فوائد التفاح للجنس

عرف التفاح قديما بفوائده المتعددة والتي تعد كنزا للفيتامينات التي تقي الجسم من الأمراض وتبعد شبح المرض لذا ينصح دائما بتناول تفاحه واحدة كل يوم لتغنيك عن زيارة الطبيب ، إذ يحتوي التفاح بكافة أنواعه وألوانه على مضادات الأكسدة والألياف التي تخلص الجسم من السموم وتكافح الشيخوخة حيث يعزز تجديد الخلايا .

لقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة التي اجريت على مجموعة من النساء في ايطالية ، واللاتي تتراوح أعمارهن بين 18-43 عام حيث تم تقسيمهم لمجموعتين الأولى لا تتناول التفاح ، والثانية تتناول من 1-2 تفاحة يومية ، وقد وجد التأثير الإيجابي للتفاح للمجموعة الثانية التي تناولت التفاح حيث أصبحت الحياة الجنسية لهن أفضل بعد الانتظام بتناول التفاح يوميا .

يعزى أهمية التفاح وفوائده على الحياة الجنسية بما يحتويه من مضادات الأكسدة ، والبوليفينول الموجود في الشيكولاته والذي يعمل على تحسين الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم في الأعضاء التناسلية والمهبل لدى النساء مما يزيد من الرغبة الجنسية ويعزز الأداء الجنسي .

التفاح يحتوي أيضا على مادة Phloridzin ، وهي مركب طبيعي يماثل في وظيفته هرمون الأوستراديول الأنثوي الذي يلعب دورا هاما في تعزيز الأداء الجنسي للمرأة ، لذا يعد التفاح فياجرا طبيعية خالية من الآثار الجانبية الضارة للمواد الكيمائية والهرمونات البديلة .

فوائد صحية أخرى للتفاح :
– التفاح لصحة الأسنان : يساعد مضغ التفاح على زيادة افراز اللعاب داخل الفم مما يعمل على تنظيف الأسنان وتقليل نسبة البكتيريا في الفم .
– التفاح لتعزيز مناعة الجسم : يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من البكتين ، وهي من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تخليص الجسم من السموم وزيادة مقاومة الجسم للأمراض .
– التفاح يقلل نسبة الكوليسترول في الدم : إذ أثبتت الدراسات أهمية التفاح في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم بنسبة قد تصل إلى 16% ، الذي يؤدي للإصابة بتصلب الشرايين والأمراض القلبية ، لذا ينصح مرضى الكوليسترول بتناول تفاحتين يوميا لتخفيض الكوليسترول في الدم .
– التفاح مفيد في عملية الهضم : حيث يحتوي على كمية رائعة من الألياف التي تساهم في تنظيم وظائف الجهاز الهضمي وسلاسة حركة الأمعاء مما يجعل عملية هضم الطعام أسهل ويقضي على الإمساك وعسر الهضم .
– التفاح يمد الجسم بالطاقة : حيث يحتوي التفاح على سكريات طبيعية إلى جانب الكافيين الكامن في قشور التفاح ، لذا من الجيد بدأ اليوم بتناول تفاحة في الصباح الباكر للحصول على الطاقة اللازمة طوال اليوم .
– التفاح معالج للأنيميا : إذ يحتوي على نسبة من الحديد مما يعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم ، لذا ينصح مرضى الأنيميا وفقر الدم بتناول التفاح بالإضافة لكونه مصدرا للطاقة التي يفتقدها هؤلاء المرضى نتيجة للضعف العام .
– التفاح لتقوية النظر : يحتوي التفاح على فيتامينات إيه وسي ، الهام لتقوية النظر وعلاج العشى الليلي ، مما يعني أن تناول التفاح يعمل على تفادي مشاكل ضعف الإبصار .
– التفاح لصحة الجنين : أثبتت احدى الدراسات الطبية أن الأمهات الحوامل اللاتي تناولن 4-5 تفاحات أسبوعيا كانت نسبة اصابة أطفالهن بمرض الربو أقل بنسبة 53% تقريبا لذا تنصح الحوامل بتناول التفاح أثناء فترة الحمل لصحة الجهاز التنفسي للجنين .
– التفاح لإنقاص الوزن : التفاح ذو سعرات حرارية منخفضة بإلإضافة لاحتواءه على نسبة عالية من الألياف إذ تحتوي التفاحة الواحدة على 4 جرام من الألياف الذائبة في الماء ، وهو ما يفسر الشعور بالشبع بعد تناول التفاح ، وهو ما يشجع تناول التفاح خلال فترات الرجيم والتخسيس والتي ينصح بتناوله قبل الوجبات بربع ساعة ، كما يستعمل قشر التفاح في صناعة الأدوية لتثبيط الشهية والشعور بالشبع .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    omar
    2016-10-13 at 16:03

    Danke schön

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *