أفضل كتب تعليم مبادئ الاستثمار العقاري

يعد الاستثمار العقاري من أسهل وأضمن أنواع الاستثمارات في العالم، ولكنه في نفس الوقت يحتاج إلى أسس ومبادئ تمكنه من النجاح بطريقة أو بأخرى للوصول إلى طاعلى معدلات الربح، فكل مستثمر جديد يبحث عن طرق مختلفة للوصول إلى استثمار عقاري جيد ولم يستطيع رسم طريق استثماره إلا بالوقوف على بعض الاستراتيجيات والخطط المضمونة لنجاح أكبر، خاصة إن كانت هذه الاستراتيجيات هي استراتيجيات لبعض المستثمرين الناجحين في سوق العقارات حيث يقدمون أسهل وأضمن الطرق للنجاح، وقد وضعوها في كتب تعتبر مصدر رئيسي لكل المستثمرين سواء جدد أو محترفين، لذلك نعرض لأهم وأفضل هذه الكتب والمشهورة عالميا.

كتاب The Book on Rental Property Investing by Brandon Turner
يساعد هذا الكتاب في تحقيق الأهداف المالية المطلوبة من وراء الاستثمار العقاري، كما يقدم هذا الكتاب كل النصائح الممكنة التي يجب الاعتماد عليها قبل البدء في أي مشروع، خاصة الأمور التي تؤدي إلى الفشل وقصص وتجارب حقيقية للكثير من المستثمرين العقاريين، كما يقدم عدة استراتيجيات مختلفة يمكن من خلالها بناء ثروة من وراء الاستثمار العقاري.

The Book on Rental Property Investing by Brandon Turner

كتاب The Unofficial Guide to Real Estate Investing by Spencer Strauss
من أهم الكتب في مجال الاستثمار العقاري فهو لكل مستثمر عقاري خاصة المبتدئين، فيقدم الكاتب كل المعلومات الكافية والخطط الناجحة لشراء العقارات وإدارتها وبيعها بسعر أعلى، كما يعتبر هذا الكتاب مصدر غني لاستراتيجية العقارات الذي يمكن الاعتماد عليه في القيام بأي مشروع ناجح ومضمون، فهو ملخص لعملية الاستثمار العقاري من بيع وشراء بأسلوب شيق جدا ومفهوم .

The Unofficial Guide to Real Estate Investing by Spencer Strauss

كتاب Rich Dad Poor Dad by Robert Kiyosaki
كتاب متمكامل جدا للاستثمار العقاري في العالم، ويعد من أشهر الكتب في مجال الاستثمار العقاري لأنه كتب بطريقة بسيطة جدا يمكن من خلالها فهم كل ما يخص التسويق العقاري للقيام بأي مشروع مع تحديد الخطوات المدروسة والناجحة له بأسلوب مشوق، فيمكن لهذا الكتاب أن يفتح كل العقول للبدء في الاستثمار العقاري.

Rich Dad Poor Dad by Robert Kiyosaki

كتاب Rich Dad’s ABC’s of Real Estate Investing
من أبرز الكتب العالمية لتعلم مهارات التسويق العقاري من كل الاتجاهات، فهو بإختصار يقدم كل ما يحتاج إليه المستثمر من معلومات للبدء في الاستثمار العقاري حتى وإن كانت من خلال بيت واحد فيمكن بطرق الاستثمار الصحيحة نقله إلى مشروع مربح ووحدات سكنية ضخمة.

Rich Dad’s ABC’s of Real Estate Investing

كتاب The Book on Investing in Real Estate with No (and Low) Money Down by Brandon Turner
هذا الكتاب هو أيضا من أهم كتب الاستثمار العقاري والذي يقدم مجموعة من الاستراتيجيات المختلفة حول البدء في الاستثمار العقاري على لسان أكبر المستثمريين العقاريين في الأسواق حاليا، كما يبين الكتاب تفسير لكل المفاهيم التي من الممكن أن تقابل المستثمر العقاري ليتمكن من فهمها قبل البدء في مشروعه، كما نشر الكتاب مجموعة من الأسرار لنجاح أي استثمار عقاري.

The Book on Investing in Real Estate with No (and Low) Money Down by Brandon Turner

كتاب The Four Hour Workweek by Tim Ferriss
هذا الكتاب هو أيضا من أبرز كتب العقارات والذي يتحدث فيه الكاتب عن كيفية التسويق للعقارات بشكل يتناسب مع كل مشروع، فهو كتاب ممتاز جدا للمستثمريين العقاريين لما يقدمة من ثروة معلوماتية هائلة حول العقارات والاستثمار العقاري، وذلك من خلال المحتوى الثمين الذي يوضح أجدد المعلومات حيال هذا المجال.

The Four Hour Workweek by Tim Ferriss

كتاب Landlording on AutoPilot by Mike Butler
هذا الكتاب هو من أروع الكتب التي يمكن قراءتها عن الاستثمار العقاري ، وقد حصل هذا الكتاب على أعلى التقييمات خاصة ةوأنه ساعد الكثير من المستثمرين الجدد في نجاح استثماراتهم والوصول إلى الحد الكبير من النجاح نظرا لما يضمه محتواه من معلومات مهمة جدا للاستثمار في مجال العقارات.

Landlording on AutoPilot by Mike Butler

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *