Thursday, Apr. 26, 2018

  • تابعنا

تمرينات اليوجا تزيد من خصوبتك !!

مايو 17, 2016 - -

اليوغا هي التقاليد الثقافية الأكثر احتراما ويمارسها كبار السن في الهند. اليوغا هي كلمة سنسكريتية تعني “التوحيد”. وتعتبر مناورة قوية بسبب قدرتها على تنشيط الجوانب المادية والروحية والعقلية من الجسم. وتمارس اليوغا في جميع أنحاء العالم نظراً لفوائدها الصحية العديدة  المذهلة، وتحظى بشعبية خاصة بين النساء. وعادة ما تعتبر الناس اليوغا وسيلة لتصبح نحيلة ورشيقة. ومع ذلك، فاليوغا ليست مفيدة لخسارة الوزن فحسب، بل يمكن أيضا أن توفر العديد من المزايا المضافة مثل التنغيم والمرونة. وعلاوة على ذلك، فقد عرفت اليوغا للخصوبة وتطوير الجهاز التناسلي والغدد الصماء في الجسم.

كيف تعمل اليوجا على زيادة الخصوبة لدى المرأة ؟

تقليل الإجهاد : اليوغا للخصوبة يمكن أن تساعدك في البقاء باردة وهذا الهدوء بدوره يقلل من الإجهاد، وتصبحين أكثر استرخاء ، مما يجعلك تقومين بإنتاج أقل من الكورتيزول من قبل الجسم وهذا يعزز بدوره المزيد من الفرص لديك من أجل حدوث الحمل.

2. تعزيز تدفق الدم إلى الرحم  : يمكن أن تعمل اليوغا على المساعدة في إزالة الانسداد في الدم الذي يتدفق إلى الرحم. وهذا يساعد في زيادة تدفق الدم إلى الجزء السفلي من الجسم، ويعزز فرص الحمل.

3. تنشيط الجهاز المناعي : ممارسة بعض اليوغا يشكل لديك القدرة على تعزيز الجهاز المناعي. من خلال مساعدة جسمك في الاسترخاء ، ويمكن لممارسة اليوغا أن تقوم بتسريع آلية الشفاء في الجسم وتجعله جاهزا للرحلة المقبلة.

4. تفعيل وظيفة المبيض : من المعروف أن اليوغا  تعمل على تعزيز الأعضاء التناسلية من الجسم. وهي تفعل ذلك من خلال زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مثل المبايض؛ وزيادة الدم تعزز وظيفة المبيض وتزيد من احتمال الحمل.

الحد من التأثيرات السلبية لأدوية الخصوبة : عند ممارسة اليوغا من أجل زيادة الخصوبة فإنها تساعد في القضاء على الآثار الجانبية الضارة لأدوية الخصوبة أيضا. مع خفض مستويات الإجهاد، وقدرة الجسم على التعامل مع علاج الخصوبة يزيد فرصك في الحمل.

تدريبات اليوجا وكيفية عملها على زيادة الخصوبة

وضع المحارب الثاني
كيف تساعد : هذه الوقفة هي الأفضل لزيادة الثقة كما أنها تفتح الجزء الأمامي من الجسم.
كيف أفعلها : الوقوف في وضع مستقيم مع جعل ذراعيك مسترخيتين وظهرك في وضع استقامة ، والآن تأكدي أن قدميك موازيتين لجسمك، ثم ضعي يديك في وضع موازي للأرض بينما تستنشقين الهواء ثم اثني الركبة مع ساقك الأخرى مع الحفاظ على يديك في الهواء. عندما تتنفسين عودي مرة أخرى إلى وضعك الأصلي ، قومي بتنفيذ هذه الوقفة على كلا الجانبين ثلاث مرات على الأقل.

وضع المحارب الثاني

وضع المحارب الثاني

2. إلى الأمام مع ثني ركبتيك
كيف تساعد : هذا الشكل يمكن أن يساعدك في زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض من الجسم.
كيف أفعلها : الوقوف في وضع مستقيم مع وضع ذراعيك بجانبك، والحفاظ على الظهر مستقيما. الآن خذي نفسا عميقا وارفعي ذراعيك فوق رأسك. انزلي يديك باستمرار أثناء الزفير ثم اثني الجزء العلوي من جسمك.وعند الانحناء تأكدي من استرخاء الجزء العلوي من الجسم. الآن خذي نفسا آخر وارفعي ذراعيك فوق رأسك مرة أخرى. عند الانتهاء من هذه العملية ضعي يديك إلى أسفل وانزليهما إلى جانبك في راحة تامة ، كرري هذا الشكل 4 مرات على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

3. الدعم
كيف يساعد : يريح الصدر، البطن وعضلات الحوض عن طريق الإفراج عن التوتر الحالي في داخلك.
كيف أفعلها : استلق على ظهرك وحافظي على يديك إلى جانبك. اثني الركبتين مع الحفاظ على قدميك على الأرض. الآن تنفسي مع رفع الوركين في الهواء. وفي الوقت نفسه، ارفعي يديك فوق رأسك ثم ضعيهما على الأرض. وعند الزفير انزلي بظهرك والذراعين والوركين ببطء على الأرض. كرري هذا الشكل ست مرات على الأقل.

يوجا 3

4. الركبتين إلى الصدر
كيف يساعد : يعزز تدفق الدم في الجسم ويساعد في تبديد التوتر من عضلات البطن.
كيف أفعلها : استلق على ظهرك مع وضع القدمين بالقرب من الأرداف الخاص بك ولكن على الأرض. الآن اجلب قدميك نحو جسمك باستخدام يديك وفتح الركبتين. خذي نفسا عميقا وابدئي في دفع الركبتين بعيدا عن صدرك. الآن قومي بالزفير ومحاولة وضع ركبتيك نحو الصدر من دون الحصول على مساعدة من يديك. كرري هذا الشكل ست مرات على الأقل.

يوجا 4

5. الساقين فوق الجدار
كيف يساعد : مفيد بالنسبة لك لتخفيف الضغط على الجهاز العصبي للجسم وهو أيضا مثالي لزيادة تدفق الدم إلى عضلات الحوض.
كيف أفعلها : الجلوس بجانب الجدار على منصة مرتفعة باستخدام وسادة. انتقلي الآن نحو الجدار مع وضع ساقيك على الحائط وأنت مستلقية مع الحفاظ على يديك على الأرض فوق رأسك. سيكون عليك البقاء في هذا الوضع لفترة ما لا يقل عن 10 دقيقة.

يوجا 5

6. وضع الجبل
كيف يساعد : يحسن الدورة الدموية في الجسم، ويساعد في محاذاة الحوض أيضا.
كيف أفعلها : قفي مستقيمة مع وضع يديك على جانبي جسمك ، ويجب عليك البقاء في هذه الوضعية لمدة دقيقتين والحفاظ على أخذ نفس عميق أثناء أداء ذلك

يوجا 6

7. وضع الفراشة
كيف يساعد : هذا الشكل يستهدف الفخذين، حيث ينشط غدد البروستاتا والمثانة والمبيض، وأعضاء البطن. هذه الوقفة هي علاج عظيم للعقم ويمكن أن تساعد أيضا في الحد من التوتر، لأنه يمكنك الإفراج عن التوتر والضغوط الموجودة في أعلى الفخذ والورك المنطقة من الجسم.
كيف أفعلها : الجلوس في وضع استرخاء وتأكدي من فرد الركبتين والسماح لباطن قدميك للمس بعضهم البعض قدر الإمكان. ثم ادفعي نفسك للميل إلى الأمام. ويجب عليك البقاء في هذا الشكل في 1-5 دقائق.

يوجا 7

8. وضع الكوبرا
كيف يساعد : هذه وضعية مثالية لتعزيز إمدادات الدم إلى المبيض والرحم. وهو ينشط إنتاج الهرمونات في الجسم، ويتحكم في تدفق الطاقة إلى الأعضاء التناسلية من الجسم.
كيف أفعلها : الاستلقاء على وجهك على الأرض مع حفظ قدميك مباشرة ، الآن استنشقي الهواء مع البدء في رفع الجزء العلوي من الجسم بعيدا عن الأرض بمساعدة يديك. وعند الزفير انزلي رأسك ببطء ودعي جبهتك تلمس الأرض.

يوجا 8

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نسمه

(1) Reader Comment

  1. safa
    13/02/2017 at 4:20 م

    حركات yooga للخصوبة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *