Saturday, Feb. 25, 2017

  • تابعنا
  • محول العملات
  • أوقات الصلاة

تقرير عن العادة السرية أثناء الحمل

تقرير عن العادة السرية أثناء الحمل
أبريل 03, 2016 - -

العادة السرية هي عادة تحفيز الأعضاء التناسلية للحصول على تجربة ممتعة جنسياً ، وتتم ذلك غالبا العادة السرية للمرأة باستخدام الأصابع أو اليدين، ويمكن أيضا أن تمارسها مع مساعدة من الألعاب الجنسية المثيرة . وتُعرف العادة السرية بأنها يمكن أن تكون بديلاً للممارسة الجنسية ويمكن أن يجلب الارتياح لكلا الشريكين عند القيام به بشكل متبادل.

والسؤال هنا ، هل ممارسة العادة السرية أثناء فترة الحمل آمنة ؟
لا تؤثر ممارسة العادة السرية أثناء الحمل على الأم أو الطفل ، فهي لا تشكل أي ضغوطاً مادية عند الممارسة ومن المعروف أنها تعمل على الشعور بالاسترخاء والمتعة والتخفيف من الاجهاد ، وعلاوة على ذلك تعطي العادة السرية متعة جنسية مرضية أكثر بكثير من التفاعل الجنسي الفعلي نفسه بالإضافة إلى تخفيف أي توتر جسدي تتعرض له المرأة الحامل ويساعد بعض النساء على التمكن من النوم .

ومع ذلك هناك بعض المخاوف فيما يتعلق بوجود هزات الجماع التي قد تكون في الواقع شرارة الولادة للمرأة الحامل ، فعندما تشعر النساء بالنشوة يقوم المخ بتحفيز إفراز هرمون الأوكسيتوسين في مجرى الدم والذي يُعرف أيضاً بتشابهه مع المواد المستخدمة للتخدير أثناء عملية الولادة لتنشيط الدفع أثناء المرحلة الانتقالية ( راجعي مقالنا حول المرحلة الانتقالية أثناء عملية الولادة) حيث يتم استخدام عقار مشابه في تأثيره لهذا الهرمون للمساعدة في تقليص الرحم مرة أخرى وعودته لحجمه الطبيعي بعد عملية الولادة للنساء الحوامل ، ولكن لا توجد أيضاً أية أدلة علمية بأن ممارسة العادة السرية تساعد على تنشيط الجسم وتحفيزه من أجل الولادة ويمكنكِ سيدتي مناقشة هذا الأمر مع طبيبكِ المعالج .

بعض الاحتياطات الواجب مراعاتها عند ممارسة العادة السرية أثناء الحمل :
كوني حذرة سيدتي إذا قمتي بممارسة العادة السرية أثناء فترة الحمل باستخدام بعض الألعاب المثيرة المخصصة لهذا الأمر ، فبعض النساء يعتمدن على الألعاب الجنسية كلما قامت بممارسة العادة السرية ،و يجب الوضع في الاعتبار أن اللعبة الجنسية تم تنظيفها وغسلها قبل الاستعمال وذلك للتأكد من أنها خالية من أي من البكتيريا أو الجراثيم التي قد لمست الأعضاء التناسلية لأن هذا قد يسبب مزيدا من العدوى ، وبالتالي تؤثر على الحمل. وتعرف الكثير من النساء بأنه عند الشعور بأي نوع من الألم أو عدم الراحة عند ممارسة العادة السرية ، فإنه يجب عليها التوقف فوراً عن كل ما تفعله وتقوم برزيارة الطبيب للحصول على المساعدة والرعاية الطبية إذا استمر الألم حتى بعد الفعل .

تجنبي سيدتي إدخال أجسام غريبة ، فكما يلجأ بعض الناس لاستخدام الألعاب الجنسية عند الممارسة ، قد يلجأ آخرون إلى وضع بعض الأجسام المختلفة داخل المهبل أو المستقيم عند الممارسة . هذه الممارسة العنيفة أو الحادة قد تضر بالأعضاء الاتناسلية الحساسة ويجب أن نتذكر بأن هناك أشياء مختلفة لا يجب علينا استخدامها لممارسة العادة السرية  ، حيث تحتوي على بعض أنواع البكتريا أو الأوساخ التي قد تسبب التهابات ، وقد يكون لبعضها حواف حادة قد تجرح السطح أو جدران المهبل والمستقيم ، وبعض الأشياء الصغيرة  قد تترك أو تفقد داخل المستقيم أو المهبل وهذا الأخير يحتاج حتى العلاج والأدوات الطبية لإزالتها داخل الأعضاء التناسلية.

 ماذا عن الأنشطة الجنسية الأخرى أثناء الحمل ؟
الجنس المنتظم : ممارسة الجنس بانتظام أثناء الحمل هو أمر آمن مالم يقل الطبيب الخاص خلاف ذلك ، فهو لن يضر الطفل سيدتي بأي شكل . حيث يعتقد الكثير من الناس بأن تلك الممارسة أثناء الحمل قد تضر الجنين إلا أن ذلك غير صحيح فالطفل يقع في منطقة بعيدة تماماً عن فتحة التناسل بالإضافة إلى وجوده داخل كيس سلوي مليئ بالسائل الذي يحيط به ويحميه ويساعده على تخطي أغلب الصدمات الجسدية التي قد يتعرض لها ، وبصرف النظر عن وجود هذا الكيس هناك أيضاً مخاط الرحم والذي يحمي الطفل بعيداً عن البكتريا والجراثيم عند حدوث الاختراق بأي شكل من الأشكال ، هذا بالإضافة إلى حمايته للطفل إذا حدث واقترب القضيب من الطفل ولمسه في خضم الممارسة .

الجنس الفموي : تماما مثل ممارسة الجنس بانتظام ، الجنس عن طريق الفم آمن خلال فترة الحمل ، كما أنها لن تضر الطفل جسديا. ومع ذلك يجب عليكِ سيدتي الحذر عند إجراء تلك الممارسات فدخول الهواء إلى الأعضاء التناسلية أثناء فترة الحمل قد تتسبب في انسداد أحد الأوعية الدموية والتي تعتبر قاتلة بالنسبة لكِ ، كذلك فقيامك بمشاركة زوجك لتلك الممارسات آمنة بالنسبة لكِ ولطفلك حتى عند ابتلاع السائل المنوي لزوجك .

هام الاطلاع : اضرار العادة السريه عند النساء

معلومات الكاتب

نسمه

أكتب تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *