور .

رود ايلاند
كانت رود ايلاند هي المستعمرة الخامسة التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست ولاية رود آيلاند من قبل روجر وليامز والمستعمرين الآخرين ، مثل آن هاتشينسون في بروفيدانس .

كونيتيكت
كانت كونيتيكت هي المستعمرة السادسة التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست ولاية كونيتيكت من قبل توماس هوكر والمستعمرين الآخرين ، في هارتفورد .

نيو هامبشاير
كانت نيو هامبشاير هي المستعمرة السابع التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست هامبشاير كمستعمرة جديدة من قبل جون ماسون والمستعمرين الآخرين . تم اكتشاف الحقائق المثيرة للاهتمام حول التأسيس والإنشاء ، والتاريخ ، والتجارة ، والحكومة والدين من أوائل المستعمرين من مستعمرة نيو هامبشاير للتعرف على تاريخ تجارتها ، وللتوسع والصراع والتمرد .

ديلاوير
كانت ولاية ديلاوير هي المستعمرة الثامنة التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست في ولاية ديلاوير من قبل بيتر مينوت وشركة سويدن الجديدة .

نورث كارولينا
كانت ولاية كارولينا الشمالية هي المستعمرة التاسعة التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست ولاية كارولينا الشمالية من قبل المستوطنين ولاية فرجينيا .

ساوث كارولينا
كانت ولاية كارولينا الجنوبية مستعمرة العاشر التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست ولاية كارولينا الجنوبية كمستعمرة من قبل ثمانية من النبلاء البريطانيين مع الميثاق الملكي من الملك تشارلز الثاني .

نيو جيرسي
كانت نيو جيرسي هي المستعمرة الحادية عشر التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست جيرسي كمستعمرة نيو اللورد بيركلي والسير جورج كارتريت . تم اكتشاف الحقائق المثيرة للاهتمام حول التأسيس والإنشاء ، والتاريخ ، والتجارة ، والحكومة والدين من أوائل المستعمرين من مستعمرة نيو جيرسي وللتعرف على تاريخ تجارتها ، والتوسع والصراع والتمرد .

بنسلفانيا
كانت بنسلفانيا هي المستعمرة الثانية عشر التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست في ولاية بنسلفانيا من قبل كويكر وليام بن والمستعمرين الآخرين .

جورجيا
كانت جورجيا هي المستعمرة الثالثة عشر التي نشأت في المستعمرة الأمريكة . تأسست مستعمرة جورجيا من قبل جيمس أوغليثورب والمستعمرين الآخرين .

شاهد : سد إنغوري في جورجيا

Territorial growth map

مستعمرات أخرى
وإلى جانب هذه المستعمرات الثلاثة عشر كانت بريطانيا مع العشرات الآخرين في العالم الجديد . وتلك المستعمرات الموجودة في جزر الهند الغربية البريطانية ، ونيوفوندلاند ، مقاطعة كيبيك ، ونوفا سكوتيا ، جزيرة الأمير إدوارد ، وبرمودا ، والشرق والغرب ولاية فلوريدا واللذين ظلوا يدينون بالولاء للتاج طوال فترة الحرب (على الرغم من غزوا اسبانيا لفلوريدا قبل أن تضع الحرب أوزارها) .

التوسع الإنجليزي للمستعمرات
في القرن السادس عشر ، كانت لانكلترا مكاناً صاخباً ، لقدرتها على كسب المزيد من المال من بيع الصوف والمواد الغذائية ، ومن خلال قدرة تحويل ملاك الأراضي في البلاد للكثير من حقول المزارعين إلى مراعي الأغنام . وأدى ذلك إلى نقص الغذاء . وفي الوقت نفسه ، فإنه أدى إلى فقدان الكثير من العمال الزراعيين ووظائفهم .

شاهد : اسماء الشلالات في العالم

في القرن ال16 أيضا سنت النزعة التجارية ، في الفلسفة الاقتصادية التنافسية للغاية ، والتي دفعت الدول الأوروبية إلى الحصول على أكبر عدد ممكن من المستعمرات ما يمكن . ونتيجة لذلك ، بالنسبة للجزء الأكبر ، فقد كانت المستعمرات الإنجليزية في أمريكا الشمالية للمشاريع التجارية ، والتي توفر متنفسا لسكان الفائض في انجلترا و(في بعض الحالات) في الحرية الدينية مع أكثر مما فعلت من انجلترا ، ولكن كان الهدف الأساسي لكسب المال لكفلائهم .

وفي النهاية ، فإن البحث عن الاستقلال عن إنجلترا والتاج البريطاني ، أدى إلى إعلان الثلاثة عشر من المستعمرات الأمريكية نفسها إلى دولا ذات سيادة مستقلة .

في النهاية كانت المستعمرات الثلاث عشرة ، هما : ولاية ديلاوير ، بنسلفانيا ، نيو جيرسي ، جورجيا ، كونيتيكت ، خليج ماساتشوستس ، ميريلاند ، ساوث كارولينا ، نيو هامبشاير ، فيرجينيا ، نيويورك ، ولاية كارولينا الشمالية ، ورود آيلاند وبروفيدنس بلانتيشن . تشكلت ماساتشوستس ورود ايلاند وكونيتيكت ونيوجيرسي عن طريق الاندماج من المستعمرات السابقة .The Thirteen Colonies had very similar political

للاطلاع للاهمية : مشاهير امريكا الذين اسلموا

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *