طريقة وضع المكياج على حسب شكل الوجه

يختلف شكل الوجه من امرأة لأخرى وتختلف مقايسه ما بين الوجه الممتلئ المستدير ، الوجه النحيف الطويل ، الوجه المربع ، الوجه البيضاوي مع اختلاف ألوان البشرة ومقاييس الوجه ، لذا ليس من الطبيعي وضع المكياج بطريقة واحدة إذ قد تبرز عيوب الوجه لدى امرأة وتخفيها مع أخرى ، لذا يجب أن نتعلم طريقة وضع المكياج حسب شكل الوجه والتي يطبقها خبراء التجميل العالميين .

مكياج الوجه الدائري : والذي تختفي فيه عظام الوجه وتبدو في الخدود ممتلئة مع ملامح طفولية والذي ينصح بتطبيق المكياج عليه بالخطوات التالية :
– أولا : توزيع طبقة كريم الأساس بطريقة متساوية لتوحيد لون البشرة .
– ثانيا : استعمال الفرشاة لوضع طبقة من كريم الأساس الداكن على عظام الخدود حتى زاوية الفم الخارجية ، مع الحرص على اخفاء تدرجات لون البشرة واستدارة الوجه .
– ثالثا : تطبيق الإلومينايتور على منطقة الذقن والجبهة للحصول على لمسة مضيئة .
– رابعا : تطبيق أحمر الخدود مع فتح الفم باتجاه مائل من أعلى الأذن لزاوية الفم .

مكياج الوجه الطويل والبيضاوي :
– أولا : يتم تطبيق كريم الساس الداكن على منطقة الجبة والذقن ، واللون الأفتح على منطقتي الخدين والأنف ، وذلك للتركيز على مركز الوجه واخفاء طول الوجه .
– ثانيا : تطبيق أحمر الخدود بدءا من الأذن نحو الأنف بطريقة أفقية للتركيز على وسط الوجه .
– ثالثا : ينصح باستعمال كريم الأساس القاتم على منابت الشعر لتقليل من طول الوجه .

مكياج الوجه المربع : والذي يتميز ببروز عظام الجبهة والخدين والفكين لذا يجب تطبيق المكياج بطريقة تعمل على اخفاء أو تقليل هذا المظهر .
– أولا : يستعمل هنا أيضا كريم الأساس بدرجتين للعمل على استطالة الوجه وتليين ملامحه ، لذا ينصح برسم ظلال على زوايا الجبهة ، الخدين ، والفك باستعمال كريم الأساس الداكن .
– ثانيا : يستعمل كريم الساس الفاتح لإضفتء التوهج على مركز الوجه ، والذي يبدأ من الجبهة متجها نحو الذقن ، مع العمل على اخفاء التباينات والفروقات اللونية .
– ثالثا : في مكياج الوجه المربع ينصح بتقليل استعمال أحمر الخدود لإخفاء المظهر المربع المراد اخفاؤه ، لذا ينصح بتطبيقه بطريقة خفيفة لإضفاء التوهج على الخدين وتجنب توزيعه على الفكين .

مكياج الوجه المثلث أو المسدس : والذي تبرز فيه الجبهة العريضة والذقن الحاد ، ويكون المكياج هنا بغرض اخفاء المنطقة العليا من الوجه والتركيز لإبراز أسفل الوجه .
– أولا : العمل على تنسيق وتوازن مظهرالوجه باستعمال لونين من كريم الأساس بين الداكن والفاتح ، حيث يستعمل كريم الأساس الداكن على المناطق المراد اخفائها مثل الصدغ ، الخدين ، والذقن والعمل على تطبيقه باستعمال الفرشاة .
– ثانيا : استعمال كريم الأساس الفاتح لتركيز الضوء على الجبهة ، الأنف ، المنطقة ما بين الخدين والفكين .
– ثالثا : يكرر ما تم تطبيقه في مكياج الوجه البيضاوية حيث يجب تطبيق أحمر الخدود بدءا من الأذنين متجها لأسفل بخط أفقي نحو الأنف ، وذلك بغرض استطالة الجزء السفلي من الوجه .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *