الكاتب و رجل الاعمال الاماراتي ”  سلطان سعود القاسمي “

من بين الشخصيات البارزة بداخل دولة الامارات العربية المتحدة الكاتب و الناشط و رجل الاعمال الاماراتي الشهير ” سلطان سعود القاسمي ”  ، سلطان سعود القاسمي هو رجل لن يتعدى عمره ال 40 عام  تجد جميع نشاطاته منصبه بداخل مجال ريادة الاعمال للشباب ، تمكن من الوصول الى  العديد من المناصب الحساسة بداخل الامارات حيث انه وصل الى منصب رئيس مجلس إدارة فرع الإمارات لمؤسسة القيادات العربية و ظل بهذا المنصب لمدة 3 سنوات على التوالي ، ليس ذلك فقط فلقد قام بتأسيس مؤسسة هامة جدا و هي شبه مجموعة من المعارض التي تقام بشكل دوري و هذه المؤسسة هي مؤسس ” بارجيل للفنون ” .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الاماراتي سلطان سعود القاسمي ..

من هو سلطان سُعود القاسمي ؟

سلطان سُعود القاسمي هو .. سلطان سُعود القاسمي يبلغ من العمر  38 سنة وهو واحد من اهم رجال الاعمال بداخل الامارات و هو يعمل ناشط و كاتب بداخل الامارات العربية المتحدة … اكثر المجالات التي ينشط بها سلطان القاسمي هي فتح الطرقات اما االشباب في ريادة الأعمال … سلطان القاسمي ايضا هو من اهم الرجال الاعمال الذين يسعون وراء جمع اللوحات و هو ايضا زميل غير مقيم بكلية دبي للإدارة الحكومية  .

مناصب و مؤسسات سلطان سُعود القاسمي ..  تمكن من الوصول الى  العديد من المناصب الحساسة بداخل الامارات حيث انه وصل الى منصب رئيس مجلس إدارة فرع الإمارات لمؤسسة القيادات العربية و ظل بهذا المنصب لمدة 3 سنوات على التوالي ، ليس ذلك فقط فلقد قام بتأسيس مؤسسة هامة جدا و هي شبه مجموعة من المعارض التي تقام بشكل دوري و هذه المؤسسة هي مؤسس ” بارجيل للفنون ” .

نسب سلطان سُعود القاسمي  .. بالنسبة لنسب السلطان سعود القاسمي فنسبه يعود الى قبيلة القواسم وهذه القبيلة من أهم القبائل الموجودة بداخل الامارات خاصة  لانها تحكم إمارة الشارقة .

أسرة سلطان سعود القاسمي ..  بالنسبة لاسرة سلطان القاسمي فوالدته هي أهم عنصر ساعده في اسرته و هي شخصية مشهورة فهي الشيخة ناعمة بنت ماجد القاسمي  أما منصبها الذي كان السبب في شهرتها فهي تعتبر اول  معلمة إماراتية في التعليم النظامي .

تعليم سلطان سُعود القاسمي .. بالنسبة لتعليم سلطان القاسمي فهو حائز على اجازة  من قبل الجامعة الامريكية في باريس في مجال إدارة الأعمال الدولية و كان ذلك في عام  1998 ميلاديا ، هذا و لقد حصل ايضا على درجة  الماجستير في الصيرفة العالمية  في عام 2003 ميلاديا من الكلية الأوروبية للأعمال .Who is the Sultan Saud Al Qasimi

الجوائز التي حصل عليها سلطان سعود القاسمي

لقد حصل سلطان سعود القاسمي على العديد من الجوائز المميزة و هذه الجوائز كانت تكليل لجهوده و من بين أهم هذه الجوائز  ..

– في عام 2015 تم ادراج سلطان سعود القاسمي في قائمة أقوى 100 عربي تحت سن الأربعين و ذلك من قبل  أريبيان بزنس .

– في عام 2014 ميلاديا تم ادراج سلطان سعود القاسمي كواحد من أقوى 100 عربي من قبل  جلف بيزنس .

– تم ادراج سلطان سعود القاسمي كأكثر 100 شخصية عربية حضورا على تويتر من قبل فوربس الشرق الأوسط .

– في عام 2011 ميلاديا تم ادراج سلطان سعود القاسمي كأقوى 500 شخصية عربية من قبل  أريبيان بزنس

و اخيرا لقد حصل سلطان سعود القاسمي على جائزة داعمي الفنون هيئة دبي للثقافة والفنون ، هذا بجانب انه في عام 2006 ميلاديا تمكن سلطان سعود القاسمي من الحصول على جائزة اخرى مميزة جدا و هذه الجائزة كانت ” جائزة الشيخ راشد للتميز الأكاديمي ” و تعتبر من اهم الجوائز التي يعتز بها سلطان القاسمي .Sultan Saud Al Qasimi

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *