التفاصيل الكاملة لـ عملية بيشة والقبض على عقاب العتيبي

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 02 مايو 2016 , 02:45

في عملية نوعية قام بها رجال وزارة الداخلية السعودية ضمن خطة أمنية لمواجهة الإرهاب ومكافحته وتعقب كل من يتورط في أي نشاط إرهابي أقدم عليه أو يخطط له ، فقد تمكن رجال الأمن الأشاوس من إحباط عمل إرهابي كان يتم التحضير له ، فجر يوم الجمعة الموافق 21/7/1437 هـ ، حيث تم متابعة سيارتين في محافظة بيشة بمنطقة عسير ، وكانت إحداهما تحتوي على مواد متفجرة ، وحدث إطلاق نار خلال مطاردة السيارتين من قبل رجال الأمن أسفر عن مقتل اثنين من الإرهابيين والقبض على الإرهابي عقاب العتيبي .. التفاصيل الكاملة للعملية أعلنت عنها وزارة الداخلية في بيان رسمي لها صدر اليوم الأحد 24/4/1437 هـ .

تفاصيل العملية :
وفقا للبيان الرسمي الذي صدر باسم المتحدث الأمني لوزارة الداخلية ، فقد تم رصد السيارتين في أحد المواقع بمحافظة بيشة ، وكان بداخل إحداها مواد متفجرة ، وعندما شاهدا ملاحقتهما من قبل رجال الأمن بادرا بإطلاق النار وانحرفا إلى إحدى المناطق الصحراوية ، وتمت مطاردتهما من قبل رجال الأمن وطيران الأمن، وحدث تبادل لإطلاق النار من الجانبين مما أدى إلى إعطاب السيارتين ، فما كان من الإرهابيين إلا أن تركا السيارتين فتمت محاصرتهما بإحدى المواقع الجبلية قبل أن تنفجر السيارتين بفعل المواد المتفجرة المتواجدة فيها ، وأصدر رجال الأمن توجهايتهم للمطلوبين لتسليم أنفسهما إلا أنهما استمرا في إطلاق النار بشكل مكثف فتم الرد عليهما مما نتج عن مقتلهما ، دون إصابة أي أحد من رجال الأمن ولله الحمد .

وقد استكمل رجال الأمن العملية الأمنية الواسعة التي شملت مناطق برية وعرة بلغت مساحتها 40 كم2 شرق محافظة بيشة إلى أن أتمت كافة المراحل حتى عصر يوم السبت الموافق 23/7/1437 هـ .

وتبين خلال العملية تواجد الإرهابي المطلوب ضمن قائمة المطلوبين بتاريخ 21/4/1437هـ عقاب معجب قزعان العتيبي ، حيث لاذ بالفرار بعد أن هلك رفيقه ، واختفى في محيط الموقع ، إلا أن عمليات المسح الميداني التي قام بها رجال الأمن ليوم كامل متواصل ، تم تحديد موقعه ، وتمت محاصرته إلى أن رضخ للاستسلام دون أن يبدي أي مقاومة ودون أن يستخدم الحزام الناسف الذي كان يرتديه ، ثم قام رجال الأمن بتجريده من جميع الأسلحة التي يمتلكها . تفاصيل عملية بيشة

من هم الارهابيون الذين تم الإطاحة بهم ؟
عقاب معجب قزعان العتيبي :
أحد المطلوبين ضمن قائمة 21/4/1437 هـ ، بسبب علاقته بالإرهابي سويلم الهادي سويلم القعيقعي الرويلي ، الذي تورط بقضية الهجوم المسلح على مسجد المصطفى في قرية الدالوه وتم القبض عليه بتاريخ 4/6/1436 هـ ولتورده بأنشطة إرهابية تابعة لخلية ضرمان ، وتفجير قو الطوارئ الخاصة في عسير الذي وقع بتاريخ 21/10/1437 ، بالإضافة إلى تورطه في عملية اغتيال الشهيد كتاب ماجد الحمادي العتيبي بتاريخ 27/6/1437 ، وجرائم أخرى لا تزال قيد التحقيق . الارهابي عقاب العتيبي

شاهد : تفاصيل تفجير مسجد قوات الطوارئ بعسير
تعرف على : القائمة الكاملة للمتورطين بتفجير عسير

عبدالعزيز أحمد محمد الشهري :
ولد في عام 1402 هـ ، وكان من ضمن المطلوبين لقائمة 21/4/1437هـ ، وذلك لتورطه بتفجير مسجد الطوارئ الخاصة في عسير ، بالإضافة إلى تورطه باغتيال العميد كتاب الحمادي .
قتل أثناء تبادل إطلاق النار في عملية بيشة حيث كان يقود إحدى السيارتين ، وتبين بأنه كان يحمل حزام ناسف بحالة تشريك كاملة وتم إبطاله من قبل خبراء المتفجرات ، كما كان حاملا لسلاح رشاش وثلاثة مخازن ، وبقايا آثار لمواد متفجرة نتجت عن الانفجار الذي وقع للسيارة .

ياسر علي يوسف الحودي :
ولد في عام 1415هـ ، وهو مختص في صناعة الأحزمة والعبوات الناسفة ، وكان متورطا في حادثة قتل ضابط الأمن كتاب الحمادي .

تم قتله خلال العملية أثناء قيادته لإحدى السيارتين ، وقد كان بحوزته سلاح رشاش وأربعة مخازن وذخائر وجعبة ومبلغ مالي ، كما عثر رجال الأمن على فيوز قنبلة يدوية شديدة الانفجار وآثار لانفجارها بالقرب من جثته . الارهابي ياسر الحودي

شاهد :
صور واسماء الارهابيين الذين تم اعدامهم اليوم
من هو عبدالعزيز بن رشيد الطويلعي وزير اعلام القاعدة ؟ وما هي قصة اعدامه ؟
بالصور عملية مداهمة رجال الامن لقتلة بدر الرشيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: