جديد نيسان ” z370 نيسمو رودستر “

اعتدنا منذ سنوات على السيارات ماركة نيسان اليابانية يغلب عليه الطابع الكلاسكي ، مع لمسات من الوقار والفخامة معاً ، الامر الذي ينعكس بشكل واضح على كل محبي هذه الماركة من السيارات .

ولكن اليوم ربما يبدو الوضع مختلف كثيراص ، ويفاججئ الكثيرون ، حيث اعلنت الشركة اليابانية نيسان عن تقديم نسختها الاختبارية من السيارة  370Z نيسمو رودستر ، والذي يعتبر تحدي واختبار واضح لمدى تقبل المستهلكين لفكرة السيارة الرياضية القوية المكشوفة من الدرب الياباني ” نيسان “

والجدير بالذكر ان الطراز نيسمو الرياضي، وهو اختصارا لاسم نيسان موتورسبورت، والذي اصبح اليوم واحد من أهم الظرازات لدى الشركة اليابانية المصنعة، كما انه يبدي اهتماماً كبيراً من اجل إدخال التعديلات الرياضية على سيارات نيسان اليابانية المختلفة.

والجدير بالذكر ان السيارت طراز نيسمو قد لاقت استحسان ورواجا كبيرا خلال الفترة السابقة ، حيث تم إنتاج موديل 2015 من طراز السيارة نيسان GT-R نيسمو، وتم نفاذ الكمية من الاسواق في وقت قياسي, أما عن مبيعات طراز 370Z نيسمو ، فقد بلغ حوالي 20 في المئة من مبيعات السيارة ، هذا بالاضافة الى طراز جيوك نيسمو الذي بلغت مبيعات حوالي 15 في المئة .

والآن جاء الدور على طراز نيسان 370Z  نيسمو رودستر.
حيث تم عرض هذه السيارة الجديدة، كسيارة اختبارية في معرض شيكاغو للسيارات ، وذلك من اجل اختبار رد فعل الجمهور تجاهها، حيث جاء هذا الطراز يهدف إلى توفير متعة القيادة الرياضية لعشاق السيارت المكشوفة.

 التصميم الخلفي للسيارة 370Z نيسمو رودستر

وتميزت هذه السيارات باضافة باقة مميزة من التعديلات التي تمنح هذه السيارة رونقا خاصا ولمسات نيسمو الرياضية المميزة ويمكن ان يلمس عشاقها ذلك بصورة واضحة اثناء القيادة على الطرق السريعة .

التصميم الخارجي للسيارة نيسان  370Z نيسمو رودستر :
تميزت هذه السيارات بمجموعة من التجهيزات الآيروديناميكية والانسيابية المميزة، فنجد في تصميم المقدمة هناك تشابه كبير بين خطوط هذه السيارة وبين مقدمة شقيقتها الكبيرة، نيسان GT-R نيسمو هذا بالاضافة الى فتحة الهواء الكبيرة والسبويلر السفلي، كما زودت هذه السيارة بتقنية  الليد (LED) وإطار للمصابيح الأمامية باللون الأسود. ولكي  يكتمل الطابع المميز لهذه السيارة فقد زودت نيسان 370Z نيسمو بالعجلات الكبيرة الحجم  المصنوعه من RAYS بقياس 19 إنش.

التصميم الامامي للسيارة نيسان 370Z نيسمو رودستر

أما عن التصميم الداخلي للسيارة نيسان  370Z نيسمو رودستر الاختبارية
فقد حصلت السيارة  نيسان 370Z نيسمو رودستر على مقصورة مميزة مع مقاعد ريكارو خاصة، ومغطاة بالجلد مع خيوط باللون الأحمر، هذا بالاضافة الى المقود الثلاثي الاذرع ذو الطابع الرياضي،  مما يمنح المقصورة الداخلية لها طابعا رياضيا مميزا، ويكتمل هذا الطابع بمجموعة من التقنيات التكنولوجية الحديثة والمتطورة ، والتي تتضمن شاشة بقياس 7 إنش ونظام صوتي مميز من صنع Bose.

المقصورة الداخلية للسيارة 370Z نيسمو رودستر

 المواصفات الفنية للسيارة  نيسان 370Z نيسمو رودستر :
أما من المواصفات الفنية لهذه السيارة ، فقد زودت السيارة  نيسان 370Z نيسمو رودستر على محرك ذو سعة لترية تبلغ 3.7 ليتر V6، كما يبلغ قوة هذا المحرك 350 حصانا ، كذلك تم تزويد نيسان 370Z نيسمو رودستر الاختبارية بنظام تعليق معدل من قبل  الطراز نيسمو، الامر الذي يمنح السيارة مزيد من الثبات والتماسك على طرق الواعرة واثناء القيادة على السرعات العالية، كما تم تزويدها بمكابح رياضية.

 قوة المحرك والاداء للسيارة 370Z نيسمو رودستر

كما منحت الشركة المصنعة هذه السيارة الاختبارية علبة من التروس الأوتوماتيكية ذات النسب السبعة، والتي تتميز بخاصية رفع  دورات المحرك ، بتصميم اشبه ما يكون بسيارات السباق العالمية . وبالتالي فمن المتوقع أن يتحسن كثيراً اداء هذه السيارة مقارنة بالطرازات السابقة ، لتصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في حوالي 5.0 ثانية. أتتوقع أن تلقى هذه السيارة النجاح المنتظر ؟

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *