هل يقف انتاج تويوتا لاندكروز 70 ؟

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 09 مايو 2016 , 08:05

تتميز شركة تويوتا بإنتاجها العديد من السيارات ما بين الهاتشباك و السيدان و العائلية و الاس يو في هذا التنوع يفيد الشركة في عملية التوزيع و الانتشار على مستوى العالم ، و لقد بدات شركة تويوتا في تصنيع و انتاج السيارة لاندكروزر 70 منذ عام 1984 و مازالت حتى الان منتشرة في بعض الاسواق و لكن بعض التقارير أكدت بان شركة تويوتا موتورز على وشك ايقاف انتاجها .

ايقاف انتاج تويوتا لاندكروزر 70

في البداية لابد ان نتعرف على تاريخ السيارة تويوتا لاندكروزر 70 ، في عام 1960 قامت شركة تويوتا بالكشف عن السيارة لاندكروزر 40 و التي كانت تنتمي الى فئة السيارات الاس يو في المدمجة و لقد استمر هذه السيارة في الاسواق حتى عام 1984 و ظهر منها ثلاثة نسخ ” بيك اب ببابان ، اس يو في ببابان ، اس يو في بأربعة ابواب ” حيث استمر انتاجها في دولة البرازيل فقط حتى عام 2001 .

Toyota Land Cruiser 40

و لكن شركة تويوتا في عام 1984 قررت ايقاف انتاجها و اصدر نسخة اخرى و هي النسخة المتوفرة حاليا تويوتا لاندركوزر 70 و التي تنتمي ايضا الى فئة السيارة الاس يو في المدمجة ، هذه السيارة ظهر منها في الاسواق مختلف التصميمات ” بيك اب بابان ، بيك اب اربعة ابواب ، اس يو في ثلاثة ابواب ، اس يو في بأربعة ابواب ” و قد انتشرت في البداية بصورة كبيرة في افريقيا ثم بعد ذلك ازداد عليها الطلب في السوق الخليجي .

ايقاف انتاج تويوتا لاندكروزر 70 : 
خلال الاسابيع الماضية قام احد المسؤولون في شركة تويوتا باستراليا بعمل حوار مع احدى صحف السيارات ، و خلال هذا الحوار عندما سأل عن السيارات التي سيتوقف انتاجها خلال الفترة القادمة اشار الى السيارة تويوتا لاندكروزر 70 حيث اكد بأن شركة تويوتا منذ عام 2010 و هي تنوي ايقاف انتاج السيارة خاصة وان مبيعاتها منخفضة بشكل كبير فهي لا تباع سوى في السوق الاسترالي و سوق الشرق الاوسط فقط .

عرض تويوتا لاندكروزر 70 2016

ولكنه في هذا الحوار لم يحدد اذا كانت الشركة تنوي استبدالها بأخرى كما فعلت مع تويوتا لاندكروزر 40 في عام 1984 ام انها تنوي ايقاف انتاج هذا النوع من السيارات ، و لعل اهم ما يميز الشاحنة تويوتا لاندكروزر 70 هي امكانيتها في السير بالمناطق الرملية و الجبلية الوعرة كما انها تساعد في حمل الكثير من الحقائب و المعدات الخاصة كما ان استهلاكها للوقود متوسط .

و عندما انتشر هذا الخبر تباينت ردود الفعل من مستخدمي السيارات في دول الخليج فمنهم من ايد القرار بشدة و منهم من عارضه ، اما عن الموديل الجديد ممن السيارة تويوتا لاندكروزر 70 2016 فقد أعلنت وكالة عبداللطيف جميل بان سعرها يبدأ من 115,000 ريال و يبلغ أعلى سعر لها 145,000 ريال .

تويوتا لاندكروزر 70 2016

و من الجدير بالذكر فقد أعلنت شركة لاندروفر في وقت سابق عن قيامها بايقاف انتاج سياراتها الشهيرة ديفيندر في نهاية العام الحالي 2016 و هي ايضا تنتمي الى فئة السيارات الاس يو في و لك أن تعلم فقد بدأت هذه السيارة بالظهور الرسمي في الاسواق منذ عام 1983 و قد حققت مبيعات جيدة خلال السنوات الماضية .

خلفية لاند روفر ديفندر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: