Thursday, Jun. 22, 2017

  • تابعنا

اسباب النزيف بعد ممارسة الجنس أثناء فترة الحمل

اسباب النزيف بعد ممارسة الجنس أثناء فترة الحمل
مارس 29, 2016 - -

النزيف عقب ممارسة الجنس هى واحدة من أكثر الأسباب شيوعاً لحدوث النزيف أثناء فترة الحمل ، هذا النزيف غير مؤذٍ تماماً وهو ناجم عن زيادة إمدادات الدم وتليين عنق الرحم . وعلى الرغم من أن هذا النوع من النزيف ليس خطيراً إلا أنه يجب عليكِ استشارة طبيبكِ الخاص فور حدوثه ، ويجب أن تستعدي للتساؤل عما إذا كنتِ قد مارست الجنس أثناء فترة الحمل عندما تذهبين إلى المستشفى ؛ ذلك أنكِ لا تحتاجين للتوقف عن ممارسته ولكن قد تحتاجين للاطمئنان على الجنين وأنه لم يصب بأى أذى ، فطفلكِ بوجه عام محمى داخل الرحم بأمان ويوجد فى منطقة بعيدا عن المهبل.

الأمر قد يكون مخيفاً فى البداية عندما تجدين نفسكِ تنزفين سيدتي عقب جلسة عاطفية مع شريك حياتكِ خاصة أثناء فترة الحمل ، تلك الفترة الحرجة التى تخشين فيها على جنينك بشكل كبير، أولاً لا داعى للذعر فمن المستبعد جداً أن تؤدى جلسة الجماع الجنسى إلى إزعاج أو أذية طفلكِ فهو محمى بشكل جيد جداً داخل الرحم والذى يجلس بأمان فوق المهبل ، كذلك عنق الرحم السميك والمحاط بعدد من العضلات الواقية للجنين وتمنحه الدفء كذلك ، أيضاً يحاط الجنين بالسائل الأمنيوسى داخل كيس ، كل ذلك حتى لا تنزعجي سيدتي من فكرة أذية الطفل فى تلك الحالة .

هل الجنس أثناء الحمل يسبب الإجهاض ؟
من المستبعد جداً أن يؤدى الجنس إلى إجهاض طفلك ، ولكن إذا كان لديكِ تاريخاً من مرات إجهاض متكررة فى السابق فقد ينصحكِ الطبيب بتأخير الجماع خلال الأشهر الأولى للحمل حتى تكونين انتِ والطفل بأمان .

شاهدي للاهمية : اعراض بداية الاجهاض

لماذا يحدث النزيف بعد الجماع ؟
قد تكتشفين سيدتي أن حدوث نزيف أو فقدان خفيف للدم عقب الجماع أثناء فترة الحمل يرجع إلى زيادة تدفق الدم فى منطقة الحوض ، فالأوعية الدموية الصغيرة تمتلئ بالإمدادات الوفيرة من الدم خلال فترة الحمل بما فى ذلك المنطقة حول عنق الرحم ، وقد يحدث أثناء الممارسة الحميمة أن تتمزق بعض الأوعية الصغيرة ، ولكن إذا كانت كمية النزيف أعلى من المعتاد وأكثر كثافة فيجب عليكِ مراجعة طبيبكِ الخاص فوراً وعدم الانتظار لمرة تالية .

ويجب عليكِ استخدام بعض المرطبات الصحية مع التأكد من المواد المستخدمة بها من أجل منع الاحتكاك بصورة كبيرة أثناء الممارسة والشعور بعدم الراحة . كذلك يمكنكِ استتخدام زيت جوزالهند فهو زيت مرطب طبيعي ومثالي وخالٍ من المهيجات والمواد الحافظة ، ويحتوى على العديد من الفوائد الصحية كونها مضادة للبكتيريا المضادة للفيروسات والفطريات ، كذلك يمكنكِ استخدام الجلسرين ولكن هذا يمكن أن يزيد فرصك فى الإصابة بمرض القلاع وأنتِ بالفعل عرضة لها خلال فترة الحمل بشكل قوي .

ويجب عليكِ أن تخبري طبيبكِ فوراً عند حدوث أى نزيف خلال تلك الفترة من أجل الاطمئنان على صحتكِ وصحة الجنين .

للاطلاع على : اضرار العادة السريه عند النساء

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نسمه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *