قاذفة البجعة الروسية بالصور

قاذفة البجعة الروسية توبوليف 160 ، والتي تعرف بإسم البجعة البيضاء (الروسية: Туполев Ту-160 ، الناتو: Blackjack) .قاذفة البجعة الروسية قاذفة البجعة الروسية هي الأسرع من الصوت ، مع جناحها المتعدد الأوضاع للمفجر الاستراتيجي الثقيل ، الذي صممه مكتب تصميم التوبوليف في الاتحاد السوفياتي .the Russian air force

دخلت الخدمة في عام 1987 ، حيث كان طراز توبوليف 160 للقاذفة الاستراتيجية الماضية والمصممة للاتحاد السوفياتي . اعتبارا من عام 2016 جاء فرع طويل المدى لطيران لسلاح الجوي الروسي بما لديها من 16 طائرة متبقية ، مع كونها الأقل صلاحية للطيران في الخدمة . جاء الأسطول النشط من توبوليف 160 ليمر بترقيات أنظمة الالكترونيات منذ أوائل عام 2000 ، وقد بدأ برنامج تحديث تو-160M مع أول طائرة جديدة ، والتي تم تحديثها وتسليمها في ديسمبر لعام 2014 .

نبذة
The Tupolev Tu-160 Blackjack هي القاذفة الاستراتيجية الأسرع من الصوت . Blackjack والتي يلقبها الروس بـ “البجعة البيضاء” ، وذلك نظرا لرشاقة التصميم كمهاجم استراتيجي من قبل الاتحاد السوفياتي . ورغم أن روسيا الحديثة ، تكيفت بقوتها الإنتحارية البعيدة المدى وبإعتبارها الأسرع من الصوت للدور التقليدي ، حيث كانت مهمتها الأصلية هي إيصال الحمولة النووية الحرارية للولايات المتحدة في الحرب الباردة والتي تحولت إلى ساخنة .

وفقا لمكتب تصميم توبوليف ، بدأت السوفييت بالتصميم الانتحاري في بداية عام 1970 ، وقبل وقت قصير من بدأ الولايات المتحدة في تطوير B-2 .

معلومات عن قاذفة البجعة الروسية
طراز توبوليف 160 “قاذفة البجعة الروسية ” (الناتو : Blackjack) ، هي أكبر مفجر تشغيلي في العالم . وتلقب بإسم البجعة البيضاء من قبل الطيارين .

طراز توبوليف تي يو-160 هو قاذفة القنابل الإستراتيجية الأسرع من الصوت، والتي صممت من قبل الاتحاد السوفييتي. تبلغ سرعتها القصوى لنحو ٢٬٢٢٠ كم/س ، بينما تأتي متوسط السرعة لنحو ٩٦٠ كم/س ، ويمتد نطاقها لنحو ١٢٬٣٠٠ كم .

طرح طراز توبوليف تي يو-160 في أبريل لعام ١٩٨٧ ، بطول ٥٤ م . بدأت رحلة الطيران الأولى في ١٨ ديسمبر ، لعام ١٩٨١ وذلك من قبل الشركة المصنعة توبوليف .

على الرغم من أن الطائرات لديها نظام المراقبة الطائر ، والذي يعرض قمرة القيادة ، وذلك بإعتبارها من الأدوات التناظرية التقليدية ، مع عدم وجود وظائف متعددة .

برنامج تطوير توبوليف 160 كانت برامج مطولة للغاية . جاء نموذج الحلقة الأولى من توبوليف 160 في عام 1981 وفقدت الطائرة الثانية في عام 1987 . وأصبحت أول طائرة تشغيلية في الإنتاج لعام 1987 . السلسلة كانت في كازان واستمرت حتى عام 1992 ، عندما أعلن الرئيس يلتسين رفضه لبناء المزيد من القاذفات الاستراتيجية . ومن المعتقد أن إنتاج هذه القاذفات ، بلغ لما لا يزيد عن 39 من العوامات .

في عام 1989 وصلت سرعة TU-1602 إلى نحو 200 كم / ساعة لأول مرة . بينما بلغت السرعة القصوى في وقت لاحق إلى 2 000 كلم / ساعة ، وذلك في غضون تمديد فترات الخدمة من المحركات وجسم الطائرة . ومن الجدير بالذكر أن Blackjack وضعت 44 كرقما قياسيا عالميا .

حتى بعد أن دخلت الطائرة الخدمة ، واستمرت المشاكل في التقيد بشدة العمليات وبدأ الإنتاج قبل الاتفاق على المعايير المشتركة والتكوين . وهكذا جاءت أطوال الأجنحة ، والمعدات المناسبة ، مع تكوينات السحب التي تختلف من طائرة إلى طائرة .

في عام 2014 بدأ إصلاح وتحديث طائرات T-160S في مصنع توبوليف . وتم تحديث وتجهيز الطائرات مع رادارات جديدة ومعدات الملاحة . ومن المتوقع أن بحلول عام 2020 إلى إنتاج أكثر من عشرة من قاذفات القنابل Tu-160S ليتم ترقية الخدمة الفعلية في سلاح الجو الروسي .

التصميم
طراز توبوليف 160 وطائرة الأجنحة المتغيرة الشكل ، وتستخدم الشرائح الكاملة الممتدة على الحواف الأمامية ، مع اللوحات لفترة زمنية محددة ومزدوجة على الحافة الخلفية . طراز توبوليف 160 لديه طاقم من أربعة (طيار ومساعد طيار ، بومباردييه ، ومشغل أنظمة دفاعية) في K-36LM .Tupolev Tu-160

قاذفة البجعة الروسية بالصورThe Tupolev Tu-160 Beliy Lebed is a supersonic Blackjack The Tu-160 (NATO designation Blackjack) Tupolev Tu-160 معلومات عن قاذفة البجعة الروسية طراز توبوليف 160 ISIL

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *