أفضل ماركة ذاكرة وصول عشوائي ” ذاكرة رام”

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 05 أبريل 2016 , 09:44

يحتاج الكمبيوتر إلى ذاكرة الوصول العشوائي أو الرام التي تنحصر مهمتها في حفظ أكبر عدد ممكن من الملفات بدلا من أن يتم فقدها، لذلك يبحث المهتمون بالأمر عن ذاكرة رام مناسبة يمكن من خلالها تخزين أكبر عدد من الملفات والوصول إليها بشكل سريع من دون أي معوقات، حيث تتميز ذاكرة الوصول العشوائي بأنها تمتلك مساحة أكبر للتخزين من الذاكرة العادية، لذلم فالرام هي من أهم المكونات الرئيسية لأي كمبيوتر والتي لا يمكن الاستغناء عنها خاصة لرجال الأعمال ومن يستخدم الكمبيوتر في العمل، وقد ظهرت الكثير من الشركات العالمية المصنعة لذاكرة الرام، واليوم نقدم أفضل ماركة لذاكرة الوصول العشوائي لاختيار المناسب بينها .

Lenovo
هذه الماركة هي من أفضل الماركات لصناعة الأجهزة الكهربائية والالكترونيات، وهي شركة صينية ومقرها الرئيسي في برلين وقد تم تأسيسها عام 1984، وقد أنتجت هذا الرام لتصبح من أفضل الماركات المستخدمة في الكثير من أنواع الكمبيوتر لأنها تعطيب للكمبيوتر مساحة أكبر لتخزين كافة الملفات كما تسرع من عملية التنقل داخل الجهاز ، وقد غزت هذه الشركة غزات الأسواق لأنها تفي بكل متطلبات المستخدمين .

Lenovo-Ram

Samsung
شركة سامسونج هي من الشركات المشهورة جدا في جميع أنحاء العالم فهي شركة كورية تنتج مجموعة من أكبر الأجهزة الكهربائية والأجهزة الذكية والالكترونيات، وقد تأسست عام 1938 ، وفي الوقت الحالي تعتبر من أفضل الشركات المنتجة لذاكرة الوصول العشوائي لما تمنحه من مساحة كبيرة لجهاز الكمبيوتر لتخزين كل أنواع الملفات والمستخدمة على نطاق واسع في كافة دول العالم .

Samsung-Ram

Transcend
تم تأسيس هذه الشركة عام 1988 في تايوان، واعتبرت من أكبر الشركات منذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا حيث تقدم مجموعة كبيرة جدا من المنتجات الخاصة بالالكترونيات ومن أهمها ذاكرة الوصول العشوائي والتي تتميز بجودة عالية وتقنية حديثة جدا مما يسمح بمساحة أكبر لجهاز الكمبيوتر وتخزين الملفات مهما كانت مساحتها، وأيضا تنتج مشغلات الوسائط المحمولة وبطاقات الرسومات ومشغلات الصوت الرقمية ومحركات الأقراص الصلبة المحمولة .

Transcend-Ram

Hynix
تحظى هذه الشركة بشعبية كبيرة جدا في مختلف أنواع العالم خاصة وأنها تقدم أفضل منتجات الالكترونيات عالية الدقة، فهي الشركة الرائدة في صناعة ذاكرة الوصول العشوائية التي تتيح مساحة أكبر للكمبيوتر لاستغلالها في تخزين الملفات، كما تنتج أيضا ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية DRAM ، وهي شركة كورية قد تم تغيير اسمها من هيونداي للالكترونيات إلى هاينكس .

Hynix-Ram

Kingston
من الشركات المتخصصة في صناعة الالكترونيات فهي شركة ممتازة جدا في تصنيع كافة منتجات الذاكرة العشوائية رام والتي تصلح لاستخدامها في أي جهاز حاسوب، واعتبرت من أولى الخيارات في الدول مثل الصين وتايوان وأيرلندا وبريطانيا نتيجة لتقنيتها العالية في الاستخدام .

Kingston-Ram

Mushkin
شركة عالية الجودة وهي من أفضل الشركات المصنعة للالكترونيات في العالم والتي تقدم ذاكرة الوصول العشوائي على طبق من ذهب، حيث تقدم أعلى المنتجات والأكثر كفاءة وجودة، وهي من أكثر الماركات المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر لأنها تعطي أداء متميز للكمبيوتر مما يسمح بتخزين أكبر قدر من الملفات بمختلف أنواعها دون الخوف من فقدانها .

Mushkin-Ram

OCZ
من أحدث الشركات المصنعة لذاكرة الوصول العشوائي رام والتي تتميز بقدرتها الفائقة في تخزين أكبر قدر من الملفات، مما يعطي قدرة أكبر لجهاز الكمبيوتر، كما تنتج الشركة مجموعة كبيرة من المنتجات الأخرى المتعلقة بجهاز الكمبيوتر كالأقراص الصلبة ومحركات الأقراص الصلبة، ومقر هذه الشركة الرئيسي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بمدينة سان خوسيه .

OCZ-Ram

Micron
ميكرون هي علامة رائدة في عالم الالكترونيات فهي شركة كبيرة جدا تنتج مجموعة كبيرة من المنتجات الدقيقة والمتعلقة بالكمبيوتر والأجهزة الذكية، ومن أهم هذه المنتجات هي ذاكرة الوصول العشوائي كما تنتج أيضا الأقراص الصلبة وذاكرة فلاش بتقنية عالية وتعتبر هي الأكثر استخداما .

Micron-Ram

G.Skill
هذه العلامة هي من أهم وأكبر العلامات التجارية المتخصصة في صناعة وإمناج الأجهزة الالكترونية، فهي تنتج مجموعة من أدق المنتجات وذاكرة الوصول العشوائي هي واحدة منها، حيث تعطي هذه الذاكرة سرعة هائلة لجهاز الكمبيوتر وتجعله يخزن أكبر عدد من الملفات، وقد تأسست هذه الشركة عام 1989 .

G-Skill-Ram

Corsair
وهذه الشركة هي من أرقى الشركات الأمريكية العالمية التي تنتج ذاكرة الوصول العشوائية بأعلى دقة ممكنة، كما توفر الكثير من المنتجات التي تتميز بأنها عالية الدقة، وهذه الشركة تم تأسيسها في عام 1994 في ولاية كاليفورنيا وتعتبر حديثة الانشاء إلا أنها تفوقت بمنتجاتها المتميزة والتي غزت أسواق العالم.

Corsair

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق