بحيرة ثون في سويسرا

بحيرة ثون هي البحيرة التي أخذت اسمها من مدينة ثون . نشأت بحيرة ثون بعد العصر الجليدي الأخير ، حيث كانت في الأصل جزءاً من بحيرة برينز في سويسرا .Lake Thun

معلومات عن بحيرة ثون
بحيرة ثون (الألمانية: Thunersee) هي بحيرة جبال الألب في أوبرلاند بيرن في ثون ، سبيز ، سويسرا ، والتي إتخذت إسمها على اسم مدينة ثون ، على الشاطئ الشمالي . Lake Thun in Winterتم إنشاء البحيرة بعد العصر الجليدي الأخير . بعد القرن التاسع ، انشقت عن بحيرة برينز وقبل ذلك تم الجمع بين البحيرتين ، Wendelsee “بحيرة يندل” . تبحر قوارب البحيرة من بحيرة ثون على مدار السنة .

تكونت بحيرة ثون خلال مستجمع مائي كبير ممتد حوالي 2،500 كيلومتر مربع ، وكثيرا ما يتتسبب في الفيضانات المحلية بعد هطول الأمطار الغزيرة . تبلغ مساحة البحيرة نحو ٤٨٫٣ كم² ، ويبلغ ارتفاع السطح لحوالي ٥٥٨ م مع عرضها ٣٫٥ كم ، وطولها ١٧٫٥ كم ، ومتوسط العمق ١٣٦ م .
المدن: (سويسرا)

ثون هي بلدة صغيرة في الطرف الغربي من البحيرة التي تحمل نفس الاسم ، وهي بوابة الدخول إلى أوبرلاند . انها تفتخر بإعتبارها البلدة القديمة في العصور الوسطى ، القلعة القوية والمنطقة الجذابة للمشاة . وهي واحدة من المدن الأكثر شهرة في بيرنيز أوبرلاند ، عند سفح منطقة Jungfrau .

تتغذى البحيرة بمياه بحيرة برينز الواقعة في الجنوب الشرقي ، وهي التي تقع أعلى من بحيرة ثون بنحو 6 أمتار . يعتبر الصيد هو أمرا هاما لمجموعة من صيادي الأسماك الفنيين والعاملين في البحيرة . نجح الصيادين إلى وصول وزن الصيد إلى 53،000 كجم في عام 2001 م .

تقع بحيرة ثون في المدينة القديمة الساحرة ، والتي تجذب الكثير من الزوار للتجول والتسوق ، فإنها بحيرة تدعو إلى عدد من الأنشطة على طول الشواطئ . في الطرف الشمالي من جبال الألب ، في خضم أوبرلاند ، تحيط بحيرة ثون مع إطلالة خلابة للجبال الرائعة ، ومع مشهد لعدد لا يحصى من القرى ، والمدن الساحرة في ثون وإنترلاكن .Thun offers

أهم معالم البحيرة
مدينة ثون القديمة – Thun’s Old Town
ترأس مدينة ثون القديمة للممرات الضيقة مع المباني التاريخية لطبقة النبلاء والمنازل من البرجوازية الثرية لأكثر من القلعة مع برج فرضي ، وأربعة أبراج ركنية .

قلعة سبيز – The Castle of Spiez
قلعة سبيز هي القلعة التي نشأت في القرون الوسطى مع برج محصن . كانت هذه القلعة هي المكان المميز بـ كنيسة القلعة وحدائق القلعة . داخل القلعة هناك غرفة للولائم الكبيرة ، بالإضافة إلى احتوائها على أمثلة بارزة من الثقافة الحية للباروك والأثاث .

Niederhorn 1950م
منطقة Niederhorn هي المنطقة المناسبة للتجول في مسارات المشي الطويلة ، بجانب مناطق التزلج .

Niesen 2362 م
Niesen هي منطقة السكة الحديد المعلقة على الشاطئ الجنوبي لبحيرة ثون ، والذي يأخذ الزوار إلى إطلالة مميزة في الجبل على شكل هرم ، والتي تقع على رأسها مطعم ، كما يقدم إطلالة بانورامية بزاوية 360 درجة .

بحيرة ثون
alpenrandsee ، في بحيرة في بيرنيز أوبرلاند ، وهناك قرى البحيرة الجميلة التي توصلت إليها السفن لرحلة في بحيرة ثون .

قلعة Oberhofen
قلعة Oberhofen هي القلعة المميزة بالحديقة الجميلة على بحيرة ثون – والتي تضم معرضا هاما حول زراعة برن من ديكور المنزل من القرن ال16 إلى القرن ال19 .

Justistal
Justistal هو الوادي البارز على الشاطئ الشمالي لبحيرة ثون . هذه هي منطقة المشي الأكثر شعبية ، والمعروف عن نطاق واسع بـ “Chästeilet” ، حيث يتم توزيع الجبن المنتجة خلال فصل الصيف في جبال الألب بين المزارعين .

بحيرة ثون بالصورthe Bernese Oberland Wendelsee

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-13 at 16:01

    بحيرة جميلة من جمال سويسرا الخلابة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *