طريقة نقل البيانات بين الهواتف الاندرويد والايفون

– مع انتشار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد في كثير من الشركات مثل ( سامسونج ، اتش تي سي ، هواوي ، سوني وغيرها ) يحدث كل يوم تتطور جديد في تلك الهواتف لكي تتقابل من طلبات واحتياجات المستخدمين لتلك الهواتف الذكية ، فاصبحت تحتل الهواتف الذكية مكانة كبيرة في السوق المحلية و العالمية لما بها مميزات تنفرد بها عن غيرها من الهواتف ، بل ان في كثيرا من الاسواق نجد ان بيع وشراء تلك الهواتف الذكية يكون اعلى من بيع وشراء اجهزة الحاسوب ( الكمبيوتر ) بسبب اشياء كثيرة منها مث الحجم : تتميز تلك الهواتف بالحجم الصغير جدا والذي يسهل حمله في اي مكان بسهولة بعكس اجهزة الحاسوب ( الكمبيوتر ) ، وايضا يوجد منها هواتف بسعر جيد ومتوسط و في نفس الوقت يعمل بامكانيات معقولة و ليس سيئة بما يتيح للمستخدم فعل ما يريد من تحميل وتنزيل تطبيقات مميزة او انجاز بعض الاعمال .

و موضوعنا اليوم عن اهم ما يطلبه المستخدمون دائما و هي التطبيقات ، فتلك الهواتف بها تطبيقات كثيرة يسهل الحصول عليها منها المدفوع مسبقا ( المجاني ) ومنها الذي يتتطلب دفع الاموال للحصول عليه .

يحدث لكثير منا في بعض الاوقات اننا نجد تطبيق ما عند احد اصدقائنا وقد نال هذا التطبيق اعجابك مثلا ، ماذا سوف تفعل للحصول عليه ؟ هل ستعرف اسم التطبيق ثم تقوم بفتح المتجر الخاص بهاتفك ( قوقل بلاي ) ثم تبحث عنه ، وربما تجده و ربما لا تجده ، واذا وجدته تقوم بتنزيله في وقت كبير ، واما اذا لم تجده سوف تبحث عنه في كل مواقع الانترنت للحصول عليه ، ولكن غالبا هذا لم يعد يحدث في الوقت الحالي فمعظمنا يقوم بارسال واستقبال البيانات حسب انواعها سواء كانت العاب ، اغانى ، برامج ، نقوم بنقلها لبعضنا البعض عن طريق عدة وسائل اسهل بكثير من تنزيلها من على المواقع او المتجر وتلك الوسائل تتمثل في NFC)، wi fi direct، Blutooth ) لان تلك الوسائل توفر كثيرا من الوقت لانها اسرع من التحميل من على المتجر .

– معظم الهواتف تعمل هذا بدون مشاكل ، تنقل فيما بينها بكل سهولة طلما تعمل بنظام الاندرويد ، ولكن هنا نقطة هامة جدا منذ ظهور هواتف الايفون وشركة ابل المصنعة لتلك الهواتف تتبع نظام مختلف قليلا ، فتلك الهواتف تعمل بنظام لا يسمح بارسال او استقبال اي بيانات من اي هاتف الا لو كان ايفون مثله ايضا ، هو نظام معقد قليلا ، ولكن شركة ابل تعتقد ان اتباع تلك الطريقة يؤدي الى حماية هواتفها وجعل تلك الهواتف مميزة عن غيرها كونها لا تستقبل او ترسل الا من هواتف ابل مثلها .

هل معني ذلك ان اذا كان يوجد صاحب لك يمتلك برنامج معين ونال اعجابك ولكن هاتفه من نوع الايفون انك لن تستطيع اخذ البرنامج منه ؟ هل لا يوجد حل ؟

الاجابة : بالطبع الان يوجد حل ممتاز مع هذا التطبيق الرائع وهو تطبيق يسمى xender : هو تطبيق يسط وسهل و قام بحل تلك المشاكل بكل سهولة ، فمع هذا التطبيق يمكن ارسال اي بيانات تريدها ايا كان الهاتف الاخر الذي تررسل له او تستقبل منه حتى وان كان ايفون ، وحتى اذا كنت تريد ارسال بيانات من هاتفك الى جهاز الحاسوب الخاص بك ( الكمبيوتر ) يقدر ايضا البرنامج على فعل ذلك .

اذن كيف يمكنني الحصول عليه ؟ يمكنك تحميله بكل سهوله من المتجر الخاص بهاتف ( قوقل بلاي ) و كتابة اسم البرنامج في الخانة المخصصة للبحث xender سوف يظهر لك كما هو موضح في الصورة التالية :بحث

– بعد الضغط على البرنامج يمكنك الضغط الان على كلمة INSTALL  كما يظهر ايضا من خلال الصورة التالية :تثبيت

– بعد ذلك اضغط على كلمة accept كما يظهر من خلال الصورة التالية :موافقة

– سوف ياخذ تثبيت البرنامج دقائق قليلة بعد ذلك اضغط على كلمة open  كما يظهر في الصورة التالية لفتح البرنامج كا يظهر من خلال الصورة التالية :فتح

يمكنك الان فتح البرنامج و اختيار البيانات التي تريد ارسالها او استقبالها بكل سهولة ايا كانت تلك البياتات سواء كانت اغاني او العاب او برامج .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *