عملاق الادوية ” فايزر ” في سطور وارقام

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 12 أبريل 2016 , 11:25

شركة فايزر هي شركة الأدوية العالمية الأمريكية ومقرها في مدينة نيويورك ، حيث انه مقر أبحاثها في جروتون ، كونيتيكت . وتعد شركة فايزر من بين أكبر شركات الأدوية في العالم . US pharmaceutical giant Pfizer

تأسست شركة فايزر في عام 1849 من قبل أبناء عمومة تشارلز فايزر و تشارلز ف إيرهارت في مدينة نيويورك كشركة مصنعة للمواد الكيميائية . حققت شركة فايزر العديد من عمليات الاستحواذ ، بما في ذلك وارنر لامبرت في عام 2000 ، فارماسيا في عام 2003 ، وايث في عام 2009 . Drug giant Pfizer's plan

معلومات عن شركة فايزر
فايزر ، هي الشركة الصيدلانية البيولوجية العالمية القائمة على البحوث . وتشمل منتجات هذه الشركة العالمية للأدوية واللقاحات ، فضلا عن العديد من منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية المعروفة في العالم . وذلك بالتعاون مع مقدمي الرعاية الصحية والحكومات والمجتمعات المحلية لدعم وتوسيع منتجاتها بأسعار معقولة في جميع أنحاء العالم .

تخصصات شركة فايزر
تعمل شركة فايزر من خلال أربعة قطاعات تشغيلية: الرعاية الأولية ، والرعاية المتخصصة والأورام ، المنتجات التأسسية والأسواق الناشئة ، والرعاية الصحية للمستهلك . ويشمل هذا الجزء للرعاية الأولية للمنتجات في المجالات العلاجية والمرض ، مثل : مرض الزهايمر ، والقلب والأوعية الدموية ، ضعف الانتصاب ، والجهاز البولي التناسلي ، الاضطراب اكتئابي ، والألم ، والجهاز التنفسي ، والإقلاع عن التدخين .

ويشمل قطاع الرعاية المتخصصة والأورام لوحدة أعمال الرعاية المتخصصة ولوحدة أعمال الأورام . وتشمل وحدة أعمال العناية في تخصص المنتجات في المجالات العلاجية والأمراض التالية: مضادات العدوى ، واضطرابات الغدد الصماء ، والهيموفيليا ، والتهاب ، والتصلب المتعدد ، طب العيون ، الرئوي ارتفاع ضغط الدم الشرياني ، علم الأعصاب التخصص واللقاحات . وتشمل وحدة الأعمال لأورام المنتجات الصيدلانية في معالجة الأورام والأمراض المرتبطة بالأورام . ويشمل قطاع المنتجات والأسواق الناشئة التي أسست وحدة المنتجات التجارية والتي أسست وحدة الأعمال في الأسواق الناشئة .

وتشمل وحدة المنتجات التأسيسية للمنتجات الدوائية التي فقدت حماية براءات الاختراع أو التسويق المتفرد في بعض البلدان أو المناطق . وتشمل وحدة الأسواق الناشئة للمنتجات الصيدلانية في وصفة طبية للإنسان والتي تباع في الأسواق الناشئة ، بما في ذلك آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقية وتركيا . ويشمل هذا الجزء في الرعاية الصحية للمستهلك من المنتجات ، غير الوصفة الطبية في الفئات العلاجية التالية: المكملات الغذائية ، وإدارة الألم ، والجهاز التنفسي والعناية الشخصية . تأسست الشركة من قبل تشارلز فايزر و تشارلز إيرهارت في عام 1849 ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك ، نيويورك .

فكرة اندماج شركات الأدوية العملاقة فايزر لـ شركة اليرغان
دعمت شركة فايزر الأمريكية لصناعة الادوية بإتفاق بمبلغ 160 مليار $ لتولي شركة ألرغن مقرها في دبلن بإعتباره انتصارا كبيرا لجهود الرئيس الامريكي باراك أوباما لوقف عمليات الدمج والتهرب الضريبي .

وقد اعلنت شركة الأدوية الأمريكية “شركة فايزر” عن خططها لشراء شركة اليرغان بمبلغ 160 مليار $ (212000000000 $) ، لتحقق أكبر صفقة في تاريخ صناعة الأدوية .

وبناءاً على هذه الصفقة ، سيحصل المساهمون في شركة اليرغان على نحو 11.3 من أسهم شركة فايزر لكل سهم من أسهمهم في اليرغان . بينما سيدير الشركة المدمجة الجديدة من قبل فايزر ، إيان ريد الرئيس التنفيذي ، بينما سيتولى منصب نائب رئيس اليرغان هو برنت ساندرز .

وكان من المنتظر أن تكون الصفقة في سلسلة من عمليات الدمج والاستحواذ في قطاع الأدوية والذي تسعى فيه شركات الأدوية لمعالجة مشكلة نفاد صلاحية براءات الاختراع لعدد من الأدوية الرئيسية ، بينما أدى هذا التحسن في فهم الأمراض والعلوم الوراثية إلى إنتاج المزيد من العقاقير التي لها سوق أصغر حجما .

وكما هو معروف ، قبل ذلك ، قدمت شركة فايزر عرضاً لشراء شركة استرازينيكا البريطانية الخاصة بصناعة الأدوية ، بينما استقبل هذا العرض بالرفض من قبل شركة استرازينيكا بإعتباره العرض الأقل من قيمة الشركة الحقيقية .

فشل اندماج شركة فايزر مع شركة اليرغان
وقد أعلنت شركة فايزر الأميركية لصناعة الأدوية ، بإلغاء صفقة الإندماج مع شركة أليرغان في إيرلندا . وأكدت الشركتان بأن هذه القرار جاء بسبب إتخاذ الولايات المتحدة للإجراءات الجديدة في رفض دمج الشركات للأسباب الضريبية .

وبناءاً على هذا التراجع في الإندماج ، سيتم دفع شركة فايزر إلى شركة أليرغان مبلغ وقدره 150 مليون دولار أميركي كتعويض عن التكاليف التي تكبدتها شركة أليرغان . وجاء اتفاق شركة فايزر مع شركة أليرغان بإعتبارها أكبر عملية في تجنب دفع الضرائب من قبل الشركة الأميركية ، وبإعتبارها سيؤدي إلى نقل مقر الكيان الجديد إلى خارج الولايات المتحدة الأمريكية .

حقائق عن شركة فايزر للأدوية
التخصص :
الصيدلة (الرعاية الطبية)

سنة التأسيس :
1849

تاريخ التأسيس :
بروكلين ، نيو يورك (ولاية) ، الولايات المتحدة (1849)

الموقع :
الولايات المتحدة الأمريكية

المؤسس :
Charles Pfizer

أهم الشخصيات :
Jeff Kindler, CEO
David Shedlarz, VC
Ian Read, Pres . of Pharma .
Martin Mackay, Pres . of R&D

عدد الموظفين :
86,600 موظف في عام 2008

حجم المبيعات :
49،6 بليون دولار

المنتجات :
Accupril®
Lipitor®
Viagra®

المقر الرئيسي :
مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة

العائدات :
▲$48.418 مليار دولار في عام 2007

الموقع الإلكتروني :
http://www.pfizer.com
Drug giant Pfizer's plan for $160billion merger with Dublin firm is off-

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق