اصلاح موتور قربة المساحات

كتابة: هناء محمد آخر تحديث: 17 مايو 2016 , 17:57

مساحات السيار واحدة من الاجزاء المهمة في السيارة فهى جزء من اجزاء الامان فيها و بخاصة في الاماكن او في المناخ الممطر , حيث تعمل على مسح المياه الملتصقة بالزجاج للسيارة و في بعض الاحيان يتم وضع مساحات للزجاج الخلفي بالاضافة الى سلك حراري لاذابة الضباب و في بعض الاحيان يتم وضع الصابون في ماء قربة المساحات حتى تقوم بغسل الزجاج , و هى تصنع من الكاوتش الطري مع القليل من المعدن و مع بعض التصميمات يتم استبدال المعدن بالبلاستيك المقوى , قام باختراع المساحات روبيرت ويليام كينز و قد قامت شركة فورد و كرايسلر بسرقة الاختراع الخاص به و قد دخل معهما في نزاعات قضائية الى ان فاز و اخذ تعويضات كبيرة من الشركتين و قد توفي المهدنس مخترع المساحات في عام 2005 بعد اصابته بسرطان الدماغ .

موتور قربة المساحات كثيرًا ما يتعرض اصحاب السيارات الى مشاكل مع هذا الموتور مما يسبب مشكلة مع المساحات , لكن يجب ان نعرف ان هذا الموتور ليس من السهل ان يتلف و انما يمكن ان يتعرض لما يمكن ان نطلق عليه القفش من داخله , لذا فاننا نستطيع اصلاحه واعادة تشغيله مرة اخرى بدلًا من القائه و تركيب واحد جديد و تستطيع بنفسك القيام بعملية اصلاحه .

كيفية اصلاح موتور قربة المساحات .
1- قم بفك الفانوس الذي يقع على يسار السيارة و هنا سترى مباشرة موتور قربة المساحات موصول به خرطوم الفايكوم و الفيش و نجده مثبت في قربة المياه بالكبس .
2- بيديك قم بسحب الموتور نحو الخارج و ستجده يخرج معك مباشرة .
3- راعي انه لا يتم فصل خرطوم الفايكوم او الفيش الخاص بالموتور بل يظلان موصولان به .
4- هات مفك عادة صغير حتى نقوم باستخدامه بفك الغطاء في الجزء الاخير من اسفل , فتظهر المروحة الموجود في داخل موتور قربة المساحات .
5- الآن هات بنسة لها بوز و باستخدام البنسة قم بالامساك بالمروحة التي ظهرت داخل الموتور بعد فتحه و اسحبها الى الخارج , اما الجزء الحديد البارز في الموتور نقوم بامساكه ببوز البنسة و نبدأ في لفه يمينًا و يسارًا و اثناء اللف لاحظ و استمع للصوت الصادر ستجده اقرب الى الحشرجة كما لو كنت تقوم بلف حجارة داخل الموتور , لذا استمر في عملية اللف يمينًا و يسارًا حتى تشعر بنعومة الموتور او اللف بين يديك .
6- الآن ضع الموتور على الفيشة فقط ثم قم بفتح الكونتاكت و شغل الموتور و هنا ايضًا سيصدر الموتور اصوات غريبة استمر في تشغيله الى ان يتغير صوته و يصبح ناعمًا .
7- الآن هات علبة من السيلكون الذي يقوم باستخدامه السباكين و هو غير مكلف بالمرة .
8- قم بتركيب المرحة في مكانها مرة مر اخرى داخل الموتور و على مكان الغطاء الذي قمنا بفتحه قم بوضع السيلكون و اعد الغطاء الى مكانه لاغلاقه .
9- باستخدام شريط لحام او شريط شيكارتون قم بلفه حول الموتور و هو عملية فقط لزيادة الامان .
10- هات الاورنج الموجود في قرب المساحات و هو تلك القطعة التي يتم تبييت موتور قربة المساحات بها و نجدها على فوهة قربة المساحات بعد اخراجه قم بوضع السيلكون عليه ايضًا و بكمية كبيرة .
11- الآن قم بادخال الموتور في مكانه و تبييته مرة اخرى في قربة المياه و اتركه الى ان تضمن ان السيلكون قد جف تمامًا .
12- قم بوضع حوالي نصف لتر من الماء في القربة لاختبار هل هناك اي تسريب للمياه من اي مكان ام لا فإذا كان هناك اي تسريب يتم وضع السيلكون للصق مكان التسريب و اغلاقه , اما اذا لم يكن هناك اي تسريب اذا فقد تمت العملية بنجاح ان شأ الله . 1 موتور قربة ماء المساحات-Optimized 2 سحب الموتور باليد-Optimized 3 موتور قربة المساحات-Optimized اصلاح موتور قربة المساحات-Optimized

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عندي استفسار عن ظهور علامة انخفاض سائل الماء في المساحات في جمس تاهو ماهي المشكلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى