الممثلة الأمريكية “ ليندسي لوهان ” تفكر في اعتناق الإسلام

كتابة: سكينة القتبيوي آخر تحديث: 22 أبريل 2016 , 15:36

أعلنت الممثلة الأمريكية “ليندسي لوهان” أنها بدأت تفكر في اعتناق الدين الإسلامي، لكن لم تنتهي بعد من قراءة القرآن كاملا. و صرحت ليندسي في حوارها مع صحيفة “صن” البريطانية أنها حاليا تدرس الإسلام فعلا لأنها تعتبر نفسها شخصية روحانية و لديها الفضول للمعرفة و أنها تحب الدين الإسلامي حقا، قائلة أنها شخصية روحانية و منفتحة للمعرفة.

ما الذي جعل الإعلام يعتقد إسلام ليندسي ؟
و جاء هذا التصريح بعد نشر صور لها في الصيف الماضي و هي تحمل المصحف، حيث علقت على الصور حينها قائلة بأن أمريكا صورت حمل القرآن بطريقة مختلفة عما كانت عليه و أضافت متسائلة ما إن كان أحد يعلم الوقت الذي يستغرقه الفرد لقراءة القرآن كاملا. هذا و تجدر الإشارة إلى أن لوهان كاثوليكية المولد لكنها أثار اهتمامها سابقا تعلم الديانة البوذية هي و شقيقتها الصغرى. هذا ليس كل شيء فقط نشر سابقا مقطع فيديو لها و هي تتكلم اللغة العربية في شوارع لندن.

Lindsay Lohan hijab

صور و قرآن في شوارع لندن
لكن لوهان ليست أول المشاهير في أمريكا الذين اعتنقوا الإسلام فقد سبقها الكثيرين من أبرزهم الملاكم المعروف مايك تايسون و جانيت جاكسون أخت ملك البوب الراحل مايكل جاكسون و غيرهم الكثير. و قد تم التقاط صور لها من طرق الكاميرات و هي تحمل نسخة من القرآن الكريم المترجمة للغة الإنجليزية خلال تواجدها في حي بروكلين في مدينة نيويورك مما زاد الجدل حول اعتناقها الإسلام.

و تقول صحيفة “ديلي ميل” لأنها ليست المرة الأولى التي تبدو فيها لوهان التي تعود أصولها إلى إيطالية و أيرلندا و تلقت تعاليم كاثوليكية في طفولتها، مهتمة بالديانات الأخرى، و عللت الصحيفة ذلك بقولها أنها خلال مقابلة مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري في السنة الماضية قالت أنها تعد نفسها شخصية روحانية. و لفتت الصحيفة البريطانية إلى أن لوهان كان قد نشرت سابقا على حسابها في احد مواقع التواصل الاجتماعي آيات من القرآن قبل أن تحذفها فيما بعد.

quran Lindsay Lohan

لماذا لجأت ليندسي للقرآن الكريم؟
و قالت الصحيفة أن القرآن ربما تعتبر ملجأ لها من أجل الابتعاد عن إدمانها للكحول و المخدرات، باعتباره كتاب الله الذي ينصح بطريقة العيش الخالية من الكحول و الإدمان. و صرحت الصحيفة أن لجوء الممثلة الأمريكية لقراْءة القرآن لا يعني بالضرورة اعتناقها للإسلام لكونها تعرف بحبها لتعلم الأديان السماوية خاصة بهدف الحصول على “الصفاء النفسي”، حيث انتشرت معلومات سابقا عن حضورها لدروس عن معتقدات “الكبالا” التراثية الخاصة باليهود الأرثوذكس. لكن ليندسي في هذه المرة و رغم حديث الصحف الأجنبية تفكر في اعتناق الإسلام دون أي ديانة أخرى.

ليس هذا فقط بل إن الممثلة الأمريكية أظهرت مؤخرا اهتمامها بالشؤون العربية و الإسلامية، ففي السنة الماضية هنأت المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك ثم قدمت بعدها تهنئتها للأمة الإسلامية بعيد الفطر السعيد من خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر و كتبتها باللغة العربية لكل أصدقائها.

من هي ليندسي لوهان؟
ولدت ليندسي في 2 يوليو سنة 1986 في نيويورك و هي ممثلة و مغنية بوب أمريكية. و قد بدأت مسارها المهني عندما كانت طفلة كعارضة أزياء ثم ظهرت بعدها في أفلام الحركة من إصدار ديزني لسنة 1998 عندما كانت في 11 من عمرها. حازت على شهرة واسعة بين سنة 2003 و 2005 في ادوار القيادة في أفلام : Freaky Friday, Mean Girls , Herbie: Fully Loaded.
لكن حياتها المهنية انتهت سنة 2007 بسبب قيادتها تحت تأثير الكحول و ولجت مركز تأهيل مدمني المخدرات لاعادة تأهيلها لثلاث مرات، ثم عادت للعمل سنة 2008 بعد حضورها ضيفة في المسلسل التلفزيوني ” ugly betty “.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى