قاهر المستحيل و متحدي الاعاقة ”  نيك فيوتتش “

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 21 مايو 2016 , 15:54

الاعاقة انطلاقة و الارادة هي الاداة الوحيدة التي تمكنك من القضاء على اعاقتك مهما كانت ، قصة هذا المقال متعلقة شخص حصل على شهرة واسعة جدا في العالم باجمعه ليس في العالم الغربي فقط التي ينتمي اليه و لكن و صل شهرته الى العالم العربي ايضا تحت العديد من المسميات أشهرها ” قاهر المستحيل و متحدي الاعاقة ” .. جاء تاريخ ميلاد  نيكولاس جيمس فيوتتش الذي يشتهر بأسم ”  نيك فيوتتش ” بتاريخ  4 ديسمبر 1982 ميلاديا ، نيك فيوتتش و احد من  أشهر المحاضرين و من أشهر مؤسساته ” منظمة الحياة بدون أطراف ” … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن نيك فيوتتش …زواج نيك فيوتتش

من هو نيك فيوتتش ؟

تاريخ ميلاد نيك فيوتتش .. جاء تاريخ ميلاد  نيكولاس جيمس فيوتتش الذي يشتهر بأسم ”  نيك فيوتتش ” بتاريخ  4 ديسمبر 1982 ميلاديا ، نيك فيوتتش و احد من  أشهر المحاضرين و من أشهر مؤسساته ” منظمة الحياة بدون أطراف ” .

مرض نيك فيوتتش .. يعاني نيك فيوتتش  من مرض ولد به و هو مرض ” متلازمة نقص الأطراف الأربعة ” .. هذا المرض نادر جدا على اثره في الغالب يتعرض نيك فيوتتش الى فقدان الأذرع و الأرجل حيث يتم بترهم بالكامل .

طفولة نيك فيوتتش .. لقد عاش نيك فيوتتش طفولة مؤلمة جدا حيث انه بسبب مرضه تم بتر ارجله و الذراعين  فكان معظم الاشخاص ينظرون له نظرة سخرية و اخرى نظرة حسرة و مواساة ، و كل هذا جعل نيك فيوتتش مصاب بحالة من الاحباط و فقدان الامل كما انه يأس من الحياة و ساءة حالته النفسية جدا .

زواج نيك فيوتتش ..  تزوج نيك فيوتتش  من سيدة تدعى ” كانا مياهارا ” في عام 2012 ميلاديا و لقد انجب طفل منها .نيك فيوتتش

ميول نيك فيوتتش للانتحار بدلا من معايشته  مع فقدانه لأذرعه و أرجله
بعد ان عاش نيك فيوتتش طفولة مؤلمة جدا انتقل الى مرحلة الشباب التي لم تخلوا من الألم  بل زاد الالمه حتى وصل عقله الى التفكير في الانتحار و لكن لم تتدوم هذه الفكرة كثيرا في عقله حيث قررت ارادته تحدي الواقع و بالفعل تعايش مع اعاقته و انتصر عليها و هزمها ايضا ، و عندما بلغ من العمر 17 عام قام بتأسيس منظمة و لكن كانت هذه المنظمة غير تجارية اي كان هدفها ليس الربح و هي عبارة عن منظمة تسمى ” الحياة بدون أطراف ” .نيك فيوتتش

الحياة الشخصية الخاصة ب نيك فيوتتش

كانت جميع مراحل حياته صعبة للغاية و هذا لم ينعكس على شخصيتة ابدا فبرغم من انه منع تماما من الالتحاق بالمدرسة و ذلك لان هناك قانون واضح و صريح نصه يمنع المعاقين من الالتحاق بالمدارس العامة و لكن لم يقتنع نيك فيوتتش بهذا القانون نهائيا خاصة لانه يرى انه ليس معاق عقليا و يمتلك عقل سليم و لكن لحسن الحظ تم تغير هذا القانون و بالفعل التحق نيك فيوتتش بالمدرسة و بدأ مراحل تعليمه و بالرغم من انه تعرض لسوء معاملة و لكن اكمل تعليمه .

نقطة الرجوع عن الانتحار في حياة نيك فيوتتش

بعد ان فكر نيك فيوتتش في فكرة الانتحار و لكن تراجع عنها و كانت نقطة التحول الحقيقة في حياته حيث قرر ان يتراجع تماما عن فكرة الانتحار و وجد نفسه يتقبل اعاقته و بحث بداخله عن نقاط قوة تعوضه عن فقدانه لذراعيه و ارجله و بالفعل و جد و جد نشاط و همة و اصرار و من هنا انتقل الى مرحلة جديدة تماما في حياتة و كان لولادته دور بارز جدا في هذا التحول حيث عرضت عليه صورة لشخص مصاب باعاقة صعبة للغاية و بالرغم من ذلك متعايش مع اعاقته بشكل عادي جدا .مرض نيك فيوتتش

تحدي نيك فيوتتش لاعاقتة .. يمتلك نيك فيوتتش اثابع صغيره في نهاية جذعه المبتور اعطها الله سبحانه و تعالى له و تمكن من  خلالهم ان يقوم بالامساك بالقلم و تعلم الكتابة و تمكن ايضا من التعلم على الحاسوب و اتقانه و من ثم اتجه الى تعلم رمي كرات التنس والعزف على الطبل .. وكان مثله كمثل اي انسان اخر حيث كان يقوم بتنظيف اسنانه و حلاقة ذقنة و كذلك كان يقوم ايضا بتصفيف شعره و القيام بالرد على الهاتف و كان يهوى السباحة .Compelling impossible

نيك فيوتتش الان و الحياة بدون اطراف
الان نيك فيوتتش من اشهر الشخصيات في العالم اشتهر بأسم قاهر المستحيل و من اشهر مقولاته ” لقد عرفت الغرض من وجودي في هذه الحياة، كما عرفت سبب الحالة التي أنا عليها الآن من اعاقة، وهناك دائما سبب لما أنت عليه الآن من سوء ” .. ليس ذلك فقط بل تمكن ايضا نت الحصول على العديد من الجوائز و الظهور في العديد من البرامج على التلفزيون و كذلك تسجيل فيديوهات على اليوتيوب .

تمكن نيك فيوتتش  من اتمام تعليمه الجامعي و تخرج عندما بلغ من العمر 21 عام كمثل اي انسان طبيعي و تخرج من جامعة جريفيث  …  تجول نيك فيوتتش  العالم باكمله و اصبح مشهور جدا و يمتلك  حوالي 3 ملايين شخص متابع .

و اخيرا لكي ننهي هذا المقال نقدم افضل مقولاته ” بدون أرجل، بدون يدين، بدون قلق.”

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق