فخامة المداخل بالديكور الجبسي

تعد الأشغال الجبسية من أجمل وأرقى الديكورات في المنازل حيث تضفي لمسة فخامة على الأماكن ، تتنوع الديكورات الجبسية وتختلف أشكالها بما يتناسب مع ديكورات الأسقف والحوائط لنجد أعمال رائعة في ديكور الأسقف ما بين المودرن والكلاسيك والأشكال العربية التراثية ، أما الأعمدة فهي عنصر تراثي يعكس أصالة التاريخ العربي والروماني والفرعوني ليبدو المكان جزء من متحف مفتوح أو معبد قديم ، الرخام والأحجار لمسة راقية في تصميم الأعمدة بالإضافة للأرضيات الفخمة الباركيه ، أفكار راقية لمدخل فخم لاستقبال الضيوف .

التصميم العربي : أناقة وفخامة تناسب الفلل في منطقتنا العربية وهو يضفي لمسة ثراء للمكان وأصالة تتضح في استعمال الرسومات الإسلامية للمساجد في المداخل والممرات ، والتي يمكن تصميمها بلون دهانات الحوائط مع أرضيات مزخرفة بالأحجار وأخشاب الباركيه المميزة .

Arabic Design

الجبس مع الزخارف الذهبية : الديكورات الجبسية في المداخل التي تغطي الحوائط والأسقف لتشغل مساحة كبيرة تزيد من فخامة المكان ، يمكن تزيينها بلمسات من الزخاف الذهبية لتبرز الأشكال الهندسية والأقواس الكلاسيكية للأعمال الجبسية ، مع بعض المشغولات الفنية البارزة لطلة ملفتة من أول وهلة .

الجبس مع الزخارف الذهبية

التصميم المودرن : الديكورات الجبسية ليست قاصرة على الأفكار الكلاسيكية بل يمكن تطويعها بشكل مميز داخل الديكورات المودرن ، والتي يمكن استعمالها باللون الأبيض ليتناسب مع الأثاث المودرن في المنازل ، وهي تعتمد على الأقواس البسيطة البعيدة عن الزخارف الكثيرة والتي تكتفي بالأشكال الهندسية فقط .

Modern design

المدخل المودرن مع الباركيه : الأرضيات الباركيه تعكس دائما نظرة فخامة وجمال لذا من الجيد استعمالها في مداخل البيوت لما تتميز به من ألوان ولمعة ساحرة ، والتي تليق مع الديكورات الجبسية في الأسقف والحوائط لتبدو هنا بخطوط متعرجة جميلة ، وأخرى بأشكال هندسية تقليدية على الحوائط .

المدخل المودرن مع الباركيه

الأقواس الصغيرة : تصميم آخر مميز للمداخل والذي يتكرر في الممر وصولا لصحن المنزل ليبدو جزء من قلعة تاريخية قديمة ، بساطة الأقواس يزينها مجموعة من الفوانيس الكلاسيكية الجميلة المشغولة من النحاس والزجاج مع الإضاءات الجانبية على الحوائط ، يزيد من جمال التصميم برواز المرآة الكبيرة النحاسي بزخارفه الفنية الرائعة .

Small arcs

الديكور الحجري : خامة جيدة تناسب الأشغال الجبسية في مداخل المنازل ، حيث يمكن استعمال الأحجار بألوانها الطبيعية الجميلة في تصميم الأعمدة الجبسية والتي تتفاعل معا بطريقة فنية إلى جانب زخارف السقف المميزة ، يكمل من تناسق الديكور استعمال الخشب الباركيه في أرضية المدخل .

الديكور الحجري

الأقواس المتتالية : لمسة ابهار رائعة لا تقل جمالا عن تصميم القلاع والقصور القديمة ، والتي تتعانق في سقف المدخل بطريقة جميلة وكأنها مظلات تستند على مجموعة من الأعمدة البيضاء ، اختيار اللون الأبيض يضفي اتساع على الممر وأناقة .

Successive arcs

الديكور الجبسي العريض : فكرة جيدة لمزيد من الإبهار والفخامة في تصميم المداخل لتبدو الأشغال الجبسية بمساحات عريضة وشكل مميز ، المساحات العريضة أيضا تتيح الفرصة للابتكار الفني في التصميم ، وتستند هذه الديكورات الجبسية على مجموعة ثرية من الأعمدة الرخامية ذات القواعد الحجرية المتراصة إلى جانب الأرضيات الذي يحمل نفس الطابع .

الديكور الجبسي العريض

فخامة الديكور : تتضح في استعمال عناصر ثرية متفاعلة مع بعضها البعض ، لنجد الديكورات الجبسية في المداخل غاية في الأناقة بجانب العمدة العريضة المغطية بالمرايا الكبيرة ، والقواعد الرخامية الداكنة ، الأرضيات اللامعة والخطوط الذهبية في زوايا الأعمدة عكست طلة فخمة في مدخل المنزل ، بالإضافة لاختيار ثريات كلاسيكية ضخمة لإنارة المكان .

Luxurious decor

مقالات متنوعة
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *