صدق او لا تصدق… اغلى 8 مخالفات لتجاوز السرعة في العالم تصل الى مليون دولار

كتابة: منى المتيم آخر تحديث: 12 مايو 2016 , 13:59

اذا كنت تعتقد ان بلددك اكثر حزما من حيث فرض العقاب والمخالفات عن السرعة  الزائدة اثناء القيادة ، وربما انت مخطأ بعض الشئ ، فهناك العديد من البلدان الاخرى تفرض غرامات خرافية على تجاوز السرعة اثناء القيادة .

السطور التالية ، سنتحدث عن اغلى 10 مخالفات لتجاوز السرعة في العديد من البلدان حول العالم .

ربما بعدها تغير نظرتك الى قوانين البلد التي تعيش فيها الان .

أغلى 10 مخالفات لتجاوز السرعة  في العالم :

  • مخالفة تجاوز السرعة في سويسرا وصلت الى مليون دولار :

في دولة سويسرا ، تم تطبيق مخالفة تجاوز السرعة المقررة على احدى رجال الاعمال السويسرين ، والذي كان يقود سيارته موديل مرسيدس SLR   على سرعة وصلت الى 300  كيلو متر / ساعة .

لان هذا الرجل من اغنى اغنياء دولة سويسرا ، فقد فرضت عليه الحكومة السويسرية غرامة قيمتها 650  الف يورو ، وهو ما يوازي حوالى مليون دولار امريكي .

  • غرامة مخالفة السرعة في المانيا وصلت الى نصف مليون يورو :

وهي ما تم تطبيقها على لاعب الكرة الالماني ماركو ريوس، الذي كان يقود سيارته الاستون مارتن فانكويش منذ عام 2011  ، دون ان يمتلك رخصة قيادة ، الامر الذي جعل الحكومة الالمانية تفرض علية غرامة مالية قدرها 582 دولار .

  • غرامة 290 الف دولار في سويسرا :

وطبقت هذه الغرامة على احد الدبلوماسين الغنينا- بيساو في سويسرا ، والتي القبض عليه  وهو يقود سيارته الفيراري تستاروسا في دولة سويسرا بسرعة 137 كلم/س ، وتم تطبيق غرامة مالية عليه قدرها 290 الف دولار .

  • غرامة مالية قدرها 290 الف دولار لتجاوز السرعة في فنلندا :

القوانين في فنلندا لا تختلف كثيرا عن القوانين في دولة سويسرا ، بل هي ان قوانينها أكثر حدة و تشددا، كما ان قيمة الغرامات المالية في دولة فنلندا تتوقف الى حد كبير بناء على الثروة الشخصية للمخطئ .

وهذا تحديدا ما تم تطبيقه على أحد المليونيرات سويسريين ، فقد تم تطبيق غرامة مالية عليه بلغت حوالى 290 الف دولار.

والجدير بالذكر ان هذا  الشخص بلغت ثروته حوالى 22.7 مليون دولار ، وعن سبب تطبيق هذه المخالفة ، فقد تم القبض عليه وهو يقود سيارته ماركة الفيراري بسرعة 80 كلم/س في احدى المناطق المحدد بها السرعة عند 40 كلم/س فقط .

  • في فنلندا ، غرامة مالية قدرها 217 الف دولار لتجاوز السرعة :

للمرة الثانية في دولة فنلندا تم تطبيق غرامة مالية قدرها 217 الف دولار على احد رجال الاعمال ، ويرجع السبب في هذه المخالفة الى قيادته للسيارته على سرعة 80 كيلوم متر / ساعة ، في احدى المناطق المحدد بها سرعة 80 كيلو متر / ساعة .

  • غرامة قدرها 103 الف دولار ، لمخالفة استخدام الهاتف المحمول اثناء القيادة :

للمرة الثالثة على التوالي في دولة فنلندا ، تم تطبيق مخالفة مالية قدرها 103 الف دولار على المدير التنفيذي لشركة نوكيا للهواتف الذكية ، حيث تم القبض عليه يسير على سرعة 75 كيلو متر / ساعة ، في احد المناطق المحدد لها سرعة 40 كيلو متر فقط / ساعة .

كما رفعت القضية الى المحكمة ، وتم تخفيض نسبة كبيرة من قيمتها .

  • قيادة على سرعة 105 كيلو متر / ساعة في فنلندا = غرامة مالية قدرها 60 الف دولار :

وهذه المخالفة تم تطبيقها على السيد ريما كويسلا في دولة افنلندا ، ووصلت قيمتها الى 60 الف دولار  ، ويرجع السبب في ذلك ، هو سيره بسيارته الخاصة على سرعة 105 كيلو متر / ساعة ، في احدى المناطق المحدد لها سرعة قصوى تبلغ 80 كيلو متر / ساعة .

  • 12 الف دولار ، غرامة مالية لتجاوز السرعة في دولة كندا :

وهي احدى المخالفات المالية التي تم تطبيقها على سائق بسبب تجاوز السرعة ، حيث كان يقود على سرعة 264 كيلو متر / ساعة  ، الامر الذي وضع السائق امام خيارين وهما اما سحب الرخصة بشكل دائم ، وإما القيمة المالية لهذه الغرامة وقدرها 12 الف دولار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: