من هو الارهابي ” مصطفى بدر الدين ” و جرائمة ؟

في الاونة الاخيرة اصيب العالم بحالة من الفزع نتيجة لاقتحام الارهاب للمجتمعات بصورة واضحة فوجدنا تفجيرات تحدث في مناطق مختلفة حول العالم و ذهب ضحايها مجموعة من الابرياء و من بين هؤلاء الارهابين الذين تسببوا في قتل العديد من الابرياء و قام بتدبير العديد من عمليات الاغتيال الارهابي ” مصطفى بدر الدين ” الذي تم اعدامه بعد ان قام بارتكاب العديد من الجرائم و من اهمها  جريمة الاغتيال الذي دبر لها حيث انه في عام  2005 ميلاديا قام بأغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في بيروت … اما عن تفاصيل قتله فجميع الاخبار تؤكد على ان مصطفى بدر الدين قتل بداخل انفجار كبير جدا هذا الانفجار كان بمكان قريب من مطار دمشق الدولي و لعل الله سبحانه و تعالى تخير له الموت بداخل انفجار كمثل التفجيرات التي قام بتخطيط لها و اشعال النار بها و هدر دماء العديد من المواطنين بداخلها .. قام مصطفى بدر الدين بمجموعة كبيرة من الجرائم في حق البشرية و العالم باجمعه و على رأس هذه الجرائم  في عام 2011 ميلاديا حيث  ان مصطفى بدر الدين كان واحد من ضمن اربعة اشخاص قاموا باتمام عملية اغتيال و كان هو مدبر و مدير هذه العملية ..  تابع معانا في هذه المقالة لكي تتعرف على الارهابي مصطفى بدر الدين ..Mustafa Badr al-Din

من هو مصطفى بدر الدين أمين ؟

تاريخ ميلاد مصطفى بدر الدين امين .. جاء ميلاد مصطفى بدر الدين امين بتاريخ 6 أبريل 1961 ميلاديا أما تاريخ وفاته فكانت بتاريخ 13 مايو 2016 ميلاديا  و كان قد بلغ من العمر 55 عام  .

مصطفى بدر الدين هو ..  مصطفى بدر الدين هو ثاني رجل بداخل حزب الله فهو خليفة  عماد مغنية  القائد العسكري للحزب الذي تم تحت اسمه العديد من الجرائم  كما ان مصطفى بدر الدين يجمعه بالارهابي عماد مغنية علاقة نسب فهو صهره  و  لقد تم اغتياله ايضا بتاريخ 2008 ميلاديا على ارض دمشق .

مسقط رأس مصطفى بدر الدين امين .. مسقط رأس مصطفى بدر الدين بداخل بلدة بيطة وهي  بلدة غبيري .

عضويات مصطفى بدر الدين امين .. يمتلك مصطفى بدر الدين عضوية بداخل مجلس شورى حزب الله و في عام 1983 ميلاديا تعرض الى الاعتقال في الكويت و ذلك بعد ان قام بعملية  ارهاب كانت عبارة عن تفجير السفارة الأمريكية في الكويت و هدر في هذا التفجير دماء ابراياء كثيرة .

اسرة مصطفى بدر الدين امين ..  بالنسبة لاسرة مصطفى بدر الدين امين فوالده هو بدر الدين أما و الدته فهي فاطمة جزيني  كما انه ايضا سهر لارهابي الشهير عماد مغنية .Leader Mustafa Badr al-Din

نشاط مصطفى بدر الدين بداخل حزب الله الذي ينتمي اليه
كان مصطفى بدر الدين واحد من الافراد المنضمين الى صفوف  قوات 17 من حركة فتح في بيروت و ظل بها   حتى عام 1982 ميلاديا  و بعد ذلك انتقل مصطفى بدر الدين الى حزب الله و اصبح عضو بارز من اعضاءه و قام بمساعدة الحزب في اتمام العديد من العمليات الارهابية المتمثلة في تفجيرات و اغتيال و غير ذبك  و ايضا اخذ عضويتها في مجلس الشورى لحزب الله ليس ذلك فقط بل اصبح ايضا رئيس وحدة العمليات في الخارج التي قامت باتمام عمليات ارهابية شنيعه كثيرة جدا  .. وصل مصطفى بدر الدين الى منصب قائد الذراع العسكري لحزب الله و بعد ذلك وصل الى منصب مستشار الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله  ولعل هذا هو المنصب الذي توفى عليه .

الجرائم التي قام بها مصطفى بدر الدين
–  تفجيرات الكويت 1983 .. عندما دخل مصطفى بدر الدين الى الكويت كان يحمل اسم مستعار و هو أسم الياس صعب و في ذلك الوقت كان ايضا مصطفى بدر الدين حاصل على عضوية بداخل حزب الدعوة .. و بعد وصوله الى الكويت بشهر واحد فقط اندلاعت خلال يوم واحد فقط سبعة انفجارات في الكويت و سقط على اثارها العديد من الضحايا و كان مصطفى بدر الدين عضو اساسي في هذه التفجيرات التي هدر بها الدماء وانشعلت النيران في الكويت بسبب هذه العمليات الارهابية التي قام بها بداخل الكويت .

السجن في الكويت .. بعد ان ثبت تورطه في هذه التفجيرات تم حُكم عليه بالإعدام و على اثر هذا الحكم القى به في السجن و بتر رجله في ذلك الوقت و تم تركيب ساق خشبي له و لكن لم يستمر سجنه طويلا فلقد قام حزب الله الارهابي الذي ينتمي اليه مصطفى بدر الدين و على رأس الحزب صهره مغنية بانقاذه حيث قاموا بتدبير عمليه ارهابية اخرى على اثارها تم اختطاف 4 مواطنين ابرياء بطائرة و لم يتم اطلاق سراح هؤلاء المواطنين الا بعد ان تم اطلاق سراح مصطفى بدر الدين اولا وعلى اثر هذه العملية الارهابية اطلق سراح مصطفى بدر الدين و قام بمواصلة عملياته الارهابية بعد ذلك  .

تهمة إغتيال الحريري .. بتاريخ يونيو 2011 ميلاديا قامت المحكمة الخاصة بلبنان بأعلان تقرير و كان بموجب هذا التقرير اثبت ان مصطفى بدر الدين  متورط وسط ثلاثة أشخاص في اغتيال الحريري .

مقتل مصطفى بدر الدين امين
من قتل يقتل و لو بعد حين بتاريخ 13 مايو 2016 ميلاديا تم قتل مصطفى بدر الدين امين على اثر انفجار حدث بداخل مطار دمشق الدولي و انتهت حياته عند ذلك و لعلها كانت النهاية المحتومة له بعد ان قام بزرع الفزع و الرعب في قلوب المواطنين بعد قيامه بالعديد من العمليات الارهابية و لعل الله سبحانه و تعالى شاء ان يذيقه عذاب النيران و قتل بداخل تفجير كمثل ما قام به هو من تفجيرات قتل بها العديد من الاشخاص بدون وجه حق .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *