الشاطئ المخفي في جزر ماريتا واحد من العجائب الطبيعية

الشاطئ المخفي في جزر ماريتا ، هو واحدة من العجائب الطبيعية في جزر ماريتا ، والذي يعرف ايضاً ببحر الحب . في فجوة من سطح الجزيرة الخضراء ، يقع هذا الشاطئ المخفي ، مع الظل إطلالة الشمس الوافرة ، والمياه الواضحة تماما .crystal-clear water

في جزر ماريتا هناك أرخبيل ، مكون من سلسلة من الجزر التي توجد نتيجة للانفجار البركاني . الجزر نفسها هي من عجائب الدنيا الطبيعية .Marieta Islands, Mexico

معلومات عن الشاطئ المخفي
بلايا ديل آمور ، المعروفة أكثر بإسم الشاطئ المخفي ، وهو بنية واحدة من جزر ماريتا ، التي تقع إلى الغرب من بويرتو فالارتا ، المكسيك ، عند مصب خليج بانديراس . ويشاع أن هذا الثقب الذي كشف عن شاطئ المخفية كان نتيجة للتفجيرات المتعمدة أثناء التدريبات العسكرية . كانت جزر ماريتا دائما ما تكون من الجزر الغير مأهولة تماما ، مما جعل الحكومة المكسيكية تقوم بالإقبال على إستخدامها . ففي بداية عام 1900 ، بدأت الحكومة باستخدام الجزر كمواقع الاختبارات العسكرية .

في عام 1960 ، قاد العالم جاك كوستو احتجاجاَ ضد النشاط البشري الضار على الجزر . وفي عام 2005 ، أنشأت الحديقة الوطنية على الجزر ، مما يجعلها صالحة للسباحة ، والتجديف ، والإستمتاع بحمامات الشمس . وقد تم تجديد الشاطئ مع النباتات والحيوانات في الجزيرة لعقود عسكرية ، بل بعد سنوات طويلة من سلام مياه الجزر النقية الجزر بالحياة البحرية بعيداً عن الأعمال العسكرية .

كيفية الوصول
شاطئ المخفي هو شاطئ غير مرئي من الخارج . الطريقة الوحيدة المعروفة للوصول إلى الشاطئ المخفي هي عبر الطائرة الهليكوبتر ، هناك نفق طويل للمياه الذي يربط الشاطئ إلى المحيط الهادئ ، على الرغم من أنها فتحة صغيرة جدا من جدرانه الغائرة ، إلا أن هذا النفق القصير ، يقيس نحو خمسين قدما مع حوالي 6 أقدام في الجو بين المياه والصخور ، حيث لا يمكن إجتيازها إلا عن طريق السباحة أو الغوص ، خلال منطقة المد والجزر المنخفضة .

الجزر لا تزال غير مأهولة ، ولكن كثيرا ما يقبل إليها الزوار للاستمتاع بالأحياء البحرية المتنوعة والعدن الاستوائية الفريدة من بلايا ديل آمور .

كما يمكن الوصول إلى هناك من خلال استئجار قارب أو التمتع بجولة ، مثل مغامرات فالارتا ، إلى جزر الحديقة الوطنية ماريتا ، على بعد 45 دقيقة من ناياريت . سوف تحتاج إلى أن تأخذ قارب مع الحصول على تصريح خاص .

الموقع
يرجع أصول هذه أعجوبة المنعزل بإعتبارها بمثابة مفاجأة . ويقال أنها قد تشكلت في أوائل عام 1900 من قبل الحكومة المكسيكية كموقع للقنابل التي تعد أثناء الإعداد للحرب العالمية الأولى . كان من الواضح في جزر ماريتا بإتخاذها موقع الحكومة على التدريب على الرماية ، بينما أدت التفجيرات أثناء التدريبات على تشكيل عدة كهوف فريدة مع التكوينات الصخرية ، ومعظم المناطق الخلابة كـ بلايا ديل آمور ” الشاطئ المخفي” .

يقع بلايا ديل آمور في جزر ماريتا ، على بعد 20 ميلا بحريا من بويرتو فالارتا ، حيث يقع هذا الشاطئ في مخبأ مثالي تحت حفرة في الأرض . يعتبر الشاطئ المخفي أو “بلايا دي آمور” (شاطئ الحب) هو واحدة من من الشواطئ الفريدة من نوعها ومن عجائب الطبيعية التي ظلت بمنأى عن يد الإنسان لسنوات عديدة .

يتمتع الشاطئ المخفي بالمياه الفيروزية الواضحة والبعيدة عن الأنظار . في الآونة الأخيرة ، أصبح الشاطئ المخفي بإعتباره واحدة من أكثر الشواطئ الشعبية في المكسيك . ولكن على الرغم من شهر الشاطئ المخفي ، إلا ان الشاطئ مايزال يضم بعض الشوائب بسبب صعوبة الحصول عليه .Marieta Islands location

أفضل أوقات الزيارة
وكما هو معروف أن الجزر المعروفة باسم “جزر غالاباغوس المكسيك ،” هي بحد ذاتها تحفة بيئية خلابة . تشكلت قبل آلاف السنوات من انفجار بركاني ، كما تشكلت جزر ماريتا والتي تأوي الآن لمجموعة مذهلة من النباتات والحيوانات البرية وكذلك الأنواع البحرية مثل الحيتان الحدباء وأشعة مانتا التي حصلت على عنوانها كموقع للتراث العالمي لليونسكو . الجزر محمية من قبل حكومة المكسيك .

بسبب المناخ الاستوائي ، فإن جزر ماريتا ، بما في ذلك الشاطئ المخفي ، تتمتع بأشعة الشمس الخلابة على مدار العام . ومع ذلك ، فمن الأفضل زيارة الشاطئ خلال أشهر الشتاء ، بعد موسم الأمطار ، نظراً لصفاء المياه ووضوحها .

أفضل طريقة للتعرف على جزر ماريتا من خلال حجز رحلة إلى بويرتو فالارتا مع المرشد السياحي الذي يأخذك إلى الجزر .

إطلالة على الشاطئ المخفي the Pacific Ocean The Hidden Beach the Hidden Beach The Marieta Islands islands

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *