فوائد ماء جوز الهند

قد عرف ماء جوز الهند لخواصه المنعشة منذ أقدم العصور.

يأتي فصل الصيف، وسوف تجد الناس في البلدان الاستوائية شرب الماء من جوز الهند والشباب (لون أخضر). مع مرور الوقت، فقد اكتشف انه بصرف النظر عن كونها تنشيط، ويرتبط ماء جوز الهند مع عدد كبير من الفوائد الصحية كذلك. هذه الفوائد ينشأ أساسا من وجود عدد كبير من الفيتامينات (خاصة B، C و D) والمعادن (مثل الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، النحاس، الفوسفور والكبريت والكلور) في ذلك. دعونا استكشاف الآن الفوائد الصحية لماء جوز الهند بالتفصيل.

الفوائد الصحية لماء جوز الهند
• كونه حل متساوي التوتر، ويساعد ماء جوز الهند تجديد السوائل والمعادن التي خسرها الجسم، وعندما يتمادى في النشاط البدني صارمة. في الواقع، العديد من الأشخاص الذين شاركوا في الألعاب الرياضية أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تفضل المستهلكة له بعد تجريب.
• ماء جوز الهند، عندما تستهلك جنبا إلى جنب مع ملعقة من زيت الزيتون، يمكن أن تساعد على التخلص من الديدان المعوية. تستهلك الخليط لمدة ثلاثة أيام في صف واحد وتجد معدتك خالية من أي الديدان.
• إذا كنت تعاني من مشاكل في المسالك البولية، وشرب ماء جوز الهند أن يكون مفيدا للغاية. انها مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من تقطير البول، وأمراض المسالك البولية polyutra الأخرى.
• ماء جوز الهند المستهلكة يمكن أن تساعد في وضع حد للتقيؤ. هذا هو السبب فمن المستحسن أن الناس الذين يعانون من التيفوئيد، والملاريا، والحمى أو غيرها من الأمراض التي تحفز على القيء.
• لجميع هؤلاء الناس الذين يحاولون انقاص وزنه، وشرب ماء جوز الهند أن تكون مفيدة جدا. وذلك لأن المشروب يزيد من معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي تساعد فقدان الوزن.
• إذا كنت تعاني من صداع الكحول، وبعد وجود الكثير من خمر في حفلة الليلة الماضية، بكوب من ماء جوز الهند. وسوف تساعدك على الشعور بالانتعاش والتخلص من مخلفات الأعراض الأخرى كذلك.
• ماء جوز الهند يثبت قيمة في علاج استسقاء، وهو مرض يسبب تورم في المعدة، وذلك بسبب تراكم السوائل. استسقاء المرضى يجب أن تستهلك 2-3 أكواب من ماء جوز الهند في يوم واحد.
• جعل جوز الهند جزءا من النظام الغذائي اليومي الموصى به لأولئك الذين تم تعانى من حصوات الكلى. عندما تؤخذ جنبا إلى جنب مع الوساطة، فإنه يساعد على تفتيت الحجارة، مما يجعل من الاسهل للجسم لدفعهم للخروج.
• في حال كنت تعاني من الحرارة شائكة أو الدمامل الصيف، فإن تطبيق خارجي من ماء جوز الهند يثبت أنه مفيد. كما أنه يساعد تهدأ والطفح الجلدي الناجم عن جدري الصغيرة وجدري الماء، والحصبة، الخ
• Monolaurin، مضاد للفيروسات، مضاد للجراثيم ومضادة للprozoal أحادي الغليسريد الموجودة في ماء جوز الهند يمكن أن تساعد في قتل الفيروسات الدهن المغلفة مثل فيروس نقص المناعة البشرية، والهربس، الفيروس المضخم للخلايا، والانفلونزا ومختلف البكتيريا المسببة للأمراض.
• واحدة من أكثر الفوائد الصحية المعروفة جيدا من ماء جوز الهند هو أنه يرطب الجسم. هذا هو السبب يتم تشجيع الناس على الشراب خلال أشهر الصيف.
• الاستهلاك المنتظم للماء جوز الهند يمكن أن تساعد في تحقيق التوازن في مستويات الحموضة في الجسم والحفاظ على السرطان في الخليج.

دراسات عن ماء جوز الهند
أثبتت الدراسات الألمانية بأن هناك امكانية للإستفادة من البوتاسيوم المتواجد في ماء جوز الهند للأشخاص غير المُمارسين للرياضات الشاقة أثبتت الدراسات مؤخراً امكانيّة استخدام الأشخاص المُمارسين لأنماط الرياضة الشاقة لماء جوز الهند لتعويض السوائل التي يفقدها من خلال التعرّق المُفرط ، حيث ثبتت فعاليّته مقارنة بالمشروبات الرياضية لكونه طبيعي وتركبه من خمسة أضعاف تركيز البوتاسيوم المتواجد في هذه المشروبات وبالتالي فعاليّته في التخلص من التشنجات العضلية التي يُسببها فقدان البوتاسيوم أثناء ممارسة الرياضة .
ثبت أيضاً إمكانية الاستفادة من البوتاسيوم المتواجد في ماء جوز الهند للأشخاص غير المُمارسين للرياضات الشاقة ، ففي نظام الغذاء الأمريكي يتزايد تركيز الصوديوم نسبة الى البوتاسيوم في الدم ويُعد اضطراب الاتزان الملحي أمراً غير صحياً حيث تتزايد فرصة اصابتهم بمعدل الضعف بأمراض القلب المختلفة و الموت بنسبة 50 % من عوامل أخرى .تحليل
تم تحليل ماء جوز الهند وثبت تكوّنه من 1500 مغ / لتر من البوتاسيوم مُقارنة ب 300 مغ / لتر من المشروبات الرياضية ، اضافة الى تركبه من 400 مغ / لتر من الصوديوم مُقارنة ب 600 مغ / لتر من المشروبات الرياضية مما يعني عجز ماء جوز الهند عن تعويض الفاقد من الصوديوم على النحو المطلوب نظراً لفقدان الرياضيين للصوديوم أكثر من البوتاسيوم . لذا لا يعد ماء جوز الهند المشروب المثالي لدى الرياضيين.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *