أفضل أسطول بحري في العالم

- - ,

الأسطول البحري هو القوة الضاربة البحرية لأي دولة، وكلما كان هذا الأسطول البحري قوي كانت الحدود لتلك الدولة قوية وأمنه من أي عدوان بحري محتمل، ولذلك فان اهتمام الدول العظمى دائما وأبدا بالأساطيل البحرية هي الشغل الشاغل لجميع السلطات والحكومات في معظم الدول والاهتمام ظهر في شراء القطع البحرية الكبرى وكذلك التدريبات البحرية الحديثة والمستحدثة، فالآن سوف نتجه بحرا ونعرض للجميع أفضل الدول اهتماما بالأسطول البحري لها لحماية أراضيها وحماية سواحلها كما هو آت في السطور القادمة.

1- الولايات المتحدة الأمريكية
الدولة العظمى في العالم التي تمتلك اكبر أسطول بحري في العالم هذا بسبب أنها تضم في طيتها البحرية قطع بحرية تزن إجمالي وزن قطعها البحرية من جميع أصناف القطع البحرية لديها إلى حوالي 3.416 مليون طن كما أن لديها قطع بحرية تسير فوق سطح الماء تقدر ب 475 قطعة بحرية، ولديها من حاملات الطائرات 10 قطع حاملات طائرات ولديها 22 سفينة بحرية ماركة كريسيرس منها فقط 5 منهم على مقربة من الحدود الروسية البحرية،كما أن لديها من الغواصات 72 غواصة بحرية و 62 مدمرة بحرية، كما أنها تجند ما يقرب من 320 ألف جندي بحري أمريكي نحن بالفعل نتحدث عن أفضل دولة في العالم تمتلك أسطول بحري على أعلى مستوى.

امريكا

2- روسيا
روسيا الدولة العظمى العالمية الثانية في العالم في إعداد الجيش والأسطول البحري لديها من أقوى الأساطيل في العالم يزن هذا الأسطول نحو 846 ألف طن،ولديها قطع بحرية فوق سطح البحر 352 قطعة وحاملة طائرات واحدة وأيضا 5 سفن حربية من ماركة كريسيرس،وكذلك 63 غواصة بحرية و13 مدمرة بحرية وتعداد جنود البحرية لديها 133 ألف جندي بحري روسي تحت قيادة البحرية الروسية أقوى أساطيل العالم.

Russian President Vladimir Putin Visits New Naval Base Of Black Sea Fleet In Novorossiysk

3- الصين
لن ننسى بأي حال من الأحوال الصين التي في القريب العاجل سوف تتسيد العالم بأكمله في كل المجالات فان هذه الدولة بحريا لديها أسطول قوي للغاية فان هذا الأسطول يزن نحو 708 ألف طن وبه 520 قطعة بحرية فوق سطح الماء، وحاملة طائرات واحدة و 69 غواصة بحرية منهم 13 غواصة نووية وأيضا 24 مدمرة بحرية وتعداد الجنود البحرية الصينيين 255 ألف جندي صيني، انه بالفعل أسطول ليس بالهين.

الصين

4- اليابان
أسطول اليابان يزن نحو 414 ألف طن من مختلف القطع البحرية ولديهم قطعة بحرية فوق مستوى سطح الماء، ولديهم حاملة طائرات واحد غواصة و مدمرة بحرية وأيضا من جهة الجنود البحرية باليابان، فيصل عددهم إلى ألف جندي بحري ياباني.

اليابان

5- بريطانيا
لا يمكن أن تخلو القائمة من دولة بريطانيا العظمى فان هذه الدولة تضم في طيتها أفضل أساطيل العالم فقد يزن أسطولها نحو 368 ألف طن من إجمالي أنواع القطع البحرية، ولديها 66 قطعة بحرية فوق سطح الماء ولديها حاملة طائرات واحدة وأيضا 11 غواصة بحرية و6 مدمرات بحرية، وعدد الجنود البحرية 36 ألف جندي بحري.

بريطانيا

6- فرنسا
الدولة الفرنسية صاحبة الريادة دائما في امتلاك الأساطيل البحرية منذ قدم الأزل، فإنها لديها قطع بحرية تزن نحو 319 ألف طن ولديها من القطع البحرية حوالي 120 قطعة بحرية، ولديها حاملة طائرات واحدة وأيضا 10 غواصات وعدد الجنود الفرنسيين في سلاح البحرية 37 ألف جندي فرنسي.

فرنسا

7- الهند
دولة الهند لديها أسطول بحري ليس بالقليل حقيقة فقد يزن نحو 318 ألف طن وبه من القطع البحرية ما يقارب 185 قطعة بحرية، ولديهم من حاملة الطائرات قطعتين،وأيضا 31 غواصة بحرية و11 مدمرة بحرية وجنود البحرية الهندية 58 ألف جندي هندي.

الهند

8- كوريا الجنوبية
الجيش الكوري الجنوبي البحري أو الأسطول الكوري يزن من مختلف قطعه البحرية نحو 179 ألف طن، ولديهم 166 قطعة بحرية و14 غواصة و12 مدمرة بحرية و68 ألف جندي كوري جنوبي في سلاح البحرية فقط.

كوريا الجنوبية

9- ايطاليا
لم تخلو القائمة من الأسطول الايطالي حيث إجمالي وزن القطع البحرية الايطالية يزن نحو 174 ألف طن وإجمالي عدد القطع البحرية 174 قطعة بحرية، ولديها حاملتين طائرات وستة غواصات وأربع مدمرات بحرية وأفراد البحرية الايطالية 31 ألف جندي بحري ايطالي.

ايطاليا

10- تايوان
يتزيل قائمة الأفضل معنا اليوم في أفضل أساطيل العالم البحرية دولة تايوان حيث يزن قطعها البحرية نحو 152 طن، وعدد القطع البحرية الحربية 102 قطعه وتمتلك 4 غواصات و 4 مدمرات بحرية، وعدد الجنود البحرية 38 ألف جندي تايواني بحري.

تايوان

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ملاك

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *