بالفيديو اسباب استقالة مدير قنوات mbc الرياضية ” وسام قطان ” واعتذاره لـ نادي الاهلي

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 15 مايو 2016 , 05:46

أعلن مدير قنوات ام بي سي الرياضية “ وسام وليد قطان ” عن استقالته رسميا من منصبه عبر تغريدات له على حسابه الشخصي في موقع ” تويتر ” ، كما أنه اعتذر إلى جمهور النادي الأهلي ، بعد سخط كبير تعرضت له إدارة قنوات ام بي سي ومطالبات بإلغاء فسخ عقد ام بي سي الرياضية برعايتها لجميع مباريات الأندية السعودية .. الأسباب والتفاصيل كاملة في مقالنا أدناه .

أسباب استقالة وسام قطان :
غرد وسام قطان عن أسباب استقالته واعتذاره لجمهور النادي الأهلي وذلك على خلفية حفل تتويج النادي الأهلي لحصوله على لقب دوري عبداللطيف جميل الذي نقلته حصريا قناة ام بي سي الرياضية والذي أثار غضب واسع بين جمهور ومتابعي الحفل الذي وصفه الكثيرون بالسيء والرديء من جميع الجوانب ، فالتغطية الإعلامية للحفل كانت من أسوأ ما يكون بحسب تغريدات العديد من مشجعي النادي الأهلي ، حيث طالبوا بفسخ العقد بين قنوات ام بي سي الرياضية والأندية عبر هاشتاق تم إطلاقه بعنوان ” #فسخ_عقد_mbc_مطلب_الرياضيين ” لفشلها وإخفاقها في نقل حدث هام مثل حفل ختام دوري عبداللطيف جميل والذي لم يكن بالمستوى المطلوب .

فقد غرد قطان قائلا : ” أبارك لفريق النادي الأهلي وجماهيره، ليس فقط لتحقيقهم بطولة الدوري، بل لأنهم رسموا لباقي أنديتنا مثالا عليهم جميعا الاقتداء به ” ، كما أضاف ” ‏مضى موسمان وأنا مدير لقنوات MBC الرياضية، حين استلمت هذه المسؤولية، وأخذت عهدا على نفسي بأن نطور الإعلام الرياضي ‏بأن ننبذ التعصب، بأن نركز على “اللعبة”، بأن ننهض بالمنظومة الرياضية الكروية، بحيث يكون تركيزنا هو شغفنا، وحبنا “للكرة، ونشر الروح الرياضية ” ، وأكمل قائلا ” ‏لاحظت أن مجهوداتنا، بغض النظر عن كونها ناجحة، أم لا، لم تحظ باستحسان الجمهور، بل سخطت علينا جموع جماهير الأندية ” .

واعتذر من جمهور نادي الأهلي لفشل القناة في نقل الاحتفال وحمل نفسه المسئولية كاملة عن هذا الإخفاق عبر تغريدة يقول فيها ” بالأمس لم نكن موفقين، ولم نكن بقدر حجم الحدث التاريخي كروياً، بغض النظر عن الأسباب، فأنا من يتحمل المسؤولية كاملة ” ، ولهذا السبب أعلن استقالته في هذه التغريدة : ” : “‏لذلك أعفي نفسي من إدارة قنوات ام بي سي الرياضية، وأي منصب في المجموعة، وقد قدمت استقالتي بشكل رسمي .. ‏وأنا بذلك أقدم اعتذاري لكافة جماهير الأندية عامة، وجماهير نادي الأهلي الراقي خاصة، وكل من يعتقد أننا فشلنا ” .

وقد اعتبر الكثيرون بأن خطوة الاستقالة والاعتذار من قبل وسام قطان تضاف إليه وليست ضده ، حيث أنه أقدم وبكل شجاعة على الاعتراف بالخطأ والاعتذار عنه متحملا كامل المسئولية بمفرده على الرغم أن هناك أطراف أخرى تتحمل مسئولية فشل إخراج الحفل مثل شركة العالمية المختصة بالإنتاج الرياضي والتي من المفترض أن تقوم بالتنسيق بينها وبين القناة حول كافة الجوانب المتعلقة بتنظيم الحفل ، بالإضافة إلى رابطة دوري المحترفين وهي المسئولة عن تنظيم الحفل في أرضية الملعب .

أسباب فشل حفل تتويج النادي الأهلي :
ذكرت مصادر عبر إحدى الصحف المحلية بأن أسباب رداءة بث الحفل يعود إلى حدوث مشكلة في الإرسال بين عربة النقل في ملعب الجوهرة في جدة وركز البث في دبي خلال نقل الحفل مباشرة ، فقد كانت إشارة الإرسال كانت ضعيفة بسبب ضغط الشبكة مما أدى حدوث خلل في الصوت والصورة .

فيديو تتويج نادي الاهلي لدوري عبداللطيف جميل :

https://youtu.be/HGgMhS8HlEg

نبذة عن وسام قطان :
وسام قطان ، من أهم الكفاءات الشابة التي انضمت إلى مجموعة قنوات ام بي سي ، ولد في واشنطن ، وحصل على شهادة البكالوريوس في التسوق وإدارة نظم المعلومات من جامعة نورث ايسترن في الولايات المتحدة الأمريكية ، وبعد تخرجه حصل على دورة خاصة بالمدراس التنفيذين من جامعة هارفارد للأعمال .

انضم قطان إلى مجموعة ام بي سي في عام 2004 ، حيث كانت بداياته في المجال التسويقي ، حيث تم تعيينه مدير أول للتسويق ، وقد حقق نجاحات كبيرة في هذا المجال ، ثم تمت ترقيته ليصبح مديرا لشبكة قنوات ام بي سي برو سبورت منذ بداية تأسيسها في عام 2014 ، لتكون الناقل الحصري لجميع مباريات كرة القدم السعودية .

شاهد :
اسباب ايقاف الاعلامي عبدالعزيز المريسل ومنعه من الظهور الاعلامي
حقيقة مقطع الفيديو الخاص بضرب الطفل الأهلاوي
الفيديو الذي تسبب بايقاف المعلمة شعاع العتيبي وما علاقة نادي الاهلي ؟
بالصور زي الأندية الرياضية الجديد لموسم 2015/2016

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق