طريقة تحضير  وجبة رجيم ” الدجاج بالكاري “

هناك مجموعة كبيرة من الاشخاص يعانون من زيادة في الوزن و يرفضون دائما الاقدام على اتباع نظام غذائي صحي لان يوجد بداخل عقولهم افكار راسخة عن ان النظام الغذائي عند اتباعه يجعلك تأكل طعام بدون مذاق فانت مطظر الى الاتجاه لاكلات مسلوقة او مشوية فقط ، و لكن عزيزي القارئ هذا ليس صحيح نهائيا فالفرق الوحيد بين وجبات الرجيم و الوجبات العادية هي طريقة اعدادها ، و لذلك قرر موقع المرسال ان يهتم بهذه النقطة الهامة جدا و سوف نقوم بتقديم اشهى الاطباق الصحية و طريقة تقدمها بمذاق رائع كما اننا سوف نقوم بعرض السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الوجبة و ذلك لان اي شخص يتبع حمية غذائية يجب ان يأخذ في اعتباره السعرات الحرارية التي سوف يتناولها في اليوم بأكمله .. في هذه المقالة سوف نقوم بتقديم طريقة اعداد و تحضير  وجبة ” الدجاج بالكاري ” ..

اولا .. مكونات و جبة الدجاج بالكاري

تتكون الوجبه من مجموعة من العناصر المتوفرة غالبا ي كل بيت و لذلك من السهل تحضيرها فمكونتها هي  ..

  • تحضير ملعقة من زيت الزيتون و اذا لم يتوفر زيت الزيتون يمكن استبداله بزيت الطهي العادي و لكن الاستعانة ببعض النقط منه اقل من معلقة .
  • تحضير بصلة و احدة فقط  بيرة و كذلك  ايضا عدد اثنين فص من الثوم و من ثم عليك تقطعهم الى مكعبات .
  • تحضير طماطم و فلفل ثمرة واحدة فقط ايضا قم بتقطيعهم الى مكعبات صغيرة .
  • تحضير التوابل التالية ” ملعقة كسبرة و كمون و كركم و قليل من الملح و الفلفل  ” .
  • تحضير الدجاج و قم بتقطيعه الى مكعبات يفضل ان تقوم باختيار صدور الدجاجة .
  • تحضير كوب زبادي و مسطردة من اجل تدبيل قطع الدجاج .
  • تحضير 4 معالق أرز او 3 معالق حسب الكمية المسموحة لك من الارز و يفضل ان يكون ارز بسمتي .

ثانيا .. السعرات الحرارية التي تضمها وجبة الدجاج بالكاري  

في الحقيقة هذه الوجبة تعتبر من الوجبات الهامة جدا و عليك تناولها اثناء الرجيم ليس لانها سوف تجعلك تخسر وزنك بشكل اكبر و لكن لشئ اهم من ذلك بكثير و هو الراحة النفسية فمعظم الاشخاص الذين يتبعون حمية يشعرون بالملل من الوجبات العادية و هذا يترتب عليه ان هذه الاشخاص تقوم بترك الحمية الغذائية و تتوقف عن اتباعها و لكن اذا كسر حالة الشعور بالملل من الوجبات بوجبة مثل هذه سوف يشعر براحة نفسية .. بالنسبة للسعرات الحرارية التي توجد بها فهي تحتوي على نسبة متوسطة من السعرات الحرارية فتعتبر و جبه متكامله غير مضرة بالحمية الغذائية تماما فهي تضم العناصر الغذائية التالية …

  • تحتوي على دهون تساوي 18.9 جم .
  • تحتوي على دهون مشبعة بنسبة 4.4جم .
  • تحتوي على سكر بنسبة 4.9 جم .
  • تحتوي على ملح بنسبة 0.3 جم .
  • تحتوي على بروتين بنسبة 8.9 جم .
  • تحتوي على كربوهيدرات بنسبة 12.4 جم .

” نسبة السعرات الحرارية التي تحتويها هذه الوجبه بأكملها  ” 405 سعره حرارية “

طريقة تحضير و طهي الدجاج بالكاري

الخطوة الاولى .. عليك تحضير مقلاة كبيرة و بعد ذلك عليك تسخين المقلاة حتى ترتفع درجة حرارتها و بعد ذلك قم باضافة الزيت و مباشرة قم بوضع قطع ” البصل اولا و الانتظار دقيقتين و من ثم قم بوضع الفلفل و الطماطم و الثوم ” و قم بتقليبهم جيدا معا و من ثم عليك اضافة جميع التوابل التي تم تحضيرها و التقليب جيدا حتى يصبح متجانسا و بعد ذلك قم بوضع معلقتين ماء كبيرتين و قم بتقليب المكونات حتى تتبحر الماء تماما .

الخطوة الثانية  .. تترك المكونات السابقة على النار و في هذه الاثناء قم باحضار قطع الدجاج و قم باضافة الزبادي و المستردة اليها و من ثم قم بوضعها على المكونات السابقة بداخل المقلاة ولكن يفضل ان تجعل النار عالية جدا حتى يختزن الدجاج الماء بداخله و لا يقوم باخراجه فيفقد طعمه و اتركه على النار لمدة 15 دقيقة  .

الخطوة الثالثة  .. عليك الان القيام بسلق الارز البسمتي في قليل من الماء  .

الخطوة الاخيرة .. قم بوضع الارز على بعد ذلك على الدجاج بداخل المقلاة و اجعل المكونات باكملها متجانسة و اتركها على النار لمدة 10 دقائق اخرين و بعد ذلك قم بتقديم الوجبة و يمكنك الاستعانة بطبق من السلطة بجانبه لكي تصبح وجبة رجيم متكاملة  .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *