ماذا تعرف عن اغلى سيارة في العالم ؟

كتابة: منى المتيم آخر تحديث: 15 مايو 2016 , 10:31

فيراري 355 سبورت سكاغلييتي موديل 1957  ، احدى السيارات التي قلبت الموازين في العديد من الدول .

حيث اصبحت من أغلى السيارات في العالم أو حتى نكون اكثر دقة ، فهي ثاني أغلى سيارة في العالم ، وحصلت هذه السيارة على هذا اللقب بعد أن تم بيعها بمبلغ وقدره  32.07 مليون يورو

تاريخ اغلي سيارة في العالم فيراري 355 سبورت سكاغلييتي موديل 1957 

منذ سنوات عديدة ومازالت سيارات الحصان الأحمر التابعة الى ماركة فيراري للسيارات هي الأغلى على الاطلاق سواء عند بيعها في المزادات العلنية، أو بيعها من قبل أفراد بصورة فردية.

فيراري 355 سبورت سكاغلييتي موديل 1957

تعد السيارة فيراري 355 “سبورت سكاغلييتي”،  واحدة من أندر اغلى السيارة الفيراري على مستوي العالم، ويرجع السبب في ذلك الى العدد الذي انتجته الشركة من هذه السيارة ، حيث انه لم تنتج منها سوى أربع سيارات فقط.

وتبرر الشركة المصنعة السبب في ذلك،  الى انها احدى السيارات التي  صنعت خصيصا بغرض السباق  وليست سيارة تجارية  كباقي الطرازات التي انتجتها هذه الشركة ، لذلك فهي لم تنتج منها الا بالعدد المحدد الذي يحتاجه فريق فيراري للمشاركات في العديد من السباقات  .

حيث سجل التاريخ لهذه السيارة العريقة العديد من الانجازات التي تبرر سعرها الخرافي ، على الأقل في عيون عشَاق السيارات الكلاسيكية والسيارات الرياضية .

حيث شاركت هذه السيارة  في العديد من السباقات الشهيرة، ومن بينهم سباق الألف ميل الشهير او ما يسمي بــ (ميل ميغليا) ، هذا بالاضافة الى سباق 24 ساعة  الذي تم في لومان.

التصميم الداخلي للسيارة فيراري 355 سبورت سكاغلييتي موديل 1957

ومن أهم الانجازات التي حققتها هذه السيارة انها أصبحت أول سيارة في العالم تحقق معدل سرعة، فيمكنها ان تتجاوز 200 كيلو متر / ساعة  في اللفة الواحدة وربما تتجاوز ذلك.

أما عن قائمة السائقين الذين قادوا  هذه السيارة ، فهي تضم أسماء عريقة بعالم سباقات السيارات.

حيث قاد هذه السيارة كلا من بيتر كولينز، وولفغانغ فون تريبس، مايك هوثورن وستيرلنغ موس. فعندما تنظر إلى هذه الأسماء وتقرأ عن تاريخ انتصاراتهم،  وتاريخ اقتنائهم المعروف ، وحالة هذه السيارة الممتازة ، ربما الان يمكنك ان تستوعب ان هذه السيارة ربما يمكن ان تباع  بسعر خرافي وهو ثلاثين مليون دولار امريكي .

وهذا بالفعل ما حدوث في احدى المزادات الشهيرة والتي تسمي  “آرتكوريال” والتي تم اجرائه منذ وقت قريب.

أما عن السيارة فيراري 335 موديل 1975 ، فقد تم بيعها بمبلغ فلكي وصل إلى حوالى 32 مليون يورو،  الامر الذي يجعلها حقاً تستحق لقب أغلى سيارة في العالم أو بمعنى ادق ثاني أغلى سيارة في العالم.

التصميم الداخلي للسيارة فيراري 355 سبورت سكاغلييتي موديل 1957

حيث يتوقف ذلك على البلد التي تقيم فيها والعملة التي تستخدمها، حيث يسجل العديد من حالات اختلاف في اسعار الصرف والعملات وفقا للبلد التي يباع فيها هذه السيارة ، وربما السطور التالية تحمل المزيد من التوضيح حول هذه الجزئية .

فقبل فترة ليست بالطويلة ، تم بيع سيارة ماركة  فيراري طراز 250 GTO بسعر يبلغ 38.12 مليون دولار، مما جعلها من أغلى السيارات التي يمكن ان تباع في مزاد علني في العالم.

أما عن السيارة فيراري 335 سبورت سكاغلييتي ، فقد يبلغ سعرها بالدولار الامريكي خلال هذه الفترة حوالى 35.7 مليون دولار امريكي .

وبالتالي فتحصل هذه السيارة على لقب ثاني أغلي سيارة في العالم ، والتي تباع في المزاد العلني. وبالطبع حديثنا الحالى يتناول معدل بيع هذه السيارات في المزادات العلنية والعالمية ، ليست عن البيع الشخصي الذي يتم عن طريق الافراد .

وفي عام 2013 تم  بيع سيارة  ماركة فيراري طراز  250 GTO بمبلغ أكبر ربما يصدم البعض حين يقرأه ، حيث بيعت هذه السيارة بمبلغ وصل إلى 52 مليون دولار امريكي، حيث جاء هذا الخبر على لسان احد الوكالات الصحفية الشهيرة  ، استمر هذا الخبر يتداوله الصحف فترة طويلة ، ولكن احقاقاً للحق ، لم يتوارد الينا اي مصادر  تؤكد صحة هذا الخبر بنسبة 100% .

وربما تكون السطور السابقة غريبه الى البعض ، ولكن في النهاية ، نجد ان الاستثمار عن طريق شراء السيارات الفيراري امراً يعود بمكاسب مالية طارئة ، فقط  الى من احب ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: