جامعة ميشيغان

- -

جامعة ميشيغان (U-M, UM, UMich, or U of M) ، وكثيرا ما يشار إليها بإسم ميشيغان (بالإنجليزية : The University of Michigan) .University of Michigan seal

معلومات عن جامعة ميشيغان
جامعة ميشيغان هي جامعة بحثية عامة تقع في آن أربور ، ميشيغان ، الولايات المتحدة الأمريكية . تأسست جامعة ميشيغان في عام 1817 في ديترويت . The University of Michigan is a large, four-yearوتعتبر جامعة ميشيغان هي أقدم جامعة في الولاية . انتقلت الجامعة إلى آن أربور في عام 1837 على مساحة 40 فدان (16 هكتار) من ما يعرف الآن باسم الحرم الجامعي المركزي .UMich منذ إنشائها في آن أربور ، وقد توسع حجم الحرم الجامعي ليشمل أكثر من 584 من المباني الرئيسية مع المنطقة المجتمعة لأكثر من 34 مليون قدم مربع (781 فدان أو 3.16 كيلومتر مربع) وهي المنطقة الموزعة على الحرم الجامعي المركزي والحرم الشمالي . الجامعة هي واحدة من الأعضاء المؤسسين لرابطة الجامعات الأمريكية .

تعتبر جامعة ميشيغان هي واحدة من جامعات الأبحاث الرائدة في الولايات المتحدة ، والجامعة لديها النشاط البحثي العالي جدا ، الذي يقدم برنامج الدراسات العليا الشامل لدرجة الدكتوراه في العلوم الإنسانية ، والعلوم الاجتماعية ، ومجالات STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) ، وكذلك المهنية في الهندسة المعمارية ، والأعمال التجارية ، والطب ، والقانون ، والصيدلة ، والتمريض ، والعمل الاجتماعي ، والصحة العامة ، وطب الأسنان .

التنظيم والإدارة
جامعة ميشيغان تتكون من الحرم الجامعي الرئيسي في آن أربور ، مع اثنين من الجامعات الإقليمية في ديربورن والصوان . مجلس إدارة الجامعة أنشئ بموجب القانون العضوي من 18 مارس لعام 1837 ، مع ثمانية أعضاء منتخبين بشكل عام في انتخابات الولاية لفترة السنتين لمدة ثماني سنوات .

رئيس جامعة ميشيغان هو المسؤول التنفيذي والرئيسي للجامعة . وقد أنشئ هذا المنصب من قبل دستور ميشيغان لعام 1850 ، والذي حدد أيضا في تعيين الرئيس من قبل الحكام من جامعة ميشيغان ليرئسوا اجتماعاتها ، بدون تصويت . اليوم ، مكتب الرئيس يقع في حرم آن أربور ، وأصبح للرئيس امتياز ، الحرم الجامعي المركزي في آن أربور هو أقدم مبنى في الجامعة .

هناك ثلاثة عشر مدارس في المرحلة الجامعية والكليات . هناك أكبر ثلاث وحدات جامعية هي كلية الآداب والعلوم ، والفنون ، وكلية الهندسة ، وكلية رؤوس الأعمال . على مستوى الدراسات العليا ، تأتي كلية راكهام العليا بمثابة الوحدة الإدارية المركزية للدراسات العليا في الجامعة . هناك 18 مدرسة في الدراسات العليا والكليات ، ليكون أكبرها هي كلية الآداب والعلوم ، والفنون ، وكلية الهندسة ، وكلية القانون ، وكلية روس للأعمال . وتمنح درجات المهنية من خلال مدارس الصحة العامة ، طب الأسنان ، القانون ، الطب ، والصيدلة . وتشاركت كلية الطب مع النظام الصحي لجامعة ميشيغان ، لتضم الجامعة لثلاثة مستشفيات ، والعشرات من العيادات الخارجية ، والعديد من مراكز الرعاية الصحية والأبحاث والتعليم .

الأكاديميون
جامعة ميشيغان هي الجامعة البحثية المعتمدة على الرابطة الشمالية الوسطى للكليات والمدارس . يتألف برنامج البكالوريوس بدوام كامل لمدة أربع سنوات ، مع التعليم في مجال الفنون والعلوم والمهن وهناك مستويات عالية بين برامج البكالوريوس للدراسات العليا . الجامعة لديها مركز كبير في النشاط البحثي ، حيث تقدم البرنامج “الشامل” للدراسات العليا بدرجة الدكتوراه في العلوم الإنسانية ، والعلوم الاجتماعية ، ومجالات الهندسة والرياضيات وكذلك الدرجات المهنية في مجال الطب ، والقانون ، وطب الأسنان . هناك أكثر من 200 من التخصصات الجامعية ، و 100 من الدكتوراه و 90 من برامج الماجستير ، تمنح جامعة ميشيغان لنحو 6490 درجة جامعية ، و4951 درجة في الدراسات العليا ، و 709 درجة في المهنية الأولى في عام 2011-2012 .

المدارس والكليات والجامعات
كلية العمارة والتخطيط العمراني
كلية التصميم الفني
كلية العمل
كلية طب الأسنان
كلية التعليم
كلية الهندسة
كلية المعلومات
كلية علم الحركة
كلية القانون
كلية الأدب والعلوم والفنون
كلية الدواء
كلية الموسيقى والمسرح والرقص
كلية الموارد الطبيعية والبيئة
كلية التمريض
كلية الصيدلية
الصحة العامة
مدرسة راكهام الدراسات العليا
كلية الخدمة الاجتماعية

القبول
في السنوات الأخيرة ، تجاوزت الأعداد السنوية لطلبات القبول لنحو 50000 طالب وطالبة . ليتم قبول حوالي 15000 طالب سنويا ، من حوالي 6000 طالب وطالبة . الطلاب يأتون من الولايات الأمريكية وأكثر من 100 دولة . هناك ما يقرب من 95 في المئة من طلاب الجامعة الواردين على معدل الثانوية العامة . طلاب الدوام الكامل يشكلون نحو 97 في المئة من حجم الطلاب .

الحياة السكنية
الحرم الجامعي لـ جامعة ميشيغان ، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 10900 نسمة ، أو ما يقرب من 30 في المئة من إجمالي عدد الطلاب في الجامعة . تقع المباني السكنية في ثلاث مناطق جغرافية متميزة للحرم الجامعي: الحرم الجامعي المركزي ، منطقة الهضبة (بين الحرم الجامعي المركزي والمركز الطبي بجامعة ميشيغان) والحرم الشمالي . يقع السكن العائلي في الحرم الجامعي الشمالي ليخدم طلاب الدراسات العليا بشكل أساسي . أكبر قاعة إقامة لديها القدرة على استيعاب نحو 1240 طالب ، في حين أن أصغر قاعة يمكن أن تستوعب 25 نسمة . أغلبية طلاب الدرجة العليا وطلاب الدراسات العليا يعيشون في منازل وشقق خارج الحرم الجامعي ، مع أكبر تجمعات في مناطق الحرم الجامعي الوسطى والجنوبية .U-M

الموقع الالكتروني
www.umich.eduThe University of Michigan

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *