قصة اصغر معتقلة  .. ” طل الملوحي “

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 07 مايو 2016 , 11:44

امام الأرادة القوية لا يوجد اي اعاقة حتى صغر السن ، فبرغم من ان طل الملوحي لا يتخطى عمرها 20 عام الا انها تبنت قضية و دافعت عنها بكل قوتها حتى انها تعرضت الى الاعتقال بسبب ارائها السياسية ، تعتبر قضية طل الملوحي من أشهر القضايا التي اثارت جدل كبير في الفترة الاخيرة ..  اثارت قضية اعتقال طل الملوحي ضجة كبيرة و لكن تعرضت القضية الى النسيان بعد اندلاع الاحداث العصيبة التي تمر بها سوريا .. كانت بدايات اعتقال طل الطموحي في عام 2009 ميلاديا تحديدا في نهاية كانون الأول وذلك كان قبل اندلاع الاحتجاجات في سوريا بمدة عامين  .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن طل الملوحي ..

قضية اعتقال طل الملوحي  : تعتبر قضية طل الملوحي من أشهر القضايا التي اثارت جدل كبير في الفترة الاخيرة خاصة لان تم اعتقالها و عمرها لم يتجاوز 20 عام  و ذلك كان على اثر قيامها بنشر ارائها السياسية بداية من عام 2009 ميلاديا و كانت طل الملوحي في ذلك الوقت قد بلغت من العمر 19 عام كانت هذه الاراء السياسية التي نشرتها طل الملوحي جميعها معارضة و مضادة لنظام الأسد .. تم نشر هذه الاراء على المدونة الخاصة  بها على شبكة الانترنت و لقد تفاعلت مجموعة كبيرة جدا من فئات المجتمع مع قضية طل الملوحي .. اثارت قضية اعتقال طل الملوحي ضجة كبيرة و لكن تعرضت القضية الى النسيان بعد اندلاع الاحداث العصيبة التي تمر بها سوريا .

بدايات تعرض طل الملوحي الى الاعتقال .. كانت بدايات اعتقال طل الطموحي في عام 2009 ميلاديا تحديدا في نهاية كانون الأول وذلك كان قبل اندلاع الاحتجاجات في سوريا بمدة عامين  و بعد ان تم الامساك بها تعرضت الى الاعتقال حيث تم الحكم عليها بالسجن 5 سنوات و ذلك الحكم اصدر عليها من قبل محكمة أمن الدولة العليا  اما السبب الذي بمقتضاه تم الحكم عليها بالسجن هو انها قامت بالاتصال بدولة أجنبية و فضح سوريا و التنديد بنظامها ولكن هذا ليس السبب الحقيقي فالسبب الحقيقي هو تلك الاراء السياسية التي قامت طل الملوحي بنشرها هذا بجانب قصيدة ايضا وجد بها نظام بشار الأسد تحريض ضدده .

الدفاع عن طل الملوحي ..  هناك مجموعة كبيرة من الاشخاص الهامة تفاعلت مع طل الملوحي و من بين هؤلاء المحامي و الناشط الحقوقي ” ميشال شمال ” و هو واحد من اكثر الرجال المتابعين لقضايا معتقلي الرأي في سوريا .. و بالفعل و بعد ان تم الدفاع عن طل الملوحي  تمكنت بتاريخ 24 /10 / 2013 ميلاديا حيث قامت الجنايات بحمص اخيرا باطلاق سراح طل الملوحي و لكن الغريب انه بعد ان تم الافراج عنها بشكل مفاجئ  تم اعتقالها مرة اخرى خلال دورية و عادت الى السجن بدون اي سبب او مبرر … و على اثر ذلك تحولت طل الملوحي الى سجينة رأي إلى معتقلة رأي .

من هي طل الملوحي Tal al Mallohi ؟

تاريخ ميلاد طل الملوحي .. جاء ميلاد طل الملوحي بتاريخ 4 يناير 1991 ميلاديا ، فهي الان تبلغ من العمر  25 عام .

مسقط رأس طل الملوحي .. جاء ميلاد طل دوسر خالد الملّوحي الشهيرة بأسم طل الملوحي  بداخل سوريا تحديدا بحمص , و هي تحمل الجنسية السورية .

طل الملوحي هي  .. طل الملوحي تعمل مدونة سورية  و ذلك بعد ان اتمت دراستها بداخل واحدة من مدارس حمص الثانوية ، بتاريخ  27 ديسمبر 2009 ميلاديا حيث تم اعتقالها من قبل جهاز أمن الدولة السوري و ذلك بعد ان قامت بنشر مجموعة من ارائها عن سوريا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: