من هي الطفلة جنى ابراهيم ؟

دائما الله سبحانه و تعالى يوزع نعمه على عباده بالعدل فهناك من وهبه الله سبحانه و تعالى نعمة العلم فاصبح عالم و افاد العالم باجمعه و اخرين وهبهم الله سبحانه و تعالى نعمة الجمال و غيرهم نعمة الذكاء و هكذا و من بين هؤلاء طفلة صغيره عمرها لا يتعدى ال 5 سنوات تحمل الجنسية المصرية تمكنت من تحقيق رقم قياسي جعلها تتمكن من الدخول في موسوعة غينيس تلك الموسوعة العالمية التي يسعى الكثير من الاشخاص من الدخول بها و يبذلون قصارى جهدهم من اجل الدخول في هذه الموسوعة .. جنى ابراهيم تبلغ من العمر 4 سنوات و 8 أشهر تمكنت من ان تكون اصغر طفلة بداخل موسوعة غينيس للارقام القياسية في مجال الكومبيوتر و icdl .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الطفلة العبقرية جنى ابراهيم …

 من هي الطفلة جنى ابراهيم ؟

جنى ابراهيم هي ..  طفلة صغيره تدعى ” جنى ابراهيم القناوى ” عمرها حوالي 4 سنوات و 8 أشهر هي ولدت بداخل جمهورية مصر العربية و هي تحمل الجنسية المصرية و هي تعيش بداخل مدينة المنصورة فالمنصورة هي مسقط رأٍسها  .

جنى ابراهيم و موسوعة جينيس .. تمكنت جنى ابراهيم من الدخول في موسوعة جينيس حيث تمكنت من تحقيق  رقما قياسيا اهلها الى دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية  ، اما مجالها او تخصصها في تمكنت من الحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL  وذلك في مدة قصيرة جدا بلغت 18 يوماً فقط .

تعليم جنى ابراهيم .. جَنَى لم تصل الى مرحلة التعليم المدرسي فهي تدرس في المرحلة الثانية من حضانة الأطفال  وبرغم من  ذلك اصبحت جنى ابراهيم  تحمل شهادة جامعية حيث انها تعتبر أصغر طفلة تحصل على هذه الشهادة في العالم بأكمله و هي شهادة شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر فى الكمبيوتر ICDL من مركز الحاسب العلمى بجامعة المنصورة ..

اسرة جنى ابراهيم .. تنتمي جنى ابراهيم القناوي الى اسرة بسيطة جدا فوالد اكثر الشخصيات التي ساندتها بداخل اسرتها و لقد كان له حظ و فير من السعادة بطفلتة حين تم ادراجها بداخل موسوعة جينس و حول جاهدا ان يتواصل بأي طريقة مع المسؤولين عن الجهات التعليمية فى مصر من اجل تطوير العملية التعليمية و المناهج لكي تتوافق مع عقلية جميع الاطفال العباقرة ليس فقط مع ابنته ، و لكن مع الاسف لم يجد اي اجابة وكان العالم اجتمع على انه سوف يدفن هذه الموهبة العبقرية و النماذج التي تحمل عقول مميزة .Jana Ibrahim and Guinness

تكريمات جنى ابراهيم  : بالطبع تستحق جنى ابراهيم ان تحصل على تكريمات كثيره بعد عبقريتها التي ظهرت مبكرا في سن صغير و بالفعل حصلت جنى ابراهيم على تكريمات تكليلا لجهودها و من  بين هذه التكريمات تكريم رمزي قدمته لها معلمتها في المدرسة اوا التكريم الثاني كان من قبل اللواء صلاح الدين المعداوي بداخل قصر ثقافة المنصورة و هو  محافظ الدقهلية و كرمها ايضا محمود عميرة و هو  وكيل وزارة التربية و التعليم بالدقهلية و ذلك عن طريق تقديم هدية تذكارية و شهادة تقدير .

ابرز التصريحات التي قيلت عن جني ابراهيم  : من ابرز التصريحات التي قيلت عن جنى ابراهيم كانت تلك التي قالتها الدكتورة ” جيهان البلقيني ” و جيهان هي وكيلة رياض أطفال بمدرسة الطفلة حيث قالت ”  أن «جنى» تم استثناؤها فوق الكثافة من العام الماضى لتفوقها العلمى ، واستطاعت أن تدخل الموسوعة بعد حصولها على شهادة الرخصة الدولية فى شهر أغسطس الماضى ،و كان لوالدها الفضل الكبير فى تنمية مواهبها، حيث يعمل فى مجال برمجيات الكمبيوتر  كإخصائى التطوير التكنولوجى بمدرسة نواسا البحر الابتدائية التابعة لإدارة أجا التعليمية، فاستطاعت الطفلة أن تجتاز 7 مستويات خلال 18 يوماً ، حيث كان يسبقها تدريب عملى بصفة يومية على جهاز الكمبيوتر ” .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *