تقرير حول مستقبل يايا توريه مع مانشستر سيتي

يايا توريه واحد من أفضل لاعبين خط الوسط في العالم فهو يمتلك العديد من المهارات و الامكانيات البدنية المميزة فهو يساند الدفاع و ايضا يصنع الهجمات و على الرغم من كبر سن اللاعب ” 32 عام ” الا انه مازال يتملك لياقة بدنية و اداء مميز في الملعب ، قدم اللاعب لنادي مانشستر سيتي اداء مشرف في مواجهة الفرق الاوروبية الا ان مسيرته مع النادي الانجليزي قد اقتربت من نهاية وسيرحل اللاعب قريبا .

يايا توريه يرحل عن مانشستر سيتي

انتقل اللاعب يايا توريه الى نادي مانشيتر سيتي في عام 2010 قادما من نادي برشلونة الاسباني و في عام 2014 تم تجديد تعاقد اللاعب لمدة 3 سنوات قادمة و لذلك فان عقده سينتهي في العام القادم 2017 ، و لقد اعلن وكيل اللاعب في بداية شهر ابريل عن توافر العديد من العروض المغرية لانتقال اللاعب و لكنه يفضل البقاء مع النادي الانجليزي ، و يبدو ان النادي لن يجدد للاعب .

أعلن وكيل اللاعب بأن العروض المقدمة اليه جيدة للغاية و لكنه لم يستمع لها بعد حتى يتعرف على القرار الاخير و النهائي من نادي مانشستر سيتي الانجليزي كما انه امهل ادارة الفريق مدة اسبوع حتى تقرر ما اذا كانت ستجدد للاعب ام ستوافق على عملية بيعه ، و لكن ادارة الفريق لم تعطي اي قرار في امر التجديد للاعب حتى الان و هذا تعبير ضمني منها عن الموافقة المبدئية على رحيه .

افضل لاعب في افريقيا

هل ينتقل يايا توريه عن نادي مانشستر سيتي ؟ : 
يرغب يايا توريه في التجديد مع الفريق لمدة 3 مواسم اخرى – حسب تصريحات وكيل الاعمال – مما يعني بأن اللاعب سيستمر مع الفريق حتى يبلغ من العمر 35 عام و من الطبيعي خلال هذه الفترة ان يتراجع مستوى اللاعب بسبب السن مما يعني انه قد يجلس على مقاعد البدلاء و يتم التخلي عنه بدون مقابل ، و لذلك فالادارة تفكر جديا في بيع اللاعب في الفترة الحالية خاصة وان هناك العديد من العروض المتوفرة حاليا .

و بحسب ما أعلنت الصحف الانجليزي فان نادي انترميلان و نادجي يوفنتوس الايطاليين على استعداد لدفع مبلغ مالي ضخم من أجل التعاقد مع اللاعب كما ان هناك عرض مقدم من أحد اندية الدوري الصيني للاعب من اجل الانتقال اليهم و الاستفادة من خبراته في مقابل راتب سنوي ضخم للغاية و هو ضعف ما يتقاضاه مع نادي مانشستر سيتي .

حيى توريه في المباراه

و بالنظر الى ترتيب نادي مانشيتر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز فهو يقع في المركز الرابع برصيد 54 نقطة من 31 مباراة و هذا يعني بأنه بعيد عن المنافسة على لقب البطولة خاصة ان نادي ليستر سيتي متصدر الدوري برصيد 69 نقطة من 32 مباراة ، و من المتوقع ان تقوم ادارة مانشستر سيتي بالتعاقد مع لاعبين جدد في بداية الموسم القادم و لذلك فستحتاج الى مبالغ مالية ضخمة مما قد يدفعها الى بيع يايا توريه .

مشوار يايا توريه الكروي : 
بدأ اللاعب مشواره الكروي في عام 2001 مع نادي Beveren في الدوري البلجيكي و قد استمر مع الفريق حتى عام 2003 شارك خلالهم في 70 مباراة ثم انتقل الى نادي ميتالورغ دونيتسك الاوكراني و استمر مع الفريق حتى عام 2005 شارك خلال هذه الفترة في 33 مباراة ثم انتقل الى نادي أولمبياكوس اليوناني و في هذا التاريخ بدات الكرة الاوروبية تتعرف على قدرات اللاعب .

و في عام 2006 قام نادي موناكو الفرنسي بالتعاقد مع اللاعب واستمر مع الفريق موسم واحد وانتقل في عام 2007 الى نادي برشلونة الاسباني بمبلغ 10 مليون يورو و استمر مع الفريق لمدة 3 مواسم حصل خلالها مع الفريق على 7 بطولات ثم انتقل الى نادي مانشستر سيتي بمبلغ 28 مليون يورو .

توريه مع كوت ديفوار

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *