أفضل أنواع زيت محرك السيارة

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 11 يناير 2022 , 11:39

محرك السيارة مثل عقلها فهو المدير لها، والسيارة لا تعمل إلا بالمحرك الذي يحتاج حتما إلى زيت ليقوم بمهمته على أكمل وجه، فمحركات السيارة والدراجات النارية والشاحنات وغيرها من وسائل المواصلات بحااجة على زيت محرك ليتمكن صاحبها من القيادة بشكل سليم، فمع اختلاف ماركات السيارات مثل مازدا وسوزوكي وسوبارو وبورش ومرسيدس فهي تحتاج إلى نوعية زيت عالية الجودة، لذلك ظهرت الكثير من الشركات المنتجة لزيت المحركات ومن هنا نقدم أفضل ماركة عالمية لزيت محرك السيارة.

Valvoline
هذه الشركة هي من الشركات الأولى والمتخصصة في صناعة زيت موتور السيارات فقد تم تأسيسها عام 1866، ويتميز الزيت بجودته العالية في الصنع بالإضافة إلى سعره المعقول والمناسب، والذي يعطي كفاءة لمحرك السيارة أكبر من المتوقع .

Valvoline

Mobil
شركة موبيل هي من أكثر أنواع زيت محرك السيارة استخداما في العالم، وهو من أكثر الأتنواع شهرة في الدول العربية والذي يعطي كفاءة عالية جدا لموتور السيارة، وفي نفس الوقت موفر فسعره معقول ومناسب لكافة الطبقات، كما أنه مناسب لكل أنواع محركات السيارات .

Mobil

Castrol
الشركة المنتجة لهذا النوع من زيت المحركات هي شركة بريطانية ومقرها الرئيسي في لندن، فهي تقدم أنواع مختلفة من منتجات الزيت المناسبة جدا لكل أنواع محركات السيارات، وهذا النوع من الزيت هو الأكثر شيوعا في الأسواق العالمية ويتميز بجودته العالية في الصنع .

Castrol

Royal Purple
تم تأسيس هذه الشركة المصنعة لزيت محركات السيارات في عام 1986 وقد احتلت أعلى المراتب نظرا للجودة التي تقدمها في صناعة الزيت، فهي شركة عالمية وقد ازدهرت في الكثير من دول العالم وأصبحت من أول أنواع الزيوت المستخدمة لمحركات السيارات، ومن أهم الدول المستخدمة له ايطاليا واستراليا وكندا والصين والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والمكسيك واليابان .

Royal-Purple

Pennzoil
شركة بينز اويل هي من الشركات الأمريكية الرائدة في صناعة زيت المحركات وقد تم تأسيسها منذ عام 1913 في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وهي الأن في مدينة هيوستن بولاية تكساس، وتنتج مجموعة من منتجات الزيت والنفط الخاص بالسيارات والذي يعتبر من أجود الأنواع المستخدمة على الإطلاق في أسواق العالم .

Pennzoil

Amsoil
هي شركة أمريكية معروفة تنتج مجموعة من زيوت التشحيم وزيوت السيارات، وقد تأسست عام 1972 واعتبرت من أوائل الشركات الرائدة في صناعة زيت السيارات والذي يتميز بالجودة العالية في الصنع والمناسب لأنواع محركات السيارة .

Amsoil
.
Shell
هذا النوع من الزيت هو من إنتاج شركة رويال داتش شل ويعتبر من أجود أنواع الزيوت الخاصة بمحركات السيارة، فإنتاجه بريطاني ويعتبر من أنواع الزيوت الموفرة والذي قد ذاع سيطه بسبب جودته العالية في الصنع والموفرة أيضا .

Shell

Chevron
من أجود أنوع زيوت محركات السيارات وهو من أنواع الزيوت المستخدمة على نطاق واسع في كل دول العالم، والشركة المصنعة له هي شركة أمريكية مقرها الرئيسي في كاليفورنيا والتي تحظى بوجود أكثر من 180 فرع في مختلف أنحاء العالم، وتقدم من خلالها أجود المنتجات .

Chevron

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: