اكثر دولة انتاجاً للقطن في العالم

القطن هو أحد النباتات المزروعة من جنس الكرسف ، والذي يتم زراعتها منذ العصور القديمة . القطن هو جزء من حياتنا اليومية في إستخداماته المتعددة ، من صناعة الجينز الأزرق إلى سلاسل من الأحذية ، كما نستخدم القطن في الملابس والأدوات المنزلية .القطن

تم اكتشاف أقدم ألياف القطن المؤرخة منذ حوالي 5000 ق .م ، في المكسيك . يتم ارتداء الملابس القطنية بكثرة في مصر والهند منذ أكثر من 5000 سنة . The cotton plantنمى القطن في أمريكا في وقت مبكر من عام 1500 . يحتاج القطن إلى التربة الجيدة والبيئة الخصبة ، لينمو ويزدهر .

استخدامات القطن المتعددة مثل الجينز ، ملاءات السرير ، مناشف حمام ، ملابس الرجال من قمصان وتي شيرتات ، ولباس المرأة ، وغيرها الكثير من الإستخدامات .

ينتج القطن في العديد من بلدان العالم منذ فترة طويلة ، في البيانات الصادرة عن السنة التسويقية لعامي 2014 ، فقد تصدرت الهند للصين في زراعة القطن ، لتصبح هي الأكبر لمنتجي القطن في العالم . وذلك فقا لرئيس جمعية القطن من الهند ، ، حيث أنتجت الهند نحو 6510000 طن من الألياف ضد 6480000 طن من قبل الصين في عام 2014 .

أما في عام 2015 ، فقد تصدرت الصين لزراعة القطن كأكبر منتجي القطن في العالم . زراعة القطن في الهند تعتمد بشكل كبير على الرياح الموسمية ، مما أدى إلى تأخر إنتاجها بعد الصين . وقد ازدهرت الهند في زراعتها للقطن ، نظراً لمتابعتها لسلوك الصين في زراعة القطن . ولا يزال هناك ميزة سعرية جيدة في الغزل الهندي في أسواق الصين ، ولكنه قد تضاءل مع حجم الاستفادة . دعونا نلقي نظرة على قائمة لبعض أكبر منتجي القطن في العالم .

أكثر دولة إنتاجاً للقطن في العالم
1 . الصين 33 مليون طن متري
2 . الهند 27 مليون طن متري
3 . الولايات المتحدة الأمريكية 18 مليون طن متري
4 . باكستان 10.5 مليون طن متري
5 . البرازيل 9.8 مليون طن متري
6 . أوزبكستان 4.6 مليون طن متري
7 . أستراليا 4.3 مليون طن متري
8 . تركيا 2.8 مليون طن متري
9 . تركمانستان 1.6 مليون طن متري
10 . اليونان 1.2 مليون طن متري

وإليكم قائمة لدول العالم المزدهرة في إنتاج الزراعات المختلفة :
الصين
الصين هي أكبر دولة منتجة للقمح في العالم . الصين تنتج نحو 120 مليون طن متري من القمح سنويا على ما يقرب من 24 مليون هكتار من الأراضي . والصين هي أيضا أكبر منتج للأرز ، الخس ، البصل ، الكرنب ، الفاصوليا الخضراء ، البطاطس ، القرنبيط ، السبانخ ، الجزر ، الخيار ، الطماطم ، القرع ، الكمثرى ، العنب ، الخوخ ، التفاح ، البطاطا الحلوة ، الخوخ ، البطيخ ، حليب الأغنام و شاي .

الهند
الهند هي أكبر منتج من الحبوب في العالم ، ولكن ، لدينا لاستيراد 3-4000000 طن من الحبوب سنويا لتلبية الطلب من 19 مليون طن . وبصرف النظر عن الهند كونها أكبر منتج للبقول وتنتج البلاد أيضا الدخن ، الحمص ، والزنجبيل ، القرطم ، الموز ، المانجو والبابايا والليمون والجوافة والكاكايا ، الرمان ، الحليب ، الفلفل الحار ، الكركم ، القطن والجوت .

أندونيسيا
في عام 2008 ، أصبحت الهند أكبر منتج للجوز الهند في العالم . ومع ذلك ، تجاوزت اندونيسيا للهند كأكبر منتج لجوز الهند . هذا البلد هو أيضا أكبر منتج للقرفة والقرنفل وجوزة الطيب ، والكابوك .

البرازيل
كانت البرازيل أكبر دولة مصدرة للبرتقال في العالم . ووفقا لوزارة الزراعة في الولايات المتحدة ، التي يتم شحنها لنحو 1.2 مليون طن متري من البرتقال في عام 2012 . كما انها أكبر منتج للقصب السكر ، الأناناس ، القهوة ، والسيزال .

الولايات المتحدة
تشير التقديرات إلى إنتاج الولايات المتحدة لحوالي 10160469088 كيلوغرام من الفراولة في ولاية فلوريدا ، وذلك في عام 2014 . وتزدهر الولايات المتحدة الأمريكية في إنتاج أكبر منتج للملح ، اللوز ، تركيا ، لحم البقر ، العنبية ، فول الصويا ، الذرة .the seeds

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *