كيف تأكل التاباس “Tapas” في المطاعم الإسبانية

انتشر في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية مطاعم تقدم أطباق التاباس كطبق إسباني، و هو يتكون من العديد من الأطباق الصغيرة و المتنوعة من الأصناف الساخنة و كذلك الباردة، تكون معززة للوجبة. لكن الفرق أنه في إسبانيا يتم إضافة العديد من المكونات التقليدية كالثوم و صلصة الطماطم الحارة.

شاهد : هل فنان الكوميديا مستر بن اعتنق الاسلام حقاً ؟ 

tapas

ما أصل التاباس ؟
كلمة التاباس في الواقع مشتقة من فعل tapar في اللغة الإسبانية الذي يعني الغطاء أو تغطية. و تختلف الاعتقادات بشأن تطور هذا الطبق. فالبعض يقول أن هناك محلات اعتادت على تقديم المشروبات بتغطيتها بأطباق من اللحم أو الخبز لتغطيتها من الذباب. فيما يقول آخرون أن الزبائن اعتادوا على وضع أطباق الطعام على المشروبات لضيق المكان.

و بغض النظر عن أساس هذه الطريقة، فيجب أن تعلم انه ليس طبق التاباس فقط هو الإسباني في المطعم بل يجب عليك أن تأكله بالطريقة الإسبانية و هو ما لا يعلمه أغلب الأمريكيون الذين يعتمدون الطريقة الخاطئة. أما في إسبانيا فلا وجود لمحلات بيع التاباس، فهو غالبا يقدم في محلات تقديم المشروبات فقط. كما أنك لست ملزما بطلب الأطباق في وقت معين بل يمكن تناولها ليلا أو قبل الغذاء أو في أي وقت تفضل و هي غالبا تقدم مع المشروبات.

mercado de anton martin

أفضل مكان للتاباس؟
إن أفضل مكان لتناول التاباس هو مدينة مدريد الصاخبة، حيث يمكنك أن تتناول فيها التاباس في أي وقت تختاره. الكل يعلم أن أفضل المطاعم هي أنظفها لكن بالنسبة للتاباس فالعكس صحيح. صرحت لورين ألويز أحد مؤسسات جولات “Devour madrid” أن أغلب الناس يعتقدون أن أرضية المطعم الغير نظيفة أمر سيء لكن ذلك لا ينطبق على إسبانيا.

شاهد : بوابة السفر الى اسبانيا

ففي إسبانيا وجود المناديل المجعدة على الأرض و قشور الجمبري و بذور الزيتون من الأشياء المحببة. حيث تقول القصص القديمة أن بعض المطاعم كان تقوم بسرقة قمامة المطاعم الأخرى حتى تبدو أكثر رواجا وشعبية من خلال رميها في الأرجاء. و مع توفر العديد من محلات المشروبات التي تقدم رفقتها التاباس في العاصمة الإسبانية فإنه من الصعب أن تختار مكانا مفضلا. لكن بمجرد أن تشعر بالرغبة في تجربة أطباق محل معين فلا تتردد في خوض التجربة في مكانها، لكن حاول أن تحسن الاختيار فيما يخص أطباق التاباس.

mercado de san miguel

أفضل أماكن أكل التاباس في مدريد
مطعم Bodegas Ricla
تم افتتاح هذا المطعم في سنة 1867، و كان في ذلك الوقت يطلبون العصائر إضافة إلى أطباق من الجبن و الأنشوجة المنقوعة في الخل. و هذا المطعم عبارة عن عمل عائلي تقوم بإدارته نفس العائلة منذ 30 عاما، و تعمل في المطعم “أنا” الأم كطباخة بعد أن تقوم بتجهيز المكونات الأساسية في مطبخ المنزل في الأعلى. بينما يقوم أبنها “أميليو” و ابنها “جوز أنطونيو” بإدارة أمور المطعم. و يعتمد هذا المحل على تقديم الأكلات البسيطة لعدم توفر مطعم في المحل مثل الأنشوجة المنقوعة في الخل و تشكيلة الجبن و سمك القد المملح و طبقين من الأطباق الساخنة.

bodegas ricla

مطاعم Casa Toni
إذا كنت تحب المغامرة  فعليك تذوق التاباس المحضر من الأمعاء و قطع اللحوم الغير معروفة في الولايات المتحدة الأمريكية، ليس هذا فقط فإضافة إلى الأطباق التقليدية ستجد الفلفل الأخضر و الباذنجان و أطباق كبد البقر المشوي و الغدد المقلية و أمعاء الضأن.

casa toni

مطاعم La Casa del Abuelo
تقوم بإدارة هذا المحل عائلة “والدبر جروز” منذ سنة 1906 لأربعة أجيال متتالية، و هو معروف بالشطائر المصنوعة من الخبز الإسباني ” peccadillos “. في سنة 1936 إلى غاية سنة 1939 كان هناك نقص في الخبز بسبب الحرب الأهلية، فلم يكن سهلا بيع الشطائر، فقام الجد الأكبر في العائلة بشراء الجمبري لكونه كان رخيصا وقتها و قام بشويه. و حاليا يعد المطعم من أشهر المطاعم الإسبانية التي تقدم الجمبري المشوي و الجمبري المقلي المنكه بخلطة الثوم و الشطة.

la casa del abuelo

 شاهد صور : السياحة في جنوب اسبانيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

سكينة القتبيوي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *