أفضل متاحف علمية بجامعة كامبريدج

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 18 مارس 2022 , 01:31

جامعة كامبريدج هي من أشهر جامعات العالم ودائما في كل عام ضمن أفضل 10 جامعات في العالم، لما لها من مكانة كبيرة جدا عالميا، حيث تعرف هذه الجامعة بمميزاتها الخاصة فعلى المستوى التعليمي فهي فوق الممتاز وتقدم كافة السبل الممكنة للتعليم على مستوى واسع جدا لتشمل كل الجنسيات من الطلاب والأساتذة، وهي أيضا معروفة بمتاحفها التي تقدم شتى مناحي العلوم، مما يجعلها لها تأثير علمي أكبر وصرح كبير للطلاب والباحثين ، ومن هنا نقدم أفضل متاحف علمية بجامعة كامبريدج

متحف وييل لتاريخ العلوم
هذا المتحف هو من أشهر المتاحف العلمية الخاصة بجامعة كامبريدج والذي يحتوي على مجموعة مهمة جدا من الأدوات البدائية العلمية التي ابتكرت لتساعد كثيرا في البحث العلمي قبل التطورات التي لحقت بها، ومن أهم هذه الأجهزة هي الميكروسكوبات الأولي والتيليسكوبات البدائية بالإضافة إلى الأدوات العلمية الأساسية في المعامل والتي تعطي نتائج مبهرة جدا.

متحف ويبل لتاريخ العلوم

متحف كيتيلزيارد
هذاا المتحف هو من أعرق المتاحف الخاصة بجامعة كامبريدج حيث يحظى على إعجاب نسبة كبيرة من الزوار لأنه يجمع بين كل أنواع الفنون التي يمكن تخيلها، ومن ثم فهذا المتحف هو من الأماكن المتميزة والذي يقدم أعرق الفنون، كما يقدم أيضا مجموعة من القطع الحديثة والموسيقى المريحة التي تعطي انطباعات هادئة على الزوار.

كيتيلز يارد

متحف فيتزوويليام
هذا المتحف هو من المتاحف الآثرية والتراثية من الطراز الأول، حيث يجمع هذا المتحف بين حضارات مختلفة على مر العصور، كما يجمع لبعض القطع الآثرية من مصر وروما واليونان، مما يجعله متحفا شاملا للملاحم التاريخية، وبه رسوم مميزة لكل الحقب التاريخية علاوة على القطع الآثرية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر الميلادي.

متحف فيتزويليام

متحف سيدويك لعلوم الأرض
هذا المتحف هو من المتاحف المتميزة جدا والواقعة في جامعة كامبريدج فهو خاص بعلوم الأرض، لذلك يضم المتحف مجموعة من الصخور والحفريات للحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات وغيرها من الحيوانات الأخرى، كما يضم المتحف مجموعة مهمة من المعادن النادرة.

متحف سيدويك لعلوم الأرض

متحف الآثار والانتروبولوجي
يعتبر هذا المتحف من أهم متاحف العلوم الإنسانية لجامعة كامبريدج إذ ينقل هذا المتحف كل الجوانب الحياتية والإنسانية التي يمكن البحث عنها واستخدامها بشكل أكاديمي، ويعرض المتحف لمجموعة من الآثار التي يعود تاريخها إلى حقب زمنية مختلفة وقد جمعت من مختلف أنحاء العالم ومن الولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا وآسيا.

متحف الاثار والانتربولوجي

متحف علوم الحيوان
من أهم المتاحف لجامعة كامبريدج الخاص بعلوم الحيوان والذي يضم مجموعة هائلة من عدد الهياكل العظمية الخاصة بالحيوانات القديمة، وتتنوع تلك الهياكل ما بين مفترسة ومستأنسة، كما يعرض المتحف لهياكل الحيوانات التي انقرضت.

متحف عالم الحيوان

متحف الآثار الكلاسيكية
هذا المتحف هو من المتاحف الملاسيكية والذي يعرض لأهم الآثار من مختلف أنحاء العالم، ويعود تاريخ هذا المتحف إلى العصور اليونانية والرومانية ويتخصص المتحف بعرض هذه الآثار الإنسانية التي تمثل الحياة بمختلف أشكالها عبر حقب زمنية مختلفة.

متحف الاثار الكاسيكية

متحف بولار
وهو من المتاحف المهمة جدا لجامعة كامبريدج وهو عبارة عن متحف ملحق بمعهد سكوت بولار البحثي، وتكمن أهميته في تقديم الكثير من الآثريات الخاصة والمتعلقة بالصور والأدوات والخرائط القديمة، لذلك يقدم هذا المتحف تاريخ تطور العلوم في العالم .

متحف بولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: