طريقة تشغيل الدبل في اللاندكروزر

يوجد بالسيارة دبل خفيف ( L ) و دبل ثقيل ( H ) بالنسبة للدبل الخفيف يمكن ان تصل السرعة معه حتى 100 كيلو جرام و من المفضل ان يكون معشق اغلب الوقت في حال كانت سياراتك بحاجة الى الدفع الرباعي و تأتي الكتالوجات الخاصة بالسيارة بالتحدث عنه بانه من الافضل ان يتم تعشيقه بسهولة و بخفة يد , الدبل الثقيل حتى يتم تشغيله يجب ان تتوقف السيارة عن السحب و تكون على ( N ) في حال السيارات الاوتوماتيك ثم يتم التعشيق للدبل و ذلك يعود الى ان الدبل الثقيل يحتوي على ترس خاص به و باي حال من الاحوال فان الدبل الثقيل لا يتم استخدامه الا في الطوارئ مثلًا عندما تغرز و تحتاج للسحب او الموتور يغرز و لا تستطيع التحرك بسهولة , ان الدبل الثقيل يمتاز بعزم عالي بينما السرعة فيه بطيئة لذا ففي بعض الموديلات توضع ارشادات بان لا تزيد السرعة معه عن 40 كيلو متر .

• في حال كنت تسير في اراضي او طرق لا تعرفها او كنت تسير في طرق رملية يفضل ان تستخدم الدبل الخفيف حيث يعطيك الامان , كما يتيح لك القدرة على التصرف بشكل سريع اكثر من الدركسيون او الدواسة .
• من الضروري ان تعمل على تنسيم الكفرات و يختلف من حاله لاخري و هو يتراوح بين 18 و 25 .
• عندما يكون الدبل الخفيف في وضع التشغيل راعي على قدر الامكان ان تسير السيارة في خط مستقيم الى حد ما حيث ان هذا النظام لا يتواءم مع المطبات او الدوران الحاد .
من ذلك نلاحظ بان الدبل الخفيف هو ما يتم تشغيله تقريبًا بشكل مستمر اما الثقيل فهو للطوارئ و يلاحظ انه مع الدبل الثقيل يمكن ان ترتفع حرارة المحرك و حيث يدفع استخدامه الى ان يبذل المحرك جهد عالي مما ينتج عنه حرارة اعلى .

اللاندكروزر
اللاندكروزر احد طرز السيارات التي تنتجها تويوتا للسيارات و قد صممت هذه السيارة في عام 1951 و هى طراز شبيه بالسيارات الجيب و تم البدأ في انتاجها في عام 1954 و قد مرت السيارة بمراحل من التطور على مر الاعوام و ادخلت عليها التكنولوجيا الحديثة كمشغل الاقراص بنظم صوتية فاخرة و البلوتوث و مدخل (USB )

طريقة تشغيل الدبل في اللاندكروزر .
يتمثل الفرق بين نوعي الدبل الخفيف او الثقيل في القوة التي تصل للكفرات حيث انها في الثقيل تكون القوة قوية جدًا و لكنها ليست سريعة و يعمل على امكانية الدفع بالعجلات الاربع .

يتم تشغيل الدبل الخفيف كالآتي : –
• ايقاف السيارة و وضعها على وضع اللاتعشيق و يرمز له بالرمز ( N ) .
• قم بالضغط على زر الدبل الخفيف في السيارة و هو كما موضح بالصورة .
• قم بالتعشيق بالدي ( D ) او زر الدفلوك و بذلك يكون قد تم تشغيل الدبل الخفيف .
راعي دائمًا كما ذكرنا تشغيل الدبل الخفيف عند الدخول في الاراضي الرملية او الزلقة او الغير معروفة لك .زر الدبل الخفيف-Optimized

تشغيل الدبل الثقيل .
عند التعرض لموقف طارئ او للخروج من الاماكن الصعبة نحتاج الى تشغيل الدبل الثقيل و يتم تشغيله كالآتي : –
• قم بايقاف السيارة و تضعها على الباركينج ( P ) .
• قم بالضغط على زر ( 4L ) .
• التعشيق للدي ( D ) الدفلوك و بذلك يكون قد تم تشغيل الدبل الثقيل .
لفصل الدبل يتم اتباع الخطوات بشكل عكسي و بذلك يتم فصله .زر الدبل الثقيل-Optimized الدفلوك-Optimized

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *