إكسبو Expo 2020 في دبي

في عام 1851 توجمعرض الصناعة لجميع الأمم” مرور عشرين سنة حدث فيها تغيير تكنولوجي واجتماعي سريع، سُمي بروح العصر. ملايين الناس الذين سافروا إلىلندن قصر كريستالشهدوا ما كل التغييرات التي حدثت على مدار هذه الاعوام بخصوص العلوم والتكنولوجيا.
وتم اختيار دبي لتستضيف هذا المعرض ليقوم بعرض مهرجان للإبداع البشري و محركات النمو التكنولوجي رافعين شعار أن التعاون والشراكة اتخذت مكانها، و أصبحت القوة الدافعة وراء التطورات الجديدة. المعرض سيعرض الاستكشافات والافكار التي يمكن تنفيذها في السنوات المقبلة .
حقائق و ارقام :
بين يوم الافتتاح في 20 أكتوبر 2020، وتاريخ الإغلاق في 10 أبريل 2021، نتوقع ان يتم زيارة المعرض 25 مليون مرة.
70 في المائة من جميع الزوار متوقع ان يأتوا من خارج دولة الإمارات العربية المتحدةأكبر نسبة ستكون من الزوار الدوليين .
نهدف إلى خلق وتقديم معرض شامل وعالمي مع أكثر من 200 مشارك من الأمم والمنظمات المتعددة الأطراف، والشركات والمؤسسات التعليمية.
◄ سيقدم المعرض أيضا برنامجا طموحا للمتطوعين، الذي يهدف إلى تضمين اكثر من 30,000 من المتطوعين من مختلف الاعمار والجنسيات، والثقافات والخلفيات.
يغطي الموقع المعرض إجمالي 4.38 كيلومترا مربعا، بما في ذلك مساحة 200 هكتار وتقع ضمن منطقة جنوب دبي، لمطار آل مكتوم الدولي.
دبي تستضيف المعرض العالمي
الدعوة عامة لجميع الأشخاص من خلفيات متنوعة ، بما في ذلك الحكومات الوطنية، والشركات، والأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني ومواطني العالم، خاصة الشباب ليكونوا جزءا من هذا المعرض ويقوموا بتحقيق رؤيته .

لن يقتصرالمعرض العالميعام 2020 على موقع معين ، أو لفترة معينه بل انه يبدأ الآن، حيثما الناس يأتون معا للتفكير في ما يمكن أن يكون. وسيوفر المعرض منصة لتشجيع الإبداع والابتكار والشراكة على الصعيد العالمي. لانه يهدف إلى العمل مع الآخرين للإسراع بالتطوير ، والارتقاء بالشعوب .

معرض عام 2020 سوف يكونالمعرض العالميالأول المقرر عقده في منطقة ميسا (الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا)، وتتألف من 72 بلدا، يبلغ عدد سكانها مجتمعة من الناس 2.8 بیلیون. يقع بين الشرق والغرب والشمال والجنوب، الإمارات العربية المتحدة موقعا جيدا لدولة تجارية كبرى.

الإمارات العربية المتحدة لها موقع فريد بخصوص الاتصالات مع جميع الدول. فهى موطنا لاثنين من المطارات المحورية الرئيسية دبي وأبو ظبي وأيضا بين كبريات شركات الطيران. كما أن لديها تسعة من الموانئ البحرية الرئيسية، بما في ذلك جبل على، تاسع أكبر ميناء في العالم.

الإمارات العربية المتحدة هي أيضا مبنية على سلطة الاتصالات بين الإمارات السبع، وبها اكثر من 200 من الجنسيات المختلفة الذين يجتمعوا معاً للعمل . وبسبب هذا، وقع الاختيار على دبي على اقتناع بقدرتها على ان تجعل المعرض عام 2020 شرارة التعاون والشراكة بين المجتمع الدولي للبحث عن حلول جماعية لمستقبل أفضل.

الإمارات العربية المتحدة لديها سجل حافل من النجاحات في المشاركة فيالمعارض العالمية. الجناح الوطني منالمعرض العالمي2010 في شانغهاي اصبح الآن معرض دائم في أفق جزيرة السعديات في أبو ظبي. ونحن متحمسون لاستضافةالمعرض العالميعام 2020، والذي سيستقبل 25 مليون زائر من جميع أنحاء العالم.

دبي واحدة من النقاط الرئيسية في العالم للاتصال. ويعيش بها ثلث سكان العالم . وتم تصنيف دبي نفسها كواحدة من مدن العالم الأكثر عولمة. فهى موطن للعديد من الناس و الأمم فهى أكثر المطارات ازدحاما بالمسافرين الدوليين وتعتبر أكبر ميناء من صنع الإنسان في العالم.

تحولت المدينة إلى حد كبير على مدى ال 40 عاماً الماضية. حيث تحولت من الرمال، لتصبح الآن واحدة من المناظر الحضرية الأكثر حداثة في العالم، بها العديد من الطرق السريعة ونظام مترو الإنفاق والترام  الاكثر تقدما من الناحية التكنولوجية. المدينة مركز مزدهر للأعمال التجارية. 70% من الشركات قاعدتها الإقليمية في دبي فهى تتصدر بانتظام التقرير السنوي للبنك سهولة للقيام بالأعمال التجاريةفي العالم العربي.
الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *