كم المسافة بين السعودية وامريكا و كم ساعة بالطائرة

كتابة: ايات طاهر آخر تحديث: 22 أبريل 2016 , 15:08

تقع المملكة العربية السعودية في شبة الجزيرة العربية هي اكبر الدول في الشرق الأوسط تقع بالتحديد في الجنوب الغربي لقارة آسيا تبلع مساحتها الكلية نحو مليوني كيلو متر حيث يحدها من الشمال العراق و الأردن و من الشمال الشرقي الكويت و من الشرق الامارات و قطر و تتمتع بوضع اقتصادي قوي كما انها ثاني أكبر احتياطي نفط بالعالم و اكبر مصدر للنفط الخام مع ذلك الوضع تشكل رحلات الطيران العصب الرئيس للملكة العربية السعودية لذلك يوجد اكثر من شركة طيران تتنافس في تقديم الخدمات الفنية المريحة للركاب حيث ان المسافة هي المعيار الاول لرحلات الجوية تستخدم خطوط الطيران الطائرات التي تقلص المسافات بينها و بين الدول بالاعتماد على سرعة الطائرة تقاس كفاءة الرحلات الجوية بقطع المسافات الأطول في وقت أقل مع الازدهار البالغ لخطوط الطيران السعودية واختيار افضل الممرات الجوية بالعالم تحقق ذلك مع اتجاه سرعة الرياح حيث ان العبرة ليست دائمة بالبدايات بل بحجم الطموحات والقدرة البشرية التي تمكن من ذلك حيث ان التحليق بالطائرة من الشرق للغرب بيه كسر للقواعد والمسلمات .

تمتلك المملكة العربية السعودية اليوم أطول رحلة طيران مباشرة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى لوس انجلوس بأمريكا بزمن قدرة 16 ساعة و55 دقيقة تقطع الطائرة فيهم نحو 13.4 ألف ميل يذكر ان الرحلات قديمًا كانت تستغرق نحو 20 ساعة بالإضافة إلى الترانزيت يوم اما اليوم اصبحت مباشرة و1  ساعة فقط ، تنقل المملكة العربية السعودية نحو 257.963 مسافر بين المملكة و امريكا الشمالية و الرقم في زيادة مستمرة تقطع المسافة اليوم بين السعودية و نيويورك نحو 16 ساعة طيران .

المسافات بين السعودية وأمريكا
المسافة من مطار  الملك عبد العزيز إلى مطار لوس انجلوس تساوي : 16 ساعة و 17 دقيقة بالطائرة بمسافة 8,312 / 13,377 miles/km .
المسافة من مطار الملك عبد العزيز إلى مطار John F. Kennedy International Airport  في نيويورك 12 ساعة و27 دقيقة بالطائرة   بمسافة 6,356 / 10,228 miles/km.
المسافة من مطار الملك عبد العزيز الدولي  ومطار دلاس الدولي في واشنطن : 12 ساعة و54 دقيقة بالطائرة بمسافة 6,583 / 10,594 miles/km.
اما المسافة من مطار الملك عبد العزيز أل سعود و دخول الاراضي الامريكية هي 14 ساعة و33 دقيقة بالطائرة بمسافة 7,428 / 11,954 miles/km .
اما المسافة بين المملكة العربية السعودية و الولايات المتحدة الأمريكية هي 14 ساعة و44 بالطائرة دقيقة بمسافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق