تعرف على نهر الرون بالصور

رون هي واحدة من الأنهار الكبرى في أوروبا ، والذي يمر عبر بحيرة جنيف و عبر جنوب شرق فرنسا . في آرل ، قرب مصبه في البحر الأبيض المتوسط ، ينقسم النهر إلى فرعين ، ليعرف بإسم رون الكبرى .

للاطلاع والمعرفة : كم عدد الدول التي يمر بها نهر الدانوب ؟

MEDITERRANEAN coast

معلومات عن نهر الرون
نهر الرون هو نهر في اوروبا ، يبلغ طوله نحو ٨١٢ كم ، بينما تبلغ كمية الماء المهدر بنحو ١٬٧١٠ م³\ث . مساحة نهر الرون هي ١٠٠٬٢٠٠ كم² ، ومساحة حوض المياه هي ٩٨٬٠٠٠ كم² . يرتفع المصدر إلى ١٬٧٥٣ م . يصب نهر الرون في البحر الأبيض المتوسط .The Rhône originates

نهر الرون هو النهر الرئيسي في جنوب شرق فرنسا ، والذي يشمل جزءاً كبيراً من غرب الألب ويربط المناطق الداخلية إلى ساحل البحر المتوسط . يعتبر نهر الرون هو النهر المضطرب للغاية بالنسبة لحركة الملاحة النهرية التجارية . يبلغ حوض نهر الرون جنبا إلى جنب مع روافده الرئيسية إلى الشمال ، وساون ودوبس ، بنحو 39207 ميل مربع (100531 كيلومتر مربع) .

السياحة
نهر الرون هو نهر التاريخي لسويسرا وفرنسا ، وهو واحدة من الممرات المائية الأكثر أهمية في أوروبا . وهو النهر الرئيسي الوحيد الذي يتدفق مباشرة إلى البحر الأبيض المتوسط . في هذا الصدد أنه مختلف بشكل ملحوظ عن الأنهار الشمالية . يشكل نهر الرون مسيرة المناظر الطبيعية الخلابة ، مع خصائص المياه المتدفقة ، وصولا إلى مصب النهر .

السياحة حول نهر الرون هي من العناصر الهامة من الناحية الإقتصادية ، كما يتم استقبال فرنسا لأعداد كبيرة خلال هذا النهر للإستمتاع بزيارة الآثار الرومانية والقصور البابوية من افينيون .

مسار نهر الرون يجتذب السياح وتلعب السياحة دورا رئيسيا بشكل متزايد في الاقتصاد الإقليمي منذ منتصف القرن 20 . هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة الترفيهية المقدمة من التزلج وتسلق الجبال في جبال الألب ، لزيارة المدن التاريخية بروفانس ، ولركوب الخيل في وكامارغ .

الخصائص الفيزيائية
الجغرافيا الطبيعية
ينبع نهر الرون من جبال الألب السويسرية ، والمنبع من بحيرة جنيف . يتعلق الأمر بالإرتفاع الذي يصل إلى حوالي 6000 قدم (1830 متر) ، والذي ينحدر من الجهة الجنوبية من داماستوك ، مع ما يقرب من 12000 قدم (3700 متر) . يتدفق النهر على طول أرض وادي GOMS مع الارتفاع الذي يصل مابين 4000 و 4600 قدم (1200 و 1400 متر) .

الاقتصاد
حوض نهر الرون يشكل واحدة من المناطق الاقتصادية الكبرى من سويسرا وفرنسا ، مع السهول الغنية وكذلك بإعتبارها جزءا هاما من جبال الألب . اقتصاد منطقة رون تتكون من خمسة عناصر رئيسية هي: الزراعة ، والصناعة ، والطاقة ، والسياحة ، والنقل .

الزراعة في وديان رون تغطي المناطق المنخفضة والسهول ، والجزر . وتستخدم مياه النهر على نطاق واسع لأغراض الري . محاصيل العلف والمواشي تنتج الكروم ، بساتين الفاكهة ، وزراعة الخضروات . وتلاحظ منطقة كامارغ لحقول الارز .

هناك الصناعات ، الكبيرة والصغيرة ، والتي أنشئت في جميع أنحاء المنطقة . وتشمل التركيزات الملحوظة في مصانع الألمنيوم والمواد الكيميائية في فاليه ، مع مصافي النفط في ليون ، ومصافي النفط ومصانع الصلب في فوس . هناك إنتاج للطاقة الكهرومائية الواضح في طول نهر الرون وذلك بصفة خاصة في المجراه السفلى ، حيث تتكون سلسلة من مشاريع السدود لتسخير أكثر من نصف الطاقة الكهرومائية الكامل والمحتملة للنهر . في فرنسا ، هناك عدة محطات لتوليد الطاقة النووية والتي تستخدم مياه النهر لأغراض التبريد .Rhone Rhône River historic river The Rhône originates in the Swiss Alps

شاهد : السياحة في رومانيا بالصور

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *