” الفلفل الحريف ” يحميك من السرطان و آلام المفاصل

- -

الفلفل الحريف يستخدم لإعداد الطعام و كذلك لمجموعة من الأغراض الطبية و اعتبرت الرابطة الأمريكية لتجارة التوابل أن تسميته بالحريف تسمية خاطئة و فضلت أن يطلق عليه الفلفل الأحمر كما يلقب من قبل الكثير من الناس و مؤخراً أوضح موقع طبي أن الفلفل الحريف يحمي من الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة و آلام المفاصل و سوف توضح السطور التالية لهذه المقالة تفاصيل الدراسة .

استخدامات الفلفل الأحمر … يعد من أشهر التوابل المعروفة بالمطابخ العربية و يدخل في صناعة الرقائق الحارة و الصلصة الساخنة و من الممكن أن يعتبر مادة حافظة للخل كما يستخدم في الطب أيضاً لإحتوائه على مدة صمغية تشبة مادة كابساسين التي تحد من الآلام و تعمل على راحة الأعصاب و يساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية بجسم الإنسان .

القيمة الغذائية للفلفل الأحمر … يحتوي الفلف الحار على مجموعة من العناصر الغذائية مثل الحديد و الماغنسيوم و البوتاسيوم مجموعة من الفيتامينات من بينها فيتامين سي  و فيتامين ” أ “

الفوائد الصحية لتناول الفلفل الأحمر … بالرغم من  ابتعاد الكثير عن تناول الفلفل الحار لأن يزيد الشعور باللهيب عند تناوله أو عند إضافته إلى الطعام إلا إنه يحتوي على مركب كابساسين  الذي يسهم في علاج عدة أمراض كالتالي :

أولاً يحد من زيادة الوزن .. أشارت الدراسات الطبية الحديثة أن هذا الفلفل يحتوي على مركب capsaicin و هذا يفقدك الشهية و بالتالي تقل كمية الطعام التي تتناولها كما يزيد من حرق الدهون و السعرات بنسبة تصل إلى 30% .

ثانياً صحة الجهاز الهضمي .. يعمل مركب capsaicin على علاج إضطرابات الجهاز الهضمي و طرد بكتيريا الأمعاء الضارة و التخلص من الجراثيم و الحموضة و حرقة المعدة و أشارت دراسات حديثة أن الفلفل الحار يحد من سرطان الأمعاء .

ثالثاً الوقاية من الإصابة بالسكري .. يسهم مركب capsaicin في رفع نسب الشفاء من سكري النوع الأول كما يعمل على ضبط هرمون الأنسولين مما يحد من الإصابة بالسكري .

رابعاً زيادة كفاءة الأوعية الدموية .. يضبط مركب capsaicin نسب الكوليسترول في الدم و يخفف الآثار الضارة للدهون مما يسهم في الحد من الإصابة بأمراض القلب و تصلب الشرايين .

خامساً مسكن طبيعي للصداع .. أثبتت الدراسات أن مركب capsaicin يعرقل عمل أحد المركبات العصبية المسئولة عن الألم مما يحد من آلام الصداع و يسهم في تخفيف حدة آلام الأسنان .

سادساً الحد من التهابات الجيوب الأنفية.. يعمل مركب capsaicin على زيادة إفرازات الجيوب الأنفية و بذلك يخفف عملية إحتقانها و يقي من الإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية .

موقع “top 10 home remedieالفلفل الحريف يحمي من الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة و آلام المفاصل أشار موقع “top 10 home remedie”  أن تناول الفلفل الحريف مفيد لصحة الإنسان لانه يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تحد من نمو و انتشار الخلايا الخبيثة و بالتالي يحمي من الإصابة بعدة أنواع من السرطان من بينها  سرطان البروستاتا و سرطان الرئة و سرطان الثدي و سرطان الكبد و سرطان الجلد بالإضافة إلى عناصره الغذائية التي تسهم في تقوية جهاز المناعة و تجعله يقاوم الأمراض الخطيرة كما يحتوي أيضاً على مواد تعمل بمثابة مضادات طبيعية للإلتهابات مما يسهم في تخفيف آلا المفاصل و العضلات كما يعد محارباً للسموم فيحمي الكلى و الكبد من الضرر و يسهم في راحة الصفائح الدموية مما يقلل من الإصابة بالتوتر و الصداع و يفضل تناوله لمن يتبع حمية غذائية للتخلص من الوزن الزائد لأنه يعمل على تقليل الشهية .

تعرف على : الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *