أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في صنعاء اليمن

كتابة: ملاك آخر تحديث: 11 مايو 2016 , 15:18

اليمن السعيد وهل احد يمكن أن ينساه أو يتركه جانبا رغم ما يحدث به من حروب داخلية مقحمة ، ولكن رغم كل هذا إذا كنت في زيارة خاصة باليمن أو تقيم بعض الأعمال هناك أو كان لديك أي مقصد باليمن وخاصة بالعاصمة اليمنية صنعاء، عليك أن لا تغادر صنعاء إلا بعد أن تقوم بزيارة هذه الأماكن التي سوف نحددها في النقاط التالية  حقا أنها أماكن مبهرة جدا وذات طابع اثري وسياحي كبير .

 صنعاء القديمة
إن هذه المدينة لها سبع أبواب لم يبق منها الآن إلا باب واحدا يطلق عليه باب اليمن فيرجع تاريخ هذه المدينة وهذه المنطقة إلى القرن الخامس قبل الميلاد بها العديد من المساجد الأثرية تصل إلى أكثر من 100 مسجد اثري، وتضم أكثر من 600 منزل مأهول بالسكان جميع هذه المدينة مبنية على الطراز القديم المميز بالزخارف والمعمار والطراز الأثري .

دار الحجر

دار الحجر
انه قصر شديد الروعة مبني من الصخر والذي يتميز بأنه مبني على سبع طوابق شديدة التناسق بتقدمة هذا القصر شجرة رائعة تصل عمرها إلى ما يقرب من 700 عام ، كثيرا يكون هذا القصر مبدع في شكله الخارجي لكن الحق يقال يفضل إن يكون هناك اهتمام اكبر من قبل المسئولين في اليمن لكي يكون هذا الصرح أكثر استغلالا من الجهة السياحية .

دار الحجر

الجامع الكبير
انه المسجد الذي تم بنائه في عهد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وهذا قد تم في العام السادس من الهجرة ، إننا نتحدث عن احد أقدم المساجد في تاريخ الإسلام ، إذا كنت بصنعاء، فلا تفكر بالتأكيد إلا في زيارة هذا المسجد فاعتقد انه سوف يكون له مذاق أخر ومميز خاصة من الجهة الروحانية ، أكثر ما يميز هذا المسجد هو بنا جدرانه الخارجية من الحجر الأسود الحبشي والشرف مبنية من الطابوق والجص، وهو مستطيل الشكل وله 12 باب ، حقيقة مسجد كبير فعلا واثري ويستحق الزيارة .

الجامع-الكبير-بصنعاء-

مسجد البكيرية
إذا كنت بصنعاء وترغب في الصلاة فلا تبحث كثيرا واسأل عن مكان مسجد البكيرية ، سوف تجد المكان الذي تشعر فيه بأنك بالفعل في مسجد عملاق وبه روحانيات كبرى حقيقة ، فقد ترى القبة الخاصة بالمسجد والذي هو اعلي بيت الصلاة بخلاف المنطقة المكشوفة والتي تسمى بالحرم والصحن أو الصرح ، ولكي لا تبحث كثيرا عن هذا المسجد فانه يقع في ميدان قصر السلاح .

البكيرية

المتحف الوطني
يوجد بمدينة صنعاء هذا المتحف وكثيرا ما يكون مكان يشد أنظار واهتمام الكثيرين من داخل وخارج اليمن ، لما يتضمنه من آثار يمنية عظيمة وكثيرا من التحف والآثار النادرة توجد بهذا المتحف الأثري ، يتميز هذا المتحف بأنه مبني من أربع طوابق ومقسم لجمع الآثار بشكل رائع ومنسق .

المتحف-الوطني

المتحف الحربي
تم تأسيسه في سنوات الثمانين وبه الكثير من القطع العسكرية المختلفة والأسلحة التاريخية  للجيش اليمني خلال فترات زمنية متباعدة ومختلفة ، كما يحتوي هذا المتحف على الكثير من الهدايا التي حازت عليها اليمن في كثير المحافل الدولية والأجنبية ، بخلاف العديد من الوثائق العسكرية الأثرية ، انه حقا متحف يشمل تاريخ اليمن العسكري والحربي بشكل كبير ، يستحق لمن يزور صنعاء أن يضعه في مقدمة اختياراته للزيارة .

المتحف الحربي

سوق الملح
السوق الأثري بصنعاء انه بالفعل من أقدم الأسواق في اليمن وفي صنعاء اشتهر ببيع التوابل والبهارات ويكمن المعنى لهذا السوق بأنه السوق المليح والرائع والجميل وينطق اسه بضم الميم وفتح اللام للعلم ، قد ذكر هذا السوق في مؤرخات المؤرخ محمد أبو الحسن الهمداني في كتاب الإكليل ، انه حقا سوق اثري ورائع ويستحق الزيارة .

سوق الملح

ميدان التحرير
وهو من أهم الميادين وأشهرها على الإطلاق في صنعاء فمع أي زيارة لك لصنعاء بالتأكيد سوف تعبر على هذا الميدان وترى روعته وبه الكثير من المطاعم والمحالات التجارية المهمة بالمدينة والعاصمة ، كما يشتهر بالنافورة التي تتوسطه فهي حقيقة غاية في الجمال والروعة ، ومن الممكن أن تزور أكثر من متحف خلال زيارتك لميدان التحرير في صنعاء ، فان بهذه المنطقة ثلاث متاحف من المتاحف الكبرى بصنعاء .

  Citizens in Park Across from Museum

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: