ساحة سان فرانسيسكو

ساحة سان فرانسيسكو ، هي الساحة المتواجدة في مدينة ساو كريستوفاو ، وهي الساحة الرباعية المفتوحة والتي يحيط بها العديد من المباني مثل كنيسة ساو فرانسيسكو ودير وكنيسة سانتا كازا دا ميزيريكورديا ، وقصر المحافظة .The Square and associated buildings within the nominated property are authentic in terms of the way they portray their historical and social significance within the life of the town.بالإضافة إلى المنازل المرتبطة بفترات تاريخية مختلفة ، مما يخلق المشهد الحضاري الجيد والذي يعكس تاريخ المدينة . مجمع الفرنسيسكان هو مثال للبنية النموذجي في شمال شرق البرازيل .heritage architecture in Sao Francisco Square

معلومات ساحة سان فرانسيسكو
ساحة سان فرانسيسكو (البرتغالية: Praça São Francisco) في البرازيل ساو كريستوفاو ، وهي ساحة مفتوحة رباعية الأضلاع .São Francisco Square تحيط بها المباني التي تعود إلى الفترة الاستعمارية مثل مبنى كنيسة ساو فرانسيسكو وكنيسة الرحمة “البيت المقدس” التابع لها ودير وكنيسة وسانتا كازا دا ميزيريكورديا ، فضلاً عن القصر الإقليمي ، وقصر المحافظة وغيرها من المباني التي تعود لفترات لاحقة . المجمع هو مثال جيد للحفاظ على عمارة الفرنسيسكان النموذجية في شمال شرق البرازيل .

في 1 أغسطس 2010 تم اختيار الموقع ، والذي يغطي نحو 3 هكتار (7.4 فدان) ، كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو . وتدار من قبل المكتب الإقليمي للمعهد الوطني للتراث التاريخي والفني (إيفان) والحكومة البلدية .

سان ساحة فرانسيسكو تقيس نحو 51 × 73 متر2 . أبرز المعالم الأثرية في جميع أنحاء الساحة هي:
– كنيسة ودير ساو فرانسيسكو – São Francisco Church and convent (التي بدأت في 1693)
– الكنيسة وسانتا كازا دي ميزيريكورديا – Church and Santa Casa de Misericordia (القرن ال18)
– قصر المحافظات – Provincial Palace

الهياكل التي تطل على الساحة هي مثال للمباني الإسبانية الاستعمارية ، لأنها مستمدة من مراسيم الملك فيليب الثاني ، في الوقت التي كانت فيه البرتغال واسبانيا تحت حكمه . ساو كريستوفاو هو الميناء النهري وعاصمة المقاطعة السابقة .

الموقع
ساحة سان فرانسيسكو ، في مدينة ساو كريستوفاو ، في شمال شرق البرازيل ، وهي مساحة ضخمة ، تضم مجموعة من المباني العامة والخاصة والتي تمثل الفترة التي توحدت فيها التيجان البرتغالية والإسبانية .

تشكل ساحة سان فرانسيسكو للفرقة المتماسكة والمتناغمة التي دمج أنماط الأراضي المتشابهة مع المعايير المحددة للبلدات والتي وضعتها إسبانيا . أنشئت الساحة وفقا للطول والعرض المطلوب بموجب القانون التاسع من المراسيم الفلبينية ، يتضمن هذا الميدان مفهوماً لـ بلازا مايور ولما يتم القيام به فى المدن الاستعمارية الأمريكية ذات الأصل الاسباني ، بينما في الوقت نفسه ، فقد تم إدراجها في النمط العمراني من الاستعمار البرتغالي في المناظر الطبيعية الاستوائية . وبالتالي ، فإنه يمكن النظر في التعايش الرائع للتخطيط العمراني للمدن البرتغالية والاسبانية .

ساحة سان فرانسيسكو هي مثال بارز من الفرقة المعمارية المتساقة والمترابطة والمحافظ عليها كمعلم اجتماعي للمدينة وكمكان ذو مظهر ثقافي واجتماعي هام .

تتميز المباني المحيطة بالساحة ، بأنها من المباني المحافظ عليها ، لما لها من قيمة شاملة في حدودها . هذه الصفات هي صفات السلامة والكمال ، وليست تحت التهديد .

متطلبات الحماية والإدارة
المباني المحيطة بالساحة هي منطقة تتمتع بحماية قانونية للحفاظ عليها في إطار المرسوم – رقم 25 في 30 نوفمبر 1937 . وعلى مستوى الدولة ، فقد سجلت الفرقة للنصب التاريخي بالمرسوم القانوني 94 في عام 1938 ، بدعم من المادة 134 من الدستور الجديد للدولة .

صور ساحة سان فرانسيسكوSão Cristóvão - Brazil São Paulo’s city São Cristóvão

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *